كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      كنيسة الصليب المقدس على جزيرة “آختامار” الأرمنية في بحيرة “فان” بتركيا، مقصد مهم للسياح المحليين والأجانب      خبير يحذر: تنظيم داعش والجماعات المتطرفة الأخرى يمكن أن تدفع المسيحيين في الشرق الى الانقراض      البطريرك ساكو يشارك في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن/ المانيا      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً لبطاركة الكرسي السرياني الأنطاكي الراقدين      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو مستشاراً في المجلس البابوي لحوار الأديان      عماد ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور مدرسة مار يوسف الاهلية في الحمدانية و يعقد اجتماعا لاعضاء من لجنة تاليف المناهج باللغة السريانية      شكر وتقدير الى قناة عشتار الفضائية      مجلس الشيوخ الفرنسي يعقد مؤتمراً تحت شعار (مساعدة المرأة الأيزيدية والأقليات النازحة في إقليم كوردستان)      هيئة الهلال الأحمر الاماراتية: برامج لمساندة ودعم الأقليات التي تعرضت للاضطهاد والعنف      انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان      مسرور البارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف في ميونخ      5 أسماء تحدد مستقبل برشلونة .. واستثناء وحيد      دولتان في العالم لا تباع فيهما "كوكاكولا".. والسبب قديم      وزير الهجرة يشدد على رفض العودة القسرية للعراقيين من بلدان المهجر      بوتين: لا مؤشرات للانسحاب الأميركي من سوريا      البابا فرنسيس: على الجميع تحمل المسؤولية للقضاء على الجوع والفقر كي نتمكن من النظر إلى وجوه المتألمين بلا خجل      صلوات وقداديس الباعوثا لرعية الكلدان في الاردن      ساحل العاج ترحب باجتماع نيجيرفان البارزاني وعادل عبدالمهدي      يوفنتوس يحلم بضم "الجوهرة" الفرنسية
| مشاهدات : 546 | مشاركات: 0 | 2018-11-18 01:30:45 |

وزارة كهرباء إقليم كوردستان ترفع إنتاج الطاقة على مراحل

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

ارتفع إنتاج الطاقة الكهربائية في إقليم كوردستان بمقدار 450 ميغاواط بفضل رفع كمية الغاز الطبيعي التي يتم ضخها لمحطات الإنتاج، فيما تخطط وزارة الكهرباء لإضافة 1100 ميغاواط أخرى من الطاقة إلى شبكة الكهرباء الوطنية بحلول ربيع العام القادم.

فقد تم رفع كمية الغاز الطبيعي التي تستخدم في إنتاج الطاقة الكهربائية من 400 إلى 500 مليون قدم مكعب، الأمر الذي ساهم في زيادة الطاقة الإنتاجية إلى 3000 ميغاواط.

ويقول مدير عام كهرباء أربيل، حسين محمد: "زادت حصة أربيل من الكهرباء بمقدار مئة ميغاواط، الأمر الذي ساهم في زيادة عدد ساعات تزويد المواطنين بالطاقة، لكن حلول موسم البرد وزيادة استهلاك الطاقة الكهربائية جعلا التغيير الحاصل غير محسوس".

الطاقة الكهربائية المنتجة حالياً تبلغ 3000 ميغاواط، لكن استهلاك الطاقة في إقليم كوردستان يرتفع في فصل الشتاء لتكون الطاقة المطلوبة لسد الحاجة 5000 ميغاواط، بينما تنخفض هذه الحاجة في الفصول المعتدلة إلى 3000 ميغاواط.

وتخطط وزارة الكهرباء لإضافة 1100 ميغاواط أخرى من الطاقة الكهربائية إلى شبكة الكهرباء الوطنية بحلول ربيع العام القادم، وبهذا يمكن توفير الطاقة الكهربائية للمواطنين بمعدل 24 ساعة في اليوم خلال فصلي الربيع والخريف.

ويقول المتحدث باسم وزارة كهرباء إقليم كوردستان، حمدأمين هورامي: "خطط زيادة إنتاج الطاقة الكهربائية موجودة باستمرار، وستستمر الزيادة في الطاقة الكهربائية لإقليم كوردستان تزامناً مع تطوير حقول إنتاج الغاز الطبيعي".

وتوجد في إقليم كوردستان خمس محطات لإنتاج الطاقة الكهربائية، تعتمد على الغاز الطبيعي، وتوفر 90% من الطاقة الكهربائية المنتجة في الإقليم. هذه المحطات مجتمعة تستطيع إنتاج نحو 6000 ميغاواط من الكهرباء، لكنها لم تتمكن من بلوغ طاقتها الإنتاجية القصوى بسبب عدم توفير الغاز الطبيعي اللازم لها.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6737 ثانية