وفد من الكنيسة السريانية الارثوذكسية في سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في أربيل - عنكاوا      الوكالة الاميركية للتنمية الدولية تلتقي بممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالاقليات / أربيل -عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل رسميين وكنسيين وجموع من المؤمنين في سوردتاليا - السويد      الحوار… مسار وذكريات من مقابلة للبطريرك ساكو في كتاب مع الصحفية لورانس ديجويو      وفد مركزية مسيحيي المشرق بصحبة السيدة باسكال وردا يزور غبطة الكاردينال لويس ساكو بمقر البطريركية في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يستقبل مدير عام الشؤون الإدارية لمحو الامية في بغداد      بدء أعمال الجمعية العمومية لكاريتاس الدولية بمشاركة وفود من 152 دولة      مؤتمر مسيحي عربي مناهض لتحالف الأقليات قريباً      لليوم الثاني .. كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تجتمع مع ابناء شعبنا المخاترة و الهيئة الاختيارية لقرى زاخو      بحضور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، إطلاق حفل اشهار اثني عشر كتاباً لتعلم اللغة الآشورية في سيدني      بيان من الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة ذكرى ثورة كولان الوطنية      مجلس الأمن الدولي يصدر قراره (2470) بخصوص العراق      كوردستان تحظر استيراد الدجاج من 27 دولة      إيران تهدد: أسلحتنا السرية ستغرق السفن الأميركية بالخليج      "فواجع إفرست" لا تنتهي.. ومشاهد مؤلمة عند "سقف العالم"      ميسي يتصدر هدافي أوروبا للعام الثالث على التوالي      البابا فرنسيس يشدد على ضرورة العودة إلى ثقافة الحياة وثقافة الطفل      اعتبارا من اليوم.. موجة "جهنمية" تضرب ست دول بينها العراق      "رئاسة كوردستان" تدخل مرحلة الحسم.. والأنظار تتجه الى البرلمان      قريبا.. جهاز صغير يقرأ مشاعرك وحالتك النفسية
| مشاهدات : 708 | مشاركات: 0 | 2018-11-17 06:58:29 |

الرئيس البارزاني: ستبقى كوردستان مركزاً للتعايش بين كافة القوميات والأديان

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أصدر الرئيس مسعود البارزاني، يوم الجمعة، 16 تشرين الثاني، 2018، بياناً بمناسبة اليوم العالمي للتسامح جاء فيه أن إقليم كوردستان سيظل دائماً مركزاً للتعايش بين جميع القوميات والأديان والمعتقدات.

وأضاف البارزاني أن "التسامح والسلام والتعايش ثقافة مترسخة لدى شعب كوردستان منذ آلاف الأعوام، ورغم الكثير من محاولات القضاء على هذه القيم العليا، لكنها ستظل ثابتة لن تتغير مهما حصل".

نص بيان الرئيس البارزاني بمناسبة اليوم العالمي للتسامح

يمثل التسامح وقبول الآخر والقبول بالاختلافات معايير التعريف بالشعوب والدول المتقدمة، كما أنها تدخل في إطار المبادئ الأساسية لروح الديمقراطية. ويعود السبب الرئيس لنجاح إقليم كوردستان وازدهاره إلى روح التعايش والتسامح في الإقليم والتي أضفت طابعاً جميلاً وحضارياً على كوردستان قلَّ نظيره في المنطقة.

التسامح والسلام والتعايش ثقافة مترسخة لدى شعب كوردستان منذ آلاف الأعوام، ورغم الكثير من محاولات القضاء على هذه القيم العليا، لكنها ستظل ثابتة لن تتغير مهما حصل، وإقليم كوردستان سيظل دائماً مركزاً للتعايش بين جميع القوميات والأديان والمعتقدات.

تؤكد جميع الأديان والقيم الإنسانية العليا على توطيد وتعميق المزيد من التآلف والتعايش والتسامح، لذا يجب أن تعتني المؤسسات التربوية والتثقيفية أكثر بهذا المجال والتوسيع من نطاق التشجيع على هذا النهج.

مسعود البارزاني

16- 11- 2018










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8544 ثانية