وفد من الكنيسة السريانية الارثوذكسية في سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في أربيل - عنكاوا      الوكالة الاميركية للتنمية الدولية تلتقي بممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالاقليات / أربيل -عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل رسميين وكنسيين وجموع من المؤمنين في سوردتاليا - السويد      الحوار… مسار وذكريات من مقابلة للبطريرك ساكو في كتاب مع الصحفية لورانس ديجويو      وفد مركزية مسيحيي المشرق بصحبة السيدة باسكال وردا يزور غبطة الكاردينال لويس ساكو بمقر البطريركية في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يستقبل مدير عام الشؤون الإدارية لمحو الامية في بغداد      بدء أعمال الجمعية العمومية لكاريتاس الدولية بمشاركة وفود من 152 دولة      مؤتمر مسيحي عربي مناهض لتحالف الأقليات قريباً      لليوم الثاني .. كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تجتمع مع ابناء شعبنا المخاترة و الهيئة الاختيارية لقرى زاخو      بحضور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، إطلاق حفل اشهار اثني عشر كتاباً لتعلم اللغة الآشورية في سيدني      بيان من الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة ذكرى ثورة كولان الوطنية      مجلس الأمن الدولي يصدر قراره (2470) بخصوص العراق      كوردستان تحظر استيراد الدجاج من 27 دولة      إيران تهدد: أسلحتنا السرية ستغرق السفن الأميركية بالخليج      "فواجع إفرست" لا تنتهي.. ومشاهد مؤلمة عند "سقف العالم"      ميسي يتصدر هدافي أوروبا للعام الثالث على التوالي      البابا فرنسيس يشدد على ضرورة العودة إلى ثقافة الحياة وثقافة الطفل      اعتبارا من اليوم.. موجة "جهنمية" تضرب ست دول بينها العراق      "رئاسة كوردستان" تدخل مرحلة الحسم.. والأنظار تتجه الى البرلمان      قريبا.. جهاز صغير يقرأ مشاعرك وحالتك النفسية
| مشاهدات : 925 | مشاركات: 0 | 2018-11-18 00:48:19 |

أبرشية دمشق السريانية الكاثوليكية تستقبل غبطةَ البطريرك يونان استقبالاً شعبياً حاشداً في مستهلّ زيارته الرسولية الرسمية الأولى إلى الأبرشية

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة السادسة من مساء يوم السبت ١٧ تشرين الثاني ٢٠١٨، وصل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، إلى دار مطرانية أبرشية دمشق، مستهلاً زيارته الرسولية الرسمية الأولى للأبرشية.

    بدايةً ترجّل غبطته أمام شارع القشلة وحديقة الشهداء السريان في منطقة باب توما، حيث سار بموكب حبري مهيب، تتقدّمه فرقة رعية مار بولس السريانية النحاسية للكشاف التي أدّت نشيد استقبال رؤساء الأحبار "تو بشلوم روعيو شاريرو" (هلمّ بسلام أيّها الراعي الصالح)، وباقة من الترانيم والأناشيد.

    وكان في استقباله غبطة البطريرك يوسف العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك، ومعالي الوزير جوزف سويد، وسيادة الدكتور نبيل سليمان معاون وزير الأوقاف لشؤون إدارة المراسم. كما كان في استقبال غبطته سيادةُ المطران مار غريغوريوس الياس طبي رئيس أساقفة دمشق وكهنة الأبرشية.

    وسار غبطة أبينا البطريرك وغبطة البطريرك يوسف العبسي، يحيط بهما أصحاب السيادة الأساقفة، والآباء الكهنة، وجموع غفيرة من المؤمنين المحتشدين على جانبي الطريق المؤدّي إلى كاتدرائية مار بولس ودار المطرانية، وجميعهم متعطّشون للقاء أبيهم الروحي العام بعد طول انتظار، ومن بينهم سيّدات الأخوية وأعضاء الجوق.

    ودخل غبطة أبينا البطريرك وغبطة البطريرك يوسف العبسي والموكب المرافق إلى الكاتدرائية وسط نثر الورود والتصفيق والزغاريد.

    أقام غبطة أبينا البطريرك صلاة الشكر، ثمّ بارك الحضور بكلمة أبوية شكر فيها جزيل الشكر غبطةَ أخيه البطريرك يوسف العبسي، وأصحابَ السيادة المطارنة والكهنة، وجميعَ المؤمنين الذين أتوا بشوق ولهفة لاستقبال أبيهم الروحي العام.

    وأعرب غبطته عن فرحه وشوقه ولهفته للقيام بهذه الزيارة منذ سنوات، وها هي الآن تتمّ ببركة الرب، مؤكّداً أنّ أبرشية دمشق عزيزة جداً عليه ولها مكانة خاصة في قلبه الأبوي.

    وختم غبطته كلمته طالباً من المؤمنين أن يصلّوا من أجل الكنيسة التي تعيش دائماً الأمل والرجاء رغم كلّ المصائب التي حلّت بها في شرقنا، وبخاصة في سوريا الحبيبة.

    يرافق غبطةَ أبينا البطريرك في هذه الزيارة أصحابُ السيادة المطارنة: مار يعقوب بهنان هندو رئيس أساقفة الحسكة ونصيبين، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، ومار متياس شارل مراد أسقف الدائرة البطريركية، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والشمّاس كريم كلش.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.5049 ثانية