وفد من الكنيسة السريانية الارثوذكسية في سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في أربيل - عنكاوا      الوكالة الاميركية للتنمية الدولية تلتقي بممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالاقليات / أربيل -عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل رسميين وكنسيين وجموع من المؤمنين في سوردتاليا - السويد      الحوار… مسار وذكريات من مقابلة للبطريرك ساكو في كتاب مع الصحفية لورانس ديجويو      وفد مركزية مسيحيي المشرق بصحبة السيدة باسكال وردا يزور غبطة الكاردينال لويس ساكو بمقر البطريركية في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يستقبل مدير عام الشؤون الإدارية لمحو الامية في بغداد      بدء أعمال الجمعية العمومية لكاريتاس الدولية بمشاركة وفود من 152 دولة      مؤتمر مسيحي عربي مناهض لتحالف الأقليات قريباً      لليوم الثاني .. كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تجتمع مع ابناء شعبنا المخاترة و الهيئة الاختيارية لقرى زاخو      بحضور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، إطلاق حفل اشهار اثني عشر كتاباً لتعلم اللغة الآشورية في سيدني      بيان من الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة ذكرى ثورة كولان الوطنية      مجلس الأمن الدولي يصدر قراره (2470) بخصوص العراق      كوردستان تحظر استيراد الدجاج من 27 دولة      إيران تهدد: أسلحتنا السرية ستغرق السفن الأميركية بالخليج      "فواجع إفرست" لا تنتهي.. ومشاهد مؤلمة عند "سقف العالم"      ميسي يتصدر هدافي أوروبا للعام الثالث على التوالي      البابا فرنسيس يشدد على ضرورة العودة إلى ثقافة الحياة وثقافة الطفل      اعتبارا من اليوم.. موجة "جهنمية" تضرب ست دول بينها العراق      "رئاسة كوردستان" تدخل مرحلة الحسم.. والأنظار تتجه الى البرلمان      قريبا.. جهاز صغير يقرأ مشاعرك وحالتك النفسية
| مشاهدات : 635 | مشاركات: 0 | 2018-11-14 01:57:49 |

عسكريون أمريكيون يبدون استيائهم من اعلان البيت الأبيض هزيمة داعش بالعراق: الخطر يزداد !

 

عشتار تيفي كوم - بغداد اليوم/

نشر موقع بازفيد الأمريكي، تقريرا سلط الضوء فيه على حالة الاستياء لدى مسؤولين عسكريين أمريكيين، خلال اجتماعاتهم ومباحثاتهم المغلقة بشأن خطاب البيت الأبيض في ما يخص هزيمة تنظيم داعش، فيما يكشف التقرير عن نشاطات التنظيم المتزايدة في مناطق متفرقة من العراق.

ونقل الموقع عن مسؤول في مجلس أمن إقليم كردستان، اشترط عدم الكشف عن هويته، قوله إن "داعش بدأ يسترد قواعده السابقة، والوضع يزداد سوءاً باستمرار".

وأشار الموقع الى ان "بيانات مجلس أمن إقليم كردستان تفيد بأن عدد هجمات داعش يتصاعد، حيث نفذ خلال آب من هذا العام 70 عملية، وفي أيلول 80 عملية، وفي تشرين الأول 90 عملية في مناطق كركوك والموصل والحويجة ومخمور، وأكد المجلس أن داعش مسؤول عن تلك العمليات إلى جانب عمليات يعتقد أن لداعش يداً فيها".

كما تتفق بيانات مجلس أمن إقليم كردستان مع البلاغات التي نشرها داعش حول هجمات نفذها، وقال المسؤول في المجلس: "يحزنني أن أقول ذلك، لكن معلوماتنا تتفق مع تلك التي يتحدث عنها داعش، وأعتقد أن هناك المزيد من الهجمات وعمليات لا نستطيع الاطلاع عليها لتسجيلها".

وأكد المحلل الأمني، أليكس ميلو، الذي يتابع هجمات داعش في جميع أنحاء العراق لصالح شركة (هوريزن كلاينت أكسس) الاستشارية لموقع بازفيد أن "داعش يتحرك بحرية في كثير من مناطق العراق وينفذ عملياته في الليل في حين أثبتت القوات العراقية عملياً أنها غير قادرة على السيطرة على المناطق المحررة".

ويجمع الخبير في شؤون العراق والشرق الأوسط في معهد واشنطن، مايكل نايتس، منذ أشهر البيانات عن هجمات داعش وأهدافه، وتبين له أن داعش بدأ مؤخراً يستهدف مختاري القرى العربية السنية، وأظهرت بيانات نايتس أن "داعش قتل ثلاثة مختارين أسبوعياً على مدى الأشهر الستة الأخيرة، والهدف هو القضاء على كل من يمثل عقبة في طريق التنظيم في المناطق السنية".

وصرح نايتس لموقع بازفيد بأن "حملة داعش التي تستهدف المختارين وقيادات المجتمع السني لا تهدف إلى استعادة السيطرة على المدن الكبيرة، بل إلى فرض وجود طويل الأمد في المنطقة" لأن "داعش لا يستطيع تكرار حدث كالذي جرى في الموصل، لانتفاء الظروف التي أدت إلى ذلك، حيث أن القوات العراقية باتت أقوى ولم تعد داعش تمسك بمنطقة واسعة في سوريا"، وهكذا سيخرب داعش، كمجموعة حرب عصابات قوية، الاستقرار في شمال وغرب العراق".

ويفيد تقرير موقع بازفيد، بأن المسؤولين الأمريكيين يعبرون خلال الاجتماعات والمباحثات المغلقة عن الاستياء من خطاب البيت الأبيض الذي يشدد على الانتصار على داعش. في حين أن قائد القوات المشتركة الأمريكية، الجنرال جوزيف دانفورد، والمبعوث الرئاسي الخاص إلى التحالف ضد داعش، بريت مكغورك، "أكثر واقعية" في التعامل مع القضية في تصريحاتهما.

وصرح مسؤول أمريكي لم يرد الكشف عن هويته، للموقع، بأن "داعش سيبقى تهديداً كبيراً، ونتوقع أن يحول الحرب إلى حرب عصابات ذات مستوى أدنى، ما يتطلب استمرار الضغط لفترة طويلة، وكجزء من حملة داعش الجديدة نجده قد تحول إلى تاكتيكات من قبيل الخطف واستهداف وقتل الذين يتصدون له".

 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 4.0482 ثانية