وفد من الكنيسة السريانية الارثوذكسية في سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في أربيل - عنكاوا      الوكالة الاميركية للتنمية الدولية تلتقي بممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالاقليات / أربيل -عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل رسميين وكنسيين وجموع من المؤمنين في سوردتاليا - السويد      الحوار… مسار وذكريات من مقابلة للبطريرك ساكو في كتاب مع الصحفية لورانس ديجويو      وفد مركزية مسيحيي المشرق بصحبة السيدة باسكال وردا يزور غبطة الكاردينال لويس ساكو بمقر البطريركية في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يستقبل مدير عام الشؤون الإدارية لمحو الامية في بغداد      بدء أعمال الجمعية العمومية لكاريتاس الدولية بمشاركة وفود من 152 دولة      مؤتمر مسيحي عربي مناهض لتحالف الأقليات قريباً      لليوم الثاني .. كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تجتمع مع ابناء شعبنا المخاترة و الهيئة الاختيارية لقرى زاخو      بحضور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، إطلاق حفل اشهار اثني عشر كتاباً لتعلم اللغة الآشورية في سيدني      بيان من الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة ذكرى ثورة كولان الوطنية      مجلس الأمن الدولي يصدر قراره (2470) بخصوص العراق      كوردستان تحظر استيراد الدجاج من 27 دولة      إيران تهدد: أسلحتنا السرية ستغرق السفن الأميركية بالخليج      "فواجع إفرست" لا تنتهي.. ومشاهد مؤلمة عند "سقف العالم"      ميسي يتصدر هدافي أوروبا للعام الثالث على التوالي      البابا فرنسيس يشدد على ضرورة العودة إلى ثقافة الحياة وثقافة الطفل      اعتبارا من اليوم.. موجة "جهنمية" تضرب ست دول بينها العراق      "رئاسة كوردستان" تدخل مرحلة الحسم.. والأنظار تتجه الى البرلمان      قريبا.. جهاز صغير يقرأ مشاعرك وحالتك النفسية
| مشاهدات : 701 | مشاركات: 0 | 2018-11-16 00:48:46 |

متحدث حكومة كوردستان: الفرصة مواتية لحل المشاكل مع بغداد

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

أكد سفين دزةيي، المتحدث الرسمي باسم حكومة إقليم كوردستان، أن الفرصة الآن مواتية لحل المشكل العالقة مع بغداد، لافتاً لزيارة وفد رفيع من الإقليم للعاصمة العراقية.

وقال دزةيي لـ (باسنيوز): «بعد التباعد الحاصل والمشاكل السياسية الذي ظهرت بين بغداد وأربيل، الفرصة الآن مواتية ليسعى الطرفان من أجل حل المشاكل العالقة بينهما»، مشيراً إلى أن «مشكلة الموزانة الاتحادية هي إحدى ابرز هذه المشاكل التي يجب حلها وفق القانون الدستور».

وكشف المتحدث باسم حكومة الإقليم، أنه «أجريت يوم الثلاثاء الماضي، مشاورات من قبل وزير المالية ووزير التخطيط في حكومة الإقليم مع المختصين، وتم إعداد مجموعة من النقاط حول موضوع الموازنة»، وأضاف «اليوم الخميس، توجه وفد برئاسة رابر صديق، وكيل وزارة المالية في حكومة إقليم كوردستان، إلى بغداد، للتشاور مع وزارة المالية الاتحادية، بهدف إدارج تلك النقاط في مشروع الموازنة».

وأردف دزةيي، «هذه لمسألة سيتم بحثها مع ممثلي الكورد في بغداد والأعضاء الكورد في اللجنة المالية النيابية، حتى يدافعوا عن هذه النقاط في اجتماعات لجنة المالية وجلسات البرلمان العراقي».

وأشار المتحدث باسم حكومة الإقليم، إلى أن «الكورد مشاركون كغيرهم في لجان حقوق الإنسان والنزاهة والمالية النيابية، لكن تم تقليص حصة الإقليم من الموازنة والبالغة 17 %، لأن الحكومة العراقية لم تخصص حصة للإقليم من النفقات السيادية رغم أن للإقليم حق فيها، وهذه واحدة من مطالبنا، إلى جانب مسألة ميزانية البيشمركة»، وأردف «عندما تقترض الحكومة العراقية لا يتم إعطاء إقليم كوردستان حصته من القروض، لكن حين تسديد هذه القروض يتم تقليص حصة الإقليم من الموازنة ! "  .

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.6906 ثانية