خدمة ماء الحياة ولقاء الميلاد في كاتدرائية قلب يسوع الاقدس / كركوك      احتفالية بمناسبة الذكرى الثالثة عشر لرسامة حبرنا الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني راعيا لابرشية دير مار متى وتوابعها للسريان الارثوذكس      احتفالات أعياد الميلاد بالبصرة في غياب المسيحيين      الدراسة السريانية تعقد ندوة حول تقييم مناهج القراءة السريانية في بغداد      النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      قداسة البطريرك مار إغناطيوس يزور المعهد الموسيقي الهنغاري      باشينيان يتحدث عن خطط حكومته المقبلة تجاه الفقر، الجيش والاستثمارات      فرع اربيل لاتحاد النساء الاشوري يقيم دورة حول (برنامج تعلم مهارات التعامل مع الطفل)      مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة يكرم السيدة باسكال وردا ضمن ثلاثين شخصية في العالم تقديرا وتثمينا لجهودها في ميدان حقوق الانسان      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      رياضة روحية لكهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الاسكندنافية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة      شاهد.. أجواء الميلاد من داخل أكبر مغارة "دمشقية" لولادة السيد المسيح      الحلبوسي في أربيل للقاء كبار مسؤوليها بعد تفاقم خلاف "الحقائب الشاغرة"      قصف تركي على قضائي سنجار ومخمور في نينوى ونائب يطالب الرئاسات الثلاث بالتدخل      رغم تخطيه الأربعين.. يلعب لـ 28 ناديا!      رئيس وزراء استراليا يعد بقوانين أكثر صرامة ضد التمييز الديني      المخدرات تقتل أكثر من ألفي شخص في كندا      تحذير من موجة تهديدات بالقنابل في أنحاء الولايات المتحدة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين
| مشاهدات : 612 | مشاركات: 0 | 2018-11-17 06:58:29 |

الرئيس البارزاني: ستبقى كوردستان مركزاً للتعايش بين كافة القوميات والأديان

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أصدر الرئيس مسعود البارزاني، يوم الجمعة، 16 تشرين الثاني، 2018، بياناً بمناسبة اليوم العالمي للتسامح جاء فيه أن إقليم كوردستان سيظل دائماً مركزاً للتعايش بين جميع القوميات والأديان والمعتقدات.

وأضاف البارزاني أن "التسامح والسلام والتعايش ثقافة مترسخة لدى شعب كوردستان منذ آلاف الأعوام، ورغم الكثير من محاولات القضاء على هذه القيم العليا، لكنها ستظل ثابتة لن تتغير مهما حصل".

نص بيان الرئيس البارزاني بمناسبة اليوم العالمي للتسامح

يمثل التسامح وقبول الآخر والقبول بالاختلافات معايير التعريف بالشعوب والدول المتقدمة، كما أنها تدخل في إطار المبادئ الأساسية لروح الديمقراطية. ويعود السبب الرئيس لنجاح إقليم كوردستان وازدهاره إلى روح التعايش والتسامح في الإقليم والتي أضفت طابعاً جميلاً وحضارياً على كوردستان قلَّ نظيره في المنطقة.

التسامح والسلام والتعايش ثقافة مترسخة لدى شعب كوردستان منذ آلاف الأعوام، ورغم الكثير من محاولات القضاء على هذه القيم العليا، لكنها ستظل ثابتة لن تتغير مهما حصل، وإقليم كوردستان سيظل دائماً مركزاً للتعايش بين جميع القوميات والأديان والمعتقدات.

تؤكد جميع الأديان والقيم الإنسانية العليا على توطيد وتعميق المزيد من التآلف والتعايش والتسامح، لذا يجب أن تعتني المؤسسات التربوية والتثقيفية أكثر بهذا المجال والتوسيع من نطاق التشجيع على هذا النهج.

مسعود البارزاني

16- 11- 2018











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7772 ثانية