كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      كنيسة الصليب المقدس على جزيرة “آختامار” الأرمنية في بحيرة “فان” بتركيا، مقصد مهم للسياح المحليين والأجانب      خبير يحذر: تنظيم داعش والجماعات المتطرفة الأخرى يمكن أن تدفع المسيحيين في الشرق الى الانقراض      البطريرك ساكو يشارك في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن/ المانيا      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً لبطاركة الكرسي السرياني الأنطاكي الراقدين      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو مستشاراً في المجلس البابوي لحوار الأديان      عماد ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور مدرسة مار يوسف الاهلية في الحمدانية و يعقد اجتماعا لاعضاء من لجنة تاليف المناهج باللغة السريانية      شكر وتقدير الى قناة عشتار الفضائية      مجلس الشيوخ الفرنسي يعقد مؤتمراً تحت شعار (مساعدة المرأة الأيزيدية والأقليات النازحة في إقليم كوردستان)      هيئة الهلال الأحمر الاماراتية: برامج لمساندة ودعم الأقليات التي تعرضت للاضطهاد والعنف      انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان      مسرور البارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف في ميونخ      5 أسماء تحدد مستقبل برشلونة .. واستثناء وحيد      دولتان في العالم لا تباع فيهما "كوكاكولا".. والسبب قديم      وزير الهجرة يشدد على رفض العودة القسرية للعراقيين من بلدان المهجر      بوتين: لا مؤشرات للانسحاب الأميركي من سوريا      البابا فرنسيس: على الجميع تحمل المسؤولية للقضاء على الجوع والفقر كي نتمكن من النظر إلى وجوه المتألمين بلا خجل      صلوات وقداديس الباعوثا لرعية الكلدان في الاردن      ساحل العاج ترحب باجتماع نيجيرفان البارزاني وعادل عبدالمهدي      يوفنتوس يحلم بضم "الجوهرة" الفرنسية
| مشاهدات : 648 | مشاركات: 0 | 2018-11-16 00:48:46 |

متحدث حكومة كوردستان: الفرصة مواتية لحل المشاكل مع بغداد

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

أكد سفين دزةيي، المتحدث الرسمي باسم حكومة إقليم كوردستان، أن الفرصة الآن مواتية لحل المشكل العالقة مع بغداد، لافتاً لزيارة وفد رفيع من الإقليم للعاصمة العراقية.

وقال دزةيي لـ (باسنيوز): «بعد التباعد الحاصل والمشاكل السياسية الذي ظهرت بين بغداد وأربيل، الفرصة الآن مواتية ليسعى الطرفان من أجل حل المشاكل العالقة بينهما»، مشيراً إلى أن «مشكلة الموزانة الاتحادية هي إحدى ابرز هذه المشاكل التي يجب حلها وفق القانون الدستور».

وكشف المتحدث باسم حكومة الإقليم، أنه «أجريت يوم الثلاثاء الماضي، مشاورات من قبل وزير المالية ووزير التخطيط في حكومة الإقليم مع المختصين، وتم إعداد مجموعة من النقاط حول موضوع الموازنة»، وأضاف «اليوم الخميس، توجه وفد برئاسة رابر صديق، وكيل وزارة المالية في حكومة إقليم كوردستان، إلى بغداد، للتشاور مع وزارة المالية الاتحادية، بهدف إدارج تلك النقاط في مشروع الموازنة».

وأردف دزةيي، «هذه لمسألة سيتم بحثها مع ممثلي الكورد في بغداد والأعضاء الكورد في اللجنة المالية النيابية، حتى يدافعوا عن هذه النقاط في اجتماعات لجنة المالية وجلسات البرلمان العراقي».

وأشار المتحدث باسم حكومة الإقليم، إلى أن «الكورد مشاركون كغيرهم في لجان حقوق الإنسان والنزاهة والمالية النيابية، لكن تم تقليص حصة الإقليم من الموازنة والبالغة 17 %، لأن الحكومة العراقية لم تخصص حصة للإقليم من النفقات السيادية رغم أن للإقليم حق فيها، وهذه واحدة من مطالبنا، إلى جانب مسألة ميزانية البيشمركة»، وأردف «عندما تقترض الحكومة العراقية لا يتم إعطاء إقليم كوردستان حصته من القروض، لكن حين تسديد هذه القروض يتم تقليص حصة الإقليم من الموازنة ! "  .

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8048 ثانية