خدمة ماء الحياة ولقاء الميلاد في كاتدرائية قلب يسوع الاقدس / كركوك      احتفالية بمناسبة الذكرى الثالثة عشر لرسامة حبرنا الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني راعيا لابرشية دير مار متى وتوابعها للسريان الارثوذكس      احتفالات أعياد الميلاد بالبصرة في غياب المسيحيين      الدراسة السريانية تعقد ندوة حول تقييم مناهج القراءة السريانية في بغداد      النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      قداسة البطريرك مار إغناطيوس يزور المعهد الموسيقي الهنغاري      باشينيان يتحدث عن خطط حكومته المقبلة تجاه الفقر، الجيش والاستثمارات      فرع اربيل لاتحاد النساء الاشوري يقيم دورة حول (برنامج تعلم مهارات التعامل مع الطفل)      مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة يكرم السيدة باسكال وردا ضمن ثلاثين شخصية في العالم تقديرا وتثمينا لجهودها في ميدان حقوق الانسان      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      رياضة روحية لكهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الاسكندنافية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة      شاهد.. أجواء الميلاد من داخل أكبر مغارة "دمشقية" لولادة السيد المسيح      الحلبوسي في أربيل للقاء كبار مسؤوليها بعد تفاقم خلاف "الحقائب الشاغرة"      قصف تركي على قضائي سنجار ومخمور في نينوى ونائب يطالب الرئاسات الثلاث بالتدخل      رغم تخطيه الأربعين.. يلعب لـ 28 ناديا!      رئيس وزراء استراليا يعد بقوانين أكثر صرامة ضد التمييز الديني      المخدرات تقتل أكثر من ألفي شخص في كندا      تحذير من موجة تهديدات بالقنابل في أنحاء الولايات المتحدة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين
| مشاهدات : 485 | مشاركات: 0 | 2018-11-18 01:30:45 |

وزارة كهرباء إقليم كوردستان ترفع إنتاج الطاقة على مراحل

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

ارتفع إنتاج الطاقة الكهربائية في إقليم كوردستان بمقدار 450 ميغاواط بفضل رفع كمية الغاز الطبيعي التي يتم ضخها لمحطات الإنتاج، فيما تخطط وزارة الكهرباء لإضافة 1100 ميغاواط أخرى من الطاقة إلى شبكة الكهرباء الوطنية بحلول ربيع العام القادم.

فقد تم رفع كمية الغاز الطبيعي التي تستخدم في إنتاج الطاقة الكهربائية من 400 إلى 500 مليون قدم مكعب، الأمر الذي ساهم في زيادة الطاقة الإنتاجية إلى 3000 ميغاواط.

ويقول مدير عام كهرباء أربيل، حسين محمد: "زادت حصة أربيل من الكهرباء بمقدار مئة ميغاواط، الأمر الذي ساهم في زيادة عدد ساعات تزويد المواطنين بالطاقة، لكن حلول موسم البرد وزيادة استهلاك الطاقة الكهربائية جعلا التغيير الحاصل غير محسوس".

الطاقة الكهربائية المنتجة حالياً تبلغ 3000 ميغاواط، لكن استهلاك الطاقة في إقليم كوردستان يرتفع في فصل الشتاء لتكون الطاقة المطلوبة لسد الحاجة 5000 ميغاواط، بينما تنخفض هذه الحاجة في الفصول المعتدلة إلى 3000 ميغاواط.

وتخطط وزارة الكهرباء لإضافة 1100 ميغاواط أخرى من الطاقة الكهربائية إلى شبكة الكهرباء الوطنية بحلول ربيع العام القادم، وبهذا يمكن توفير الطاقة الكهربائية للمواطنين بمعدل 24 ساعة في اليوم خلال فصلي الربيع والخريف.

ويقول المتحدث باسم وزارة كهرباء إقليم كوردستان، حمدأمين هورامي: "خطط زيادة إنتاج الطاقة الكهربائية موجودة باستمرار، وستستمر الزيادة في الطاقة الكهربائية لإقليم كوردستان تزامناً مع تطوير حقول إنتاج الغاز الطبيعي".

وتوجد في إقليم كوردستان خمس محطات لإنتاج الطاقة الكهربائية، تعتمد على الغاز الطبيعي، وتوفر 90% من الطاقة الكهربائية المنتجة في الإقليم. هذه المحطات مجتمعة تستطيع إنتاج نحو 6000 ميغاواط من الكهرباء، لكنها لم تتمكن من بلوغ طاقتها الإنتاجية القصوى بسبب عدم توفير الغاز الطبيعي اللازم لها.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4035 ثانية