وفد من الكنيسة السريانية الارثوذكسية في سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في أربيل - عنكاوا      الوكالة الاميركية للتنمية الدولية تلتقي بممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالاقليات / أربيل -عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل رسميين وكنسيين وجموع من المؤمنين في سوردتاليا - السويد      الحوار… مسار وذكريات من مقابلة للبطريرك ساكو في كتاب مع الصحفية لورانس ديجويو      وفد مركزية مسيحيي المشرق بصحبة السيدة باسكال وردا يزور غبطة الكاردينال لويس ساكو بمقر البطريركية في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يستقبل مدير عام الشؤون الإدارية لمحو الامية في بغداد      بدء أعمال الجمعية العمومية لكاريتاس الدولية بمشاركة وفود من 152 دولة      مؤتمر مسيحي عربي مناهض لتحالف الأقليات قريباً      لليوم الثاني .. كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تجتمع مع ابناء شعبنا المخاترة و الهيئة الاختيارية لقرى زاخو      بحضور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، إطلاق حفل اشهار اثني عشر كتاباً لتعلم اللغة الآشورية في سيدني      بيان من الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة ذكرى ثورة كولان الوطنية      مجلس الأمن الدولي يصدر قراره (2470) بخصوص العراق      كوردستان تحظر استيراد الدجاج من 27 دولة      إيران تهدد: أسلحتنا السرية ستغرق السفن الأميركية بالخليج      "فواجع إفرست" لا تنتهي.. ومشاهد مؤلمة عند "سقف العالم"      ميسي يتصدر هدافي أوروبا للعام الثالث على التوالي      البابا فرنسيس يشدد على ضرورة العودة إلى ثقافة الحياة وثقافة الطفل      اعتبارا من اليوم.. موجة "جهنمية" تضرب ست دول بينها العراق      "رئاسة كوردستان" تدخل مرحلة الحسم.. والأنظار تتجه الى البرلمان      قريبا.. جهاز صغير يقرأ مشاعرك وحالتك النفسية
| مشاهدات : 733 | مشاركات: 0 | 2018-11-16 00:37:33 |

"داعش" يهدد أستراليا بهجمات جديدة

 

عشتارتيفي كوم- المدن/

 

أكّدت جماعات إسلامية متطرفة مرتبطة بتنظيم "داعش"، أن أستراليا ودولاً غربية أخرى ستكون هدفاً لهجمات جهادية على غرار عملية الطعن التي وقعت هذا الأسبوع في ملبورن، بحسب ما أفاد مركز "سايت" الأميركي لرصد المواقع الجهادية الأربعاء.


وقال "سايت" أن مؤسسة "الدرع السني" نشرت عبر الإنترنت صورة تظهر فيها سيارة منفّذ هجوم ملبورن أثناء احتراقها الجمعة في المدينة الواقعة في جنوب أستراليا، مرفقة بعبارة تقول "أستراليا، لا تظنّي أنّك في منأى من هجماتنا". كما تناقلت حسابات جهادية منشوراً مشابهاً يظهر فيه منفّذ هجوم ملبورن أثناء محاولته طعن شرطي وقد كتبت على الصورة عبارة: "اليوم ملبورن، ما هي المدينة التالية غداً؟".

وطعن حسن خليف شير علي حتى الموت سيستو مالابينا، وهو صاحب مقهى محلي شهير، وأصاب شخصين بجروح وسط ملبورن، ثاني كبرى المدن الاسترالية، الجمعة الماضي، قبل أن ترديه الشرطة قتيلاً. وقاد المهاجم البالغ من العمر 30 عاماً سيارة ملأها بأسطوانات الغاز في أنحاء المدينة قبل إشعالها.

وأعلن تنظيم "داعش" في بيان نشرته وكالة "أعماق" التابعة له عبر تطبيق "تيليغرام"، أن شير علي "هو من مقاتلي (تنظيم) الدولة الإسلامية" لكن من دون تقديم أي دليل يثبت ذلك. لكن وزير الداخلية الأسترالي بيتر داتون قال للصحافيين، الأحد: "هذا الشخص كان يُحمّل معلومات أو يصيغ رسائل في عقله بشأن ما عليه القيام به. إنه اعتداء مستوحى وليس مسألة ارتباط أو عضوية".

وتأتي تصريحات داتون بينما ذكرت صحيفة "هيرالد صن" المحلية أن شير علي كان يعاني من مشكلات تتعلق بالإدمان على المخدرات والكحول وأنه انفصل عن زوجته وابتعد عن عائلته. علماً أن السلطات الأسترالية أفادت أنّه تم منع وقوع أكثر من عشرة هجمات إرهابية خلال السنوات الأخيرة. لكنّ أستراليا شهدت كذلك عدداً من الهجمات الإرهابية من بينها هجوم على مقهى في سيدني العام 2014، قتل فيه رهينتان.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 5.6751 ثانية