زيارة رئيس وزراء اقليم كوردستان مسرور البارزاني الى المجلس الشعبي      السُرياني العالمي خلال تكريم الدكتور جان طعمة، مؤمنين بإننّا نستطيع ان نسترجع تاريخنا الذي سُرق منّا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم – الشبانية      الدراسة السريانية تعقد اجتماعا حول التعايش والسلم المجتمعي      انحسار الوجود وفقدان الهوية: هجرة مسيحيي العراق وسوريا بين مواقف التشجيع والرفض      البطريرك ساكو في قداس بكنيسة انتقال مريم العذراء: ترقية الأب نوئيل فرمان السناطي الى رتبة الخوراسقفية      المجلس الشعبي يلتقي فريق الشرق الأوسط للبنك الدولي في واشنطن      نيافة الحبر الجليل مار نيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل وفداً رفيع المستوى قادما من الولايات المتحدة الامريكية      الكاردينال ساكو يستقبل السفير د. وديع بتي في مقر البطريركية      المجلس الابرشي في أبرشية كركوك والسليمانية الكلدانية يعقد اجتماعه الدوري في مدينة السليمانية      فؤاد حسين: أكثر من نصف حصة إقليم كوردستان من الموازنة لم ترسل حتى الآن      البرلمان العراقي يوافق على تولي نجاح الشمري منصب وزير الدفاع      هل تريد عودة نيمار؟ نتائج صادمة لاستفتاء جماهير برشلونة      مدينة "أفسس" التركية التي تحتوي على قبر "القديس يوحنا" بين 10 وجهات عالمية لم يكتشفها السيّاح بعد      في كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي البابا فرنسيس يذكّر بالاحتفال بعيد جسد المسيح ودمه      رئيس إقليم كوردستان: موضوع النفط مع بغداد لايقتصر على تسليم 250 ألف برميل فقط      مونديال السيدات: ألمانيا أول المتأهلين إلى ربع النهائي      ترامب: لم ألغ الضربة العسكرية على إيران      الحزب الديمقراطي الكوردستاني يحسم أمر مرشحيه لحكومة الإقليم الجديدة      انباء متضاربة حول اجلاء متعاقدين أمريكيين من العراق بسبب تهديدات
| مشاهدات : 1001 | مشاركات: 0 | 2018-11-13 03:06:17 |

فوائد كثيرة تحصل عليها من اللوز المنقوع

عشتارتيفي كوم- صحتك/

اللوز المنقوع هو ببساطة اللوز الذي تم غمره طوال الليل، بدلا من تناوله في شكله الخام، وعن طريق نقع اللوز، يمكنك تقليل عدد الأحماض الموجودة في القشرة، كما يساعد نقعه على جعل العديد من الفيتامينات والمعادن الموجودة فيه أكثر قابلية للامتصاص، وبالتالي يستطيع الجسم الاستفادة من كامل فوائده. وكذلك فإن اللوز المنقوع يحفز نشاط الأنزيمات في الجسم والتي تعمل على تحسين الهضم. وأخيرا، فنقعه سيضيف متعة أكثر لتناوله من حيث الملمس الناعم، ويمكن استخدامه في مختلف أنواع الطهي.

اللوز المنقوع هو ببساطة اللوز الذي تم غمره طوال الليل، بدلا من تناوله في شكله الخام، وعن طريق نقع اللوز، يمكنك تقليل عدد الأحماض الموجودة في القشرة، كما يساعد نقعه على جعل العديد من الفيتامينات والمعادن الموجودة فيه أكثر قابلية للامتصاص، وبالتالي يستطيع الجسم الاستفادة من كامل فوائده. وكذلك فإن اللوز المنقوع يحفز نشاط الأنزيمات في الجسم والتي تعمل على تحسين الهضم. وأخيرا، فنقعه سيضيف متعة أكثر لتناوله من حيث الملمس الناعم، ويمكن استخدامه في مختلف أنواع الطهي.

* فوائد اللوز المنقوع
فيتامين هـ (E)، الألياف الغذائية، وحمض الفوليك، لها العديد من آثار الصحية المفيدة، منها:
1- الجلد والشعر
اللوز يحتوي على الفيتامينات التي تساعد على تحسين الجلد والشعر. ومنقوع اللوز يحتوي على كمية أكبر من فيتامين هـ الضروري لصحة الجلد والشعر، ويعمل هذا الفيتامين مضاداً للأكسدة لتقليل الالتهاب والتلف لكل من شعرك وجلدك.

وتستطيع استخدام اللوز المنقوع بعد طحنه في تقشير بشرة الوجه وإزالة خلايا الجلد الميت من على البشرة، كما ويساعد خليط من معجون اللوز المنقوع مع العسل على شفاء حبوب الشباب عند تطبيقه عليها موضعياً.

2- الحمل
يحتوي اللوز المنقوع على مستويات أعلى من حمض الفوليك من اللوز الخام، وحمض الفوليك مهم جدا في الوقاية من عيوب الأنبوب العصبي، لذلك ينصح بتناوله للحامل عند التخطيط للحمل وفي الأشهر الأولى من الحمل.

3- مساعد على الهضم
يحتوي منقوع اللوز على كمية لا بأس بها من الألياف الغذائية، مما يساعد على تنظيم حركة الأمعاء وتقليل أعراض الإمساك وعسر الهضم والانتفاخ والمغص.

- فقدان الوزن
وفقا لبحث نشر في مجلة البحوث الزراعية والإدارة ، يحتوي اللوز المنقوع على بروتين أكثر من اللوز الخام، كما أنه يحتوي على المزيد من الألياف، ولا تساعد الألياف المتوفرة في اللوز المنقوع على المساعدة في عملية الهضم فحسب، بل تساعد كذلك على كبح مشاعر الجوع، جاعلة الشخص يتناول كميات أقل من الطعام على مدار اليوم. لذا وإذا كنت تسعى لخسارة الوزن الزائد، قد يكون الحل في اللوز المنقوع!

5- الوقاية من الأمراض المزمنة
اللوز مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة، والتي تساعد على تحييد الجذور الحرة وتقليل خطر الأمراض المزمنة، بما في ذلك السرطان وأمراض القلب والتهاب المفاصل الروماتويدي.

6- صحة القلب والأوعية الدموية
يحتوي اللوز المنقوع على مستويات عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة وغير المشبعة المتعددة، والتي يمكن أن تساعد في تحقيق توازن الكوليسترول ومنع النوبات القلبية والسكتات الدماغية وتصلب الشرايين. وعلاوة على ذلك ، أظهرت دراسة نشرت في مجلة التغذية أن اللوز، بشكل عام، يمكن أن يزيد من الكولسترول الجيد (HDL) في المرضى الذين يعانون من مرض الشريان التاجي.

- تقوية العظام والحماية من الهشاشة
يساعد تناول اللوز المنقوع بانتظام على تقوية العظام والحفاظ على الكتلة العظمية ثابتة وقوية، وذلك بسبب غنى اللوز المنقوع بالكالسيوم، والمغنيسيوم المهمين لصحة العظام، وبالتالي حماية الجسم من مرض هشاشة العظام.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1143 ثانية