خدمة ماء الحياة ولقاء الميلاد في كاتدرائية قلب يسوع الاقدس / كركوك      احتفالية بمناسبة الذكرى الثالثة عشر لرسامة حبرنا الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني راعيا لابرشية دير مار متى وتوابعها للسريان الارثوذكس      احتفالات أعياد الميلاد بالبصرة في غياب المسيحيين      الدراسة السريانية تعقد ندوة حول تقييم مناهج القراءة السريانية في بغداد      النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      قداسة البطريرك مار إغناطيوس يزور المعهد الموسيقي الهنغاري      باشينيان يتحدث عن خطط حكومته المقبلة تجاه الفقر، الجيش والاستثمارات      فرع اربيل لاتحاد النساء الاشوري يقيم دورة حول (برنامج تعلم مهارات التعامل مع الطفل)      مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة يكرم السيدة باسكال وردا ضمن ثلاثين شخصية في العالم تقديرا وتثمينا لجهودها في ميدان حقوق الانسان      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      رياضة روحية لكهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الاسكندنافية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة      شاهد.. أجواء الميلاد من داخل أكبر مغارة "دمشقية" لولادة السيد المسيح      الحلبوسي في أربيل للقاء كبار مسؤوليها بعد تفاقم خلاف "الحقائب الشاغرة"      قصف تركي على قضائي سنجار ومخمور في نينوى ونائب يطالب الرئاسات الثلاث بالتدخل      رغم تخطيه الأربعين.. يلعب لـ 28 ناديا!      رئيس وزراء استراليا يعد بقوانين أكثر صرامة ضد التمييز الديني      المخدرات تقتل أكثر من ألفي شخص في كندا      تحذير من موجة تهديدات بالقنابل في أنحاء الولايات المتحدة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين
| مشاهدات : 517 | مشاركات: 0 | 2018-11-15 00:36:18 |

الموت لمن يتاجر بالذهب في إيران

إيران أعدمت أكثر من 500 شخص العام الماضي

 

عشتارتيفي كوم- ميدل ايست اونلاين/

 

ذكرت وكالة ميزان للانباء أن إيران أعدمت الاربعاء شخصين دينا بالاتجار بالذهب وذلك عبر الاستفادة من ارتفاع طلب المدخرين على خلفية ازمة العملة الوطنية.
وأوضحت الوكالة المتخصصة بالشؤون القضائية أن وحيد مظلومين وشريكه محمد اسماعيل قاسمي دينا بتهمة "الإفساد في الارض"، أخطر تهمة في ايران، "لأنهما شكلا وأدارا شبكة تهدف الى تقويض الاستقرار".
وواجهت ايران تراجعا اقتصاديا واضحا هذه السنة، إثر انسحاب الولايات المتحدة في ايار/مايو من الاتفاق الدولي حول الملف النووي الايراني الموقع في 2015 وفرض عقوبات على ايران.
وسارع عدد كبير من الايرانيين الى إحاطة مدخراتهم بشبكة امان، من خلال شراء عملات اجنبية ومعادن ثمينة، ما ادى الى تسريع تراجع قيمة الريال بنسبة نحو 70% مقابل الدولار ورفع سعر الذهب اربع مرات.
واعلنت قوات الشرطة ان مظلومين الذي اعتقل في تموز/يوليو الماضي، جمع في ذلك التاريخ "طنين اثنين على الاقل من قطع الذهب". وتقدر مبادلات شبكته بمئات ملايين الدولارات.
وكتبت وكالة ميزان ان "هذه الشبكة الواسعة قوضت الاقتصاد عبر مشترياتها ومبيعاتها وتهريبها العملات الاجنبية وقطع الذهب".
وتحدثت السلطات والصحافة الايرانية هذه السنة عن شبكات مهربين ووسطاء يستخدمون الاسواق لجمع الدولارات وقطع الذهب من اجل رفع الأسعار.

وفي آب/اغسطس، وافق المرشد الأعلى علي خامنئي على طلب قضائي لانشاء محاكم ثورية خاصة من اجل محاكمة اشخاص متهمين بجرائم اقتصادية "بسرعة وانصاف".
وصدر الحكم بإعدام مظلومين وقاسمي في 26 ايلول/سبتمبر وصادقت عليه المحكمة العليا في 21 تشرين الاول/اكتوبر.
وحكم على متهم آخر هو حميد باقري درماني بالاعدام ايضا بتهمة "الإفساد". وسيحاكم في الاستئناف امام المحكمة العليا.
وفي آب/اغسطس، أقيل حاكم المصرف المركزي بسبب سوء إدارته لازمة الريال وأوقف مساعده المكلف النقد الاجنبي.
ولا تصدر إيران إحصاءات رسمية باحكام الاعدام التي تنفذ، لكن تقريرا لمنظمة العفو الدولية نشر في نيسان/ابريل اورد انها احتلت في 2017 المرتبة الثانية بعد الصين، اذ اعدمت في ذلك العام 507 اشخاص بينهم ست نساء.
في قت لاحق، نددت منظمة العفو الدولية بـ"اعدامين مشينين" مشيرة الى "محاكمة "غير عادلة".
وقال فيليب لوثر مسؤول في المنظمة عن الشرق الاوسط وشمال افريقيا في بيان "ان السلطات الايرانية انتهكت بشكل فاضح القانون الدولي واظهرت مرة اخرى ازدراء وقحا بحق الحياة".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5667 ثانية