وفد من الكنيسة السريانية الارثوذكسية في سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في أربيل - عنكاوا      الوكالة الاميركية للتنمية الدولية تلتقي بممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالاقليات / أربيل -عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل رسميين وكنسيين وجموع من المؤمنين في سوردتاليا - السويد      الحوار… مسار وذكريات من مقابلة للبطريرك ساكو في كتاب مع الصحفية لورانس ديجويو      وفد مركزية مسيحيي المشرق بصحبة السيدة باسكال وردا يزور غبطة الكاردينال لويس ساكو بمقر البطريركية في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يستقبل مدير عام الشؤون الإدارية لمحو الامية في بغداد      بدء أعمال الجمعية العمومية لكاريتاس الدولية بمشاركة وفود من 152 دولة      مؤتمر مسيحي عربي مناهض لتحالف الأقليات قريباً      لليوم الثاني .. كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تجتمع مع ابناء شعبنا المخاترة و الهيئة الاختيارية لقرى زاخو      بحضور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، إطلاق حفل اشهار اثني عشر كتاباً لتعلم اللغة الآشورية في سيدني      بيان من الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة ذكرى ثورة كولان الوطنية      مجلس الأمن الدولي يصدر قراره (2470) بخصوص العراق      كوردستان تحظر استيراد الدجاج من 27 دولة      إيران تهدد: أسلحتنا السرية ستغرق السفن الأميركية بالخليج      "فواجع إفرست" لا تنتهي.. ومشاهد مؤلمة عند "سقف العالم"      ميسي يتصدر هدافي أوروبا للعام الثالث على التوالي      البابا فرنسيس يشدد على ضرورة العودة إلى ثقافة الحياة وثقافة الطفل      اعتبارا من اليوم.. موجة "جهنمية" تضرب ست دول بينها العراق      "رئاسة كوردستان" تدخل مرحلة الحسم.. والأنظار تتجه الى البرلمان      قريبا.. جهاز صغير يقرأ مشاعرك وحالتك النفسية
| مشاهدات : 661 | مشاركات: 0 | 2018-11-13 01:11:37 |

جلسات البرلمان الأخيرة تخلو من فقرة التصويت على استكمال الكابينة الوزارية

جلسة سابقة للبرلمان

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" الثلاثاء، ان الخلافات "العميقة" لا تزال قائمة بين تحالف "الفتح" بزعامة هادي العامري وتحالف "سائرون" بزعامة مقتدى الصدر، بشأن تمرير رئيس جهاز الأمن الوطني السابق فالح الفياض، مرشحا لحقيبة الداخلية.

وقالت الصحيفة في تقرير لها، نشر اليومن 13 تشرين الثاني 2018، إنه للمرة الرابعة على التوالي لم يتضمن جدول أعمال جلسة البرلمان الماضية الفقرة الخاصة بالتصويت على المرشحين للحقائب الثماني المتبقية في حكومة عادل عبد المهدي، وتتقدمها حقيبتا الدفاع والداخلية، وسط خلافات عميقة بين تحالفي "الفتح" و "سائرون" تحول دون تمرير مرشح "الفتح" فالح الفياض للداخلية، فيما لم يختلف الوضع كثيرا بسبب تعدد المرشحين لمنصب وزير الدفاع الذين بلغ عددهم أكثر من 10 مرشحين.

واوضحت أنه "بينما  قدم عبد المهدي، فيصل الجربا لمنصب وزير الدفاع في أثناء التصويت على كابينته، ولم يصوت عليه، لايزال التنافس بين الشخصيات والكتل محصورا بين كتلة ائتلاف الوطنية بزعامة إياد علاوي، التي تقول إنها قدمت عدة مرشحين لم تفصح عنهم لكن بينهم -طبقا للمعلومات صلاح الجبوري (رئيس كتلة تحالف القوى العراقية السابق)، وسليم الجبوري (رئيس البرلمان السابق والقيادي في ائتلاف الوطنية).

وأضافت أنه بحسب المصادر فان "كتلا سنية في تحالف البناء لا تزال تطرح اسم هشام الدراجي للمنصب لكنه يلقى معارضة شديدة من زعيم (الوطنية) إياد علاوي".

من جهة ثانية صوت مجلس النواب في جلسته، أمس الاثنين، على تشكيل لجنة تقصي حقائق بشأن الأحداث الأمنية في محافظة نينوى، لمعرفة أسباب الخروقات الأخيرة التي حدثت في الموصل وامتدت إلى عدة محافظات غربية من خلال قيام داعش بالعديد من العمليات التعرضية.

وفي هذا السياق، أكد الرئيس السابق للجنة الأمن والدفاع حاكم الزاملي، أن "القوات الأميركية تعمدت إبقاء عدد من المناطق الحدودية دون تأمين"، مبينا ان "الأيام الأخيرة شهدت تحركات مريبة للمجاميع الإرهابية على الحدود العراقية - السورية وهو ما سبق أن حذرنا منهن ونتج عنها الخرق الأمني الأخير بسيارة ملغومة استهدف عددا من المواطنين الآمنين في مدينة الموصل".

وأوضح الزاملي، أن "من بين الأسباب الأخرى التي أدت إلى حدوث الخرق الأمني في مدينة الموصل استغلال الإرهابيين الظروف الجوية وتضاريس هذه المناطق"، محذرا من خطورة انتشار ظاهرة التهريب وابتزاز المواطنين والفساد المالي.

جدير بالذكر ان جلسة مجلس النواب، أمس خلت من فقرة التصويت على استكمال الكابينة الوزارية، حيث ناقش المجلس السياسة النقدية بحضور محافظ البنك المركزي، وتعديل الموازنة الاتحادية لعام 2019 بمشاركة وزير المالية نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية، فؤاد حسين.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 4.2643 ثانية