الكردينال ساكو للقائم بأعمال السفارة الأمريكية: المنطقة لا تتحمل حربا اخرى      الاباء الكهنة في كنيسة الارمن في دهوك والسيد يروانت امينيان والسيد وارتكيس سركيسيان يقدمان التهاني للمجلس الشعبي      الزيارة البطريركية إلى بلجيكا، قراءة معمقة      وفد بيلاروسي يزور نصب تسيتسيرناكابيرد التذكاري ويكرّم ذكرى شهداء الإبادة الأرمنية      الاب جميل نيسان بولص يقدم التهاني للمجلس الشعبي      شاهد .. المسيحيون في نينوى يحتفلون بالشهر المريمي      زيارة وزير الدولة الهنكارية الى نيافة الحبر الجليل مار نيقوديموس داؤد متي شرف      عضو مجلس النواب العراقي الاستاذ هوشيار قرداغ يزور منتدى عنكاوا للفنون      لبنان يودّع البطريرك الماروني السابق صفير بحضور رسمي وشعبي حاشد      مكوّنات نينوى تحتفل برمضان مع المسلمين في قضاء الحمدانية      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      القوات الأمريكية توسع عملياتها إلى خارج قاعدة عين الأسد غرب العراق      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا      في كركوك.. نزاع الملكية يتأجج بطابع قومي ويمتد للحقول الزراعية      هل يتضرر قطاع الكهرباء العراقي جراء العقوبات الأمريكية على إيران؟      وزارة البيشمركة ترسل كتاباً إلى الدفاع بشأن المناطق المتنازع عليها      قبل صفارة النهاية: "آس" تكشف أولى صفقات ريال مدريد      العراق ينتظر الأمطار الاخيرة وتحذير من إرتفاع للحرارة      قاسم سليماني في العراق "إستعدادا" للحرب      الولايات المتحدة تنهي المعاملة التجارية التفضيلية الممنوحة لتركيا
| مشاهدات : 732 | مشاركات: 0 | 2018-11-15 00:39:33 |

الكشف عن عقوبة القائم بتلف الأموال العائدة للبنك المركزي

 

عشتارتيفي كوم- عين العراق نيوز/

 

أكد الخبير القانوني علي التميمي، الأربعاء، ان عقوبة القائم بتلف الأموال العائدة للبنك المركزي العراقي، هي السجن لسبع سنوات وفق القانون العراقي.

وقال التميمي، لـ"عين العراق نيوز"، ان "عقوبة إتلاف الاموال العائدة للبنك لمركزي العراقي، هي السجن ٧ سنوات".

وأضاف في حديثه المقتضب، أن "العقوبة حددتها المادة ٣٤٠ من قانون العقوبات لاحداث الضرر بأموال ومصالح الجهة التي يعمل بها الموظف".

وأثار موضوع ادراج محافظ البنك المركزي بالوكالة علي العلاق اسمه في المطبوع من العملة الجديدة لغطا واسعا داخل الأوساط السياسية والمختصين بهذا الجانب اذ عقد مجلس النواب العراقي جلسة مخصصة لمناقشة هذا الامر.

وقال محافظ البنك المركزي العراقي علي العلاق إن الامطار "اتلفت" نحو سبعة مليارات دينار (نحو ستة ملايين دولار) داخل مصرف الرافدين الحكومي.

وقال العلاق في مداخلة له خلال حضوره جلسة البرلمان يوم الاثنين إن مياه الامطار قد دخلت الى خزائن المصرف وتسببت بوقوع ضرر بالأوراق النقدية المخزونة في تلك الخزائن.

وتابع "في هذه الحالة مصرف الرافدين يطلب استبدال هذه الاوراق من قبل البنك المركزي"، مشيراً الى أن المصرف يحتفظ بوثائق تثبت صحة إصدار العملات التي تعرضت الى التلف.

وقال العلاق إن البنك المركزي وطبقاً لتعليماته ونظامه "يقوم باستبدال العملات عندما تتعرض الى التلف نتيجة للحوادث المختلفة كالغرق والحرق او أي شيء آخر".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6687 ثانية