بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      بيان صادر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط في الذكرى السنوية الحادية عشرة على اختطاف مطراني حلب      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفداً من ألمانيا ترأسه المتحدث السياسي عن الحريات الدينية في العراق في مؤسسة ‘‏ojcos‏’ الألمانيّة      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟      البرلمان البريطاني يقر قانوناً مثيراً للجدل بشأن المهاجرين.. وافق على ترحيل فئة منهم إلى رواندا      الأمم المتحدة: آسيا أكثر مناطق العالم تضرراً من كوارث المناخ بـ2023
| مشاهدات : 1395 | مشاركات: 0 | 2018-11-16 10:20:58 |

بتنسيق مع حكومة عبد المهدي ..إدارة ترامب: سنرمم نينوى ونضغط لتوزيع الثروات ودعم الاقليات

 

عشتارتيفي كوم- كركوك الآن/

علي اياد – اربيل

 

يقول الممثل الخاص للولايات المتحدة الامريكية في برنامج دعم الاقليات في العراق، ماكس بريموراك، أن الولايات المتحدة تنفق مساعدات في مناطق مختلفة من محافظة نينوى، “لكن أبناء المدينة ليسوا على علم بذلك”، ما دعا إلى وضع شعار الولايات المتحدة على المشاريع التي يتم تبنياها من قبلها.

واستعرض بريموراك خلال لقائه مع عدد من المؤسسات الإعلامية بينها  (كركوك ناو)، في مقر القنصلية الأميركية في أربيل، الجهد الذي تبذله إدارة الولايات المتحدة الأميركية لإعادة الاستقرار في نينوى واعمار البنى التحتية فيها.

وكشفت القنصلية الأميركية في أربيل، عن رسالة هي الأولى من نوعها وجهها البيت الأبيض الى حكومة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، مشيرة إلى خطط لدعم الأقليات في محافظة نينوى ودور في إعادة اعمار المدينة، فيما أكدت إدارة بلادها “ستضغط” على الحكومة العراقية لإنفاق أموال أكبر في المحافظة.

 

"وتمول الولايات المتحدة منظمة “UNDP” التابعة للأمم المتحدة والتي تمارس نشاطًا في الموصل منذ استعادة المدينة."

 

” إن جهود الولايات المتحدة لدعم الاستقرار في المدينة لا يقتصر على المساعدات المادية، بل يشمل “رسائل سياسية” مهمة”. هذا ما أكده بريموراك الذي كشف عن مكالمة هاتفية صريحة “أولى من نوعها” بين البيت الأبيض ورئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي بشأن الأقليات.

بريموراك ، الذي يرى أن مسؤولية البناء تقع على عاتق الحكومة عراقية، قال على لسان الرئيس الأميركي دونالد ترامب: “سنرمم البنايات المتضررة ولا نية لنا في بناء أخرى جديدة”. مضيفًا أن “العراق بلد غني لذا ستضغط إدارة ترامب على الحكومة العراقية لتوزع الثروات على الشعب”.

 

"وتعرضت الأقليات في محافظة نينوى إلى عمليات نزوح وتهجير  إبان سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية  “داعش” على المحافظة في حزيران من عام 2014."

 

وتطرق الممثل الخاص للولايات المتحدة الامريكية في برنامج دعم الاقليات في العراق، إلى اعتماد الاقتصاد في البلاد بشكل شبه تام على النفط، حيث يذهب الجزء الأكبر من إيراداته المالية على شكل رواتب للموظفين في القطاع الحكومي، مؤكدا تشجيع الولايات المتحدة الأميركية فتح باب الاستثمار ودعوة رجال الأعمال. ودعا وسائل الإعلام إلى لعب دور في هذا الصدد.

وتعرضت المناطق التجارية الحيوية والأسواق، خاصة تلك التي تقع في في مدينة الموصل، والتي وصفها، ماكس بريموراك، بـ “قلب الاقتصاد لكل نينوى”، إلى دمار لحق بأغلبها نتيجة العمليات العسكرية التي خاضتها القوات العراقية لاستعادة المدينة من سيطرة “داعش”.

وبشأن التعايش المجتمعي، أكد بريموراك وجود مشاريع مستقبلية  هدفها المصالحة وعودة الحياة، وبرامج أخرى تختص بالمتضررين وخاصة الناجيات الأيزيديات، مشيرا الى تواصل العمل منذ شهرين وبوتيرة متصاعدة بهذا الشأن، فيما بين أن البيت الأبيض منح تأييده المطلق  لبرامج اعادة الاستقرار في المناطق التي تعرضت للتدمير في معركة التحرير والتي اطلق عليها رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي “قادمون يانينوى”.

 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5804 ثانية