خدمة ماء الحياة ولقاء الميلاد في كاتدرائية قلب يسوع الاقدس / كركوك      احتفالية بمناسبة الذكرى الثالثة عشر لرسامة حبرنا الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني راعيا لابرشية دير مار متى وتوابعها للسريان الارثوذكس      احتفالات أعياد الميلاد بالبصرة في غياب المسيحيين      الدراسة السريانية تعقد ندوة حول تقييم مناهج القراءة السريانية في بغداد      النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      قداسة البطريرك مار إغناطيوس يزور المعهد الموسيقي الهنغاري      باشينيان يتحدث عن خطط حكومته المقبلة تجاه الفقر، الجيش والاستثمارات      فرع اربيل لاتحاد النساء الاشوري يقيم دورة حول (برنامج تعلم مهارات التعامل مع الطفل)      مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة يكرم السيدة باسكال وردا ضمن ثلاثين شخصية في العالم تقديرا وتثمينا لجهودها في ميدان حقوق الانسان      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      رياضة روحية لكهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الاسكندنافية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة      شاهد.. أجواء الميلاد من داخل أكبر مغارة "دمشقية" لولادة السيد المسيح      الحلبوسي في أربيل للقاء كبار مسؤوليها بعد تفاقم خلاف "الحقائب الشاغرة"      قصف تركي على قضائي سنجار ومخمور في نينوى ونائب يطالب الرئاسات الثلاث بالتدخل      رغم تخطيه الأربعين.. يلعب لـ 28 ناديا!      رئيس وزراء استراليا يعد بقوانين أكثر صرامة ضد التمييز الديني      المخدرات تقتل أكثر من ألفي شخص في كندا      تحذير من موجة تهديدات بالقنابل في أنحاء الولايات المتحدة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين
| مشاهدات : 538 | مشاركات: 0 | 2018-11-14 01:57:49 |

عسكريون أمريكيون يبدون استيائهم من اعلان البيت الأبيض هزيمة داعش بالعراق: الخطر يزداد !

 

عشتار تيفي كوم - بغداد اليوم/

نشر موقع بازفيد الأمريكي، تقريرا سلط الضوء فيه على حالة الاستياء لدى مسؤولين عسكريين أمريكيين، خلال اجتماعاتهم ومباحثاتهم المغلقة بشأن خطاب البيت الأبيض في ما يخص هزيمة تنظيم داعش، فيما يكشف التقرير عن نشاطات التنظيم المتزايدة في مناطق متفرقة من العراق.

ونقل الموقع عن مسؤول في مجلس أمن إقليم كردستان، اشترط عدم الكشف عن هويته، قوله إن "داعش بدأ يسترد قواعده السابقة، والوضع يزداد سوءاً باستمرار".

وأشار الموقع الى ان "بيانات مجلس أمن إقليم كردستان تفيد بأن عدد هجمات داعش يتصاعد، حيث نفذ خلال آب من هذا العام 70 عملية، وفي أيلول 80 عملية، وفي تشرين الأول 90 عملية في مناطق كركوك والموصل والحويجة ومخمور، وأكد المجلس أن داعش مسؤول عن تلك العمليات إلى جانب عمليات يعتقد أن لداعش يداً فيها".

كما تتفق بيانات مجلس أمن إقليم كردستان مع البلاغات التي نشرها داعش حول هجمات نفذها، وقال المسؤول في المجلس: "يحزنني أن أقول ذلك، لكن معلوماتنا تتفق مع تلك التي يتحدث عنها داعش، وأعتقد أن هناك المزيد من الهجمات وعمليات لا نستطيع الاطلاع عليها لتسجيلها".

وأكد المحلل الأمني، أليكس ميلو، الذي يتابع هجمات داعش في جميع أنحاء العراق لصالح شركة (هوريزن كلاينت أكسس) الاستشارية لموقع بازفيد أن "داعش يتحرك بحرية في كثير من مناطق العراق وينفذ عملياته في الليل في حين أثبتت القوات العراقية عملياً أنها غير قادرة على السيطرة على المناطق المحررة".

ويجمع الخبير في شؤون العراق والشرق الأوسط في معهد واشنطن، مايكل نايتس، منذ أشهر البيانات عن هجمات داعش وأهدافه، وتبين له أن داعش بدأ مؤخراً يستهدف مختاري القرى العربية السنية، وأظهرت بيانات نايتس أن "داعش قتل ثلاثة مختارين أسبوعياً على مدى الأشهر الستة الأخيرة، والهدف هو القضاء على كل من يمثل عقبة في طريق التنظيم في المناطق السنية".

وصرح نايتس لموقع بازفيد بأن "حملة داعش التي تستهدف المختارين وقيادات المجتمع السني لا تهدف إلى استعادة السيطرة على المدن الكبيرة، بل إلى فرض وجود طويل الأمد في المنطقة" لأن "داعش لا يستطيع تكرار حدث كالذي جرى في الموصل، لانتفاء الظروف التي أدت إلى ذلك، حيث أن القوات العراقية باتت أقوى ولم تعد داعش تمسك بمنطقة واسعة في سوريا"، وهكذا سيخرب داعش، كمجموعة حرب عصابات قوية، الاستقرار في شمال وغرب العراق".

ويفيد تقرير موقع بازفيد، بأن المسؤولين الأمريكيين يعبرون خلال الاجتماعات والمباحثات المغلقة عن الاستياء من خطاب البيت الأبيض الذي يشدد على الانتصار على داعش. في حين أن قائد القوات المشتركة الأمريكية، الجنرال جوزيف دانفورد، والمبعوث الرئاسي الخاص إلى التحالف ضد داعش، بريت مكغورك، "أكثر واقعية" في التعامل مع القضية في تصريحاتهما.

وصرح مسؤول أمريكي لم يرد الكشف عن هويته، للموقع، بأن "داعش سيبقى تهديداً كبيراً، ونتوقع أن يحول الحرب إلى حرب عصابات ذات مستوى أدنى، ما يتطلب استمرار الضغط لفترة طويلة، وكجزء من حملة داعش الجديدة نجده قد تحول إلى تاكتيكات من قبيل الخطف واستهداف وقتل الذين يتصدون له".

 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5206 ثانية