كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      كنيسة الصليب المقدس على جزيرة “آختامار” الأرمنية في بحيرة “فان” بتركيا، مقصد مهم للسياح المحليين والأجانب      خبير يحذر: تنظيم داعش والجماعات المتطرفة الأخرى يمكن أن تدفع المسيحيين في الشرق الى الانقراض      البطريرك ساكو يشارك في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن/ المانيا      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً لبطاركة الكرسي السرياني الأنطاكي الراقدين      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو مستشاراً في المجلس البابوي لحوار الأديان      عماد ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور مدرسة مار يوسف الاهلية في الحمدانية و يعقد اجتماعا لاعضاء من لجنة تاليف المناهج باللغة السريانية      شكر وتقدير الى قناة عشتار الفضائية      مجلس الشيوخ الفرنسي يعقد مؤتمراً تحت شعار (مساعدة المرأة الأيزيدية والأقليات النازحة في إقليم كوردستان)      هيئة الهلال الأحمر الاماراتية: برامج لمساندة ودعم الأقليات التي تعرضت للاضطهاد والعنف      انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان      مسرور البارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف في ميونخ      5 أسماء تحدد مستقبل برشلونة .. واستثناء وحيد      دولتان في العالم لا تباع فيهما "كوكاكولا".. والسبب قديم      وزير الهجرة يشدد على رفض العودة القسرية للعراقيين من بلدان المهجر      بوتين: لا مؤشرات للانسحاب الأميركي من سوريا      البابا فرنسيس: على الجميع تحمل المسؤولية للقضاء على الجوع والفقر كي نتمكن من النظر إلى وجوه المتألمين بلا خجل      صلوات وقداديس الباعوثا لرعية الكلدان في الاردن      ساحل العاج ترحب باجتماع نيجيرفان البارزاني وعادل عبدالمهدي      يوفنتوس يحلم بضم "الجوهرة" الفرنسية
| مشاهدات : 658 | مشاركات: 0 | 2018-11-17 06:58:29 |

الرئيس البارزاني: ستبقى كوردستان مركزاً للتعايش بين كافة القوميات والأديان

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أصدر الرئيس مسعود البارزاني، يوم الجمعة، 16 تشرين الثاني، 2018، بياناً بمناسبة اليوم العالمي للتسامح جاء فيه أن إقليم كوردستان سيظل دائماً مركزاً للتعايش بين جميع القوميات والأديان والمعتقدات.

وأضاف البارزاني أن "التسامح والسلام والتعايش ثقافة مترسخة لدى شعب كوردستان منذ آلاف الأعوام، ورغم الكثير من محاولات القضاء على هذه القيم العليا، لكنها ستظل ثابتة لن تتغير مهما حصل".

نص بيان الرئيس البارزاني بمناسبة اليوم العالمي للتسامح

يمثل التسامح وقبول الآخر والقبول بالاختلافات معايير التعريف بالشعوب والدول المتقدمة، كما أنها تدخل في إطار المبادئ الأساسية لروح الديمقراطية. ويعود السبب الرئيس لنجاح إقليم كوردستان وازدهاره إلى روح التعايش والتسامح في الإقليم والتي أضفت طابعاً جميلاً وحضارياً على كوردستان قلَّ نظيره في المنطقة.

التسامح والسلام والتعايش ثقافة مترسخة لدى شعب كوردستان منذ آلاف الأعوام، ورغم الكثير من محاولات القضاء على هذه القيم العليا، لكنها ستظل ثابتة لن تتغير مهما حصل، وإقليم كوردستان سيظل دائماً مركزاً للتعايش بين جميع القوميات والأديان والمعتقدات.

تؤكد جميع الأديان والقيم الإنسانية العليا على توطيد وتعميق المزيد من التآلف والتعايش والتسامح، لذا يجب أن تعتني المؤسسات التربوية والتثقيفية أكثر بهذا المجال والتوسيع من نطاق التشجيع على هذا النهج.

مسعود البارزاني

16- 11- 2018










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5001 ثانية