المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      المدارس السريانية في اقليم كوردستان تحيي اليوم العالمي للغة الأم      مقاتل سويسري من اصل سرياني قاتل "الدولة الإسلامية" يواجه المحاكمة في سويسرا      افرام دعا لحماية اللغة السريانية والمحافظة عليها: ينقرض السريان ولا من يهتم فكيف بلغتهم؟      قداسة البطريرك مار إغناطيوس: حقّ السوريّين في تقرير مستقبلهم      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا يستقبل سفير الامارات في لبنان      منظمة UPP تقيم ورشة تدريبية ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى/ قره قوش      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثة) في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"      طهران تخطط لاستحداث محافظة دينية في العراق      شاهد.. عاصفة ثلجية تضرب مناطق واسعة من الولايات المتحدة الأمريكية      استسلام جماعي لإرهابيي داعش فى آخر معاقل التنظيم بسوريا      مسرور البارزاني: نأمل زيادة المساعدات الأوروبية لتهيئة الارضية الملائمة وعودة النازحين الى ديارهم      مسلحو داعش الأوروبيون بسوريا.. لماذا دخل أردوغان على الخط؟      مدرب ليفربول باقتضاب: لم يكن هذا ما حلمنا به      نبتة الساموراي "تبطئ الشيخوخة".. والسر في الـ"دي إم سي"
| مشاهدات : 675 | مشاركات: 0 | 2018-11-15 00:39:33 |

الكشف عن عقوبة القائم بتلف الأموال العائدة للبنك المركزي

 

عشتارتيفي كوم- عين العراق نيوز/

 

أكد الخبير القانوني علي التميمي، الأربعاء، ان عقوبة القائم بتلف الأموال العائدة للبنك المركزي العراقي، هي السجن لسبع سنوات وفق القانون العراقي.

وقال التميمي، لـ"عين العراق نيوز"، ان "عقوبة إتلاف الاموال العائدة للبنك لمركزي العراقي، هي السجن ٧ سنوات".

وأضاف في حديثه المقتضب، أن "العقوبة حددتها المادة ٣٤٠ من قانون العقوبات لاحداث الضرر بأموال ومصالح الجهة التي يعمل بها الموظف".

وأثار موضوع ادراج محافظ البنك المركزي بالوكالة علي العلاق اسمه في المطبوع من العملة الجديدة لغطا واسعا داخل الأوساط السياسية والمختصين بهذا الجانب اذ عقد مجلس النواب العراقي جلسة مخصصة لمناقشة هذا الامر.

وقال محافظ البنك المركزي العراقي علي العلاق إن الامطار "اتلفت" نحو سبعة مليارات دينار (نحو ستة ملايين دولار) داخل مصرف الرافدين الحكومي.

وقال العلاق في مداخلة له خلال حضوره جلسة البرلمان يوم الاثنين إن مياه الامطار قد دخلت الى خزائن المصرف وتسببت بوقوع ضرر بالأوراق النقدية المخزونة في تلك الخزائن.

وتابع "في هذه الحالة مصرف الرافدين يطلب استبدال هذه الاوراق من قبل البنك المركزي"، مشيراً الى أن المصرف يحتفظ بوثائق تثبت صحة إصدار العملات التي تعرضت الى التلف.

وقال العلاق إن البنك المركزي وطبقاً لتعليماته ونظامه "يقوم باستبدال العملات عندما تتعرض الى التلف نتيجة للحوادث المختلفة كالغرق والحرق او أي شيء آخر".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5746 ثانية