"مذابح سيفو" لن ننسى      أحداث مخصصة للذكرى ال104 للإبادة الأرمنية في برشلونة، فالنسيا وتوليدو      المجلس الشعبي ينعى السيد عوديشو يعقوب والد السيدة كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان      المطران نجيب ميخائيل: الإيمان يبقى وإن سقطت الحجارة.. في الموصل لا يوجد حضور مسيحي بعد أصبحنا نازحين في أرضنا      السرياني العالمي احيا والرامغافار الارمني ذكرى الابادة الارمنية وسّيفو السريانية      الذكرى الـ104 للإبادة الأرمنية انطلاق المسيرة التقليدية للشباب بالمشاعل من يريفان إلى نصب تسيتسرناكابيرد تكريماً لذكرى الضحايا الأبرياء للإبادة الأرمنية      عيد الفصح في العراق... المسيحيون يعودون بعد خروج داعش ولكن كثيرين منهم آثروا البقاء بعيداً      مدير المرصد الآشوري لـ "إيلاف" في الذكرى السادسة لاختطاف مطراني حلب : نحن اليوم امام عملية تغييب حقيقة لصوتين مسيحيين بارزين في الشرق الأوسط      الناجية من الإبادة الأرمنية يبراكسيا كيفوركيان-108 عام-ترغب بزيارة نصب تسيتسريناكابيرد للإشادة بذكرى ضحايا الإبادة اليوم 24 أبريل      الغارديان: إزهاق المئات من الأرواح المسيحية البريئة سيباعد بين السريلانكيين ويبث الفرقة بينهم      بارزاني والنجيفي يتباحثان أوضاع نينوى      العراق يجدد موقفه من اعادة اللاجئين العراقيين      حيدر العبادي في الفلوجة: حراك سياسي جديد في العراق؟      بفارق رقمي مهول.. مبابي في سن العشرين يقهر ميسي ورونالدو      بعد 37 عاما.. السيول تعيد مفقودا في الحرب الإيرانية العراقية      البابا فرنسيس يهدي مسبحة الوردية إلى شباب أبرشية ميلانو لمناسبة عيد شفيعه القديس جرجس      سجين هرب إلى جزر الكناري.. ثم فعل "ما لا يتخيله أحد"      مدرب ليفربول: لا أفكر في برشلونة      بارزاني والحلبوسي يتفقان على منع تعكير العلاقة بين اربيل وبغداد      هزة أرضية تضرب إيران ويشعر بها سكان خانقين
| مشاهدات : 917 | مشاركات: 0 | 2018-11-13 03:06:17 |

فوائد كثيرة تحصل عليها من اللوز المنقوع

عشتارتيفي كوم- صحتك/

اللوز المنقوع هو ببساطة اللوز الذي تم غمره طوال الليل، بدلا من تناوله في شكله الخام، وعن طريق نقع اللوز، يمكنك تقليل عدد الأحماض الموجودة في القشرة، كما يساعد نقعه على جعل العديد من الفيتامينات والمعادن الموجودة فيه أكثر قابلية للامتصاص، وبالتالي يستطيع الجسم الاستفادة من كامل فوائده. وكذلك فإن اللوز المنقوع يحفز نشاط الأنزيمات في الجسم والتي تعمل على تحسين الهضم. وأخيرا، فنقعه سيضيف متعة أكثر لتناوله من حيث الملمس الناعم، ويمكن استخدامه في مختلف أنواع الطهي.

اللوز المنقوع هو ببساطة اللوز الذي تم غمره طوال الليل، بدلا من تناوله في شكله الخام، وعن طريق نقع اللوز، يمكنك تقليل عدد الأحماض الموجودة في القشرة، كما يساعد نقعه على جعل العديد من الفيتامينات والمعادن الموجودة فيه أكثر قابلية للامتصاص، وبالتالي يستطيع الجسم الاستفادة من كامل فوائده. وكذلك فإن اللوز المنقوع يحفز نشاط الأنزيمات في الجسم والتي تعمل على تحسين الهضم. وأخيرا، فنقعه سيضيف متعة أكثر لتناوله من حيث الملمس الناعم، ويمكن استخدامه في مختلف أنواع الطهي.

* فوائد اللوز المنقوع
فيتامين هـ (E)، الألياف الغذائية، وحمض الفوليك، لها العديد من آثار الصحية المفيدة، منها:
1- الجلد والشعر
اللوز يحتوي على الفيتامينات التي تساعد على تحسين الجلد والشعر. ومنقوع اللوز يحتوي على كمية أكبر من فيتامين هـ الضروري لصحة الجلد والشعر، ويعمل هذا الفيتامين مضاداً للأكسدة لتقليل الالتهاب والتلف لكل من شعرك وجلدك.

وتستطيع استخدام اللوز المنقوع بعد طحنه في تقشير بشرة الوجه وإزالة خلايا الجلد الميت من على البشرة، كما ويساعد خليط من معجون اللوز المنقوع مع العسل على شفاء حبوب الشباب عند تطبيقه عليها موضعياً.

2- الحمل
يحتوي اللوز المنقوع على مستويات أعلى من حمض الفوليك من اللوز الخام، وحمض الفوليك مهم جدا في الوقاية من عيوب الأنبوب العصبي، لذلك ينصح بتناوله للحامل عند التخطيط للحمل وفي الأشهر الأولى من الحمل.

3- مساعد على الهضم
يحتوي منقوع اللوز على كمية لا بأس بها من الألياف الغذائية، مما يساعد على تنظيم حركة الأمعاء وتقليل أعراض الإمساك وعسر الهضم والانتفاخ والمغص.

- فقدان الوزن
وفقا لبحث نشر في مجلة البحوث الزراعية والإدارة ، يحتوي اللوز المنقوع على بروتين أكثر من اللوز الخام، كما أنه يحتوي على المزيد من الألياف، ولا تساعد الألياف المتوفرة في اللوز المنقوع على المساعدة في عملية الهضم فحسب، بل تساعد كذلك على كبح مشاعر الجوع، جاعلة الشخص يتناول كميات أقل من الطعام على مدار اليوم. لذا وإذا كنت تسعى لخسارة الوزن الزائد، قد يكون الحل في اللوز المنقوع!

5- الوقاية من الأمراض المزمنة
اللوز مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة، والتي تساعد على تحييد الجذور الحرة وتقليل خطر الأمراض المزمنة، بما في ذلك السرطان وأمراض القلب والتهاب المفاصل الروماتويدي.

6- صحة القلب والأوعية الدموية
يحتوي اللوز المنقوع على مستويات عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة وغير المشبعة المتعددة، والتي يمكن أن تساعد في تحقيق توازن الكوليسترول ومنع النوبات القلبية والسكتات الدماغية وتصلب الشرايين. وعلاوة على ذلك ، أظهرت دراسة نشرت في مجلة التغذية أن اللوز، بشكل عام، يمكن أن يزيد من الكولسترول الجيد (HDL) في المرضى الذين يعانون من مرض الشريان التاجي.

- تقوية العظام والحماية من الهشاشة
يساعد تناول اللوز المنقوع بانتظام على تقوية العظام والحفاظ على الكتلة العظمية ثابتة وقوية، وذلك بسبب غنى اللوز المنقوع بالكالسيوم، والمغنيسيوم المهمين لصحة العظام، وبالتالي حماية الجسم من مرض هشاشة العظام.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3995 ثانية