كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      كنيسة الصليب المقدس على جزيرة “آختامار” الأرمنية في بحيرة “فان” بتركيا، مقصد مهم للسياح المحليين والأجانب      خبير يحذر: تنظيم داعش والجماعات المتطرفة الأخرى يمكن أن تدفع المسيحيين في الشرق الى الانقراض      البطريرك ساكو يشارك في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن/ المانيا      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً لبطاركة الكرسي السرياني الأنطاكي الراقدين      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو مستشاراً في المجلس البابوي لحوار الأديان      عماد ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور مدرسة مار يوسف الاهلية في الحمدانية و يعقد اجتماعا لاعضاء من لجنة تاليف المناهج باللغة السريانية      شكر وتقدير الى قناة عشتار الفضائية      مجلس الشيوخ الفرنسي يعقد مؤتمراً تحت شعار (مساعدة المرأة الأيزيدية والأقليات النازحة في إقليم كوردستان)      هيئة الهلال الأحمر الاماراتية: برامج لمساندة ودعم الأقليات التي تعرضت للاضطهاد والعنف      انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان      مسرور البارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف في ميونخ      5 أسماء تحدد مستقبل برشلونة .. واستثناء وحيد      دولتان في العالم لا تباع فيهما "كوكاكولا".. والسبب قديم      وزير الهجرة يشدد على رفض العودة القسرية للعراقيين من بلدان المهجر      بوتين: لا مؤشرات للانسحاب الأميركي من سوريا      البابا فرنسيس: على الجميع تحمل المسؤولية للقضاء على الجوع والفقر كي نتمكن من النظر إلى وجوه المتألمين بلا خجل      صلوات وقداديس الباعوثا لرعية الكلدان في الاردن      ساحل العاج ترحب باجتماع نيجيرفان البارزاني وعادل عبدالمهدي      يوفنتوس يحلم بضم "الجوهرة" الفرنسية
| مشاهدات : 593 | مشاركات: 0 | 2018-11-13 01:11:37 |

جلسات البرلمان الأخيرة تخلو من فقرة التصويت على استكمال الكابينة الوزارية

جلسة سابقة للبرلمان

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" الثلاثاء، ان الخلافات "العميقة" لا تزال قائمة بين تحالف "الفتح" بزعامة هادي العامري وتحالف "سائرون" بزعامة مقتدى الصدر، بشأن تمرير رئيس جهاز الأمن الوطني السابق فالح الفياض، مرشحا لحقيبة الداخلية.

وقالت الصحيفة في تقرير لها، نشر اليومن 13 تشرين الثاني 2018، إنه للمرة الرابعة على التوالي لم يتضمن جدول أعمال جلسة البرلمان الماضية الفقرة الخاصة بالتصويت على المرشحين للحقائب الثماني المتبقية في حكومة عادل عبد المهدي، وتتقدمها حقيبتا الدفاع والداخلية، وسط خلافات عميقة بين تحالفي "الفتح" و "سائرون" تحول دون تمرير مرشح "الفتح" فالح الفياض للداخلية، فيما لم يختلف الوضع كثيرا بسبب تعدد المرشحين لمنصب وزير الدفاع الذين بلغ عددهم أكثر من 10 مرشحين.

واوضحت أنه "بينما  قدم عبد المهدي، فيصل الجربا لمنصب وزير الدفاع في أثناء التصويت على كابينته، ولم يصوت عليه، لايزال التنافس بين الشخصيات والكتل محصورا بين كتلة ائتلاف الوطنية بزعامة إياد علاوي، التي تقول إنها قدمت عدة مرشحين لم تفصح عنهم لكن بينهم -طبقا للمعلومات صلاح الجبوري (رئيس كتلة تحالف القوى العراقية السابق)، وسليم الجبوري (رئيس البرلمان السابق والقيادي في ائتلاف الوطنية).

وأضافت أنه بحسب المصادر فان "كتلا سنية في تحالف البناء لا تزال تطرح اسم هشام الدراجي للمنصب لكنه يلقى معارضة شديدة من زعيم (الوطنية) إياد علاوي".

من جهة ثانية صوت مجلس النواب في جلسته، أمس الاثنين، على تشكيل لجنة تقصي حقائق بشأن الأحداث الأمنية في محافظة نينوى، لمعرفة أسباب الخروقات الأخيرة التي حدثت في الموصل وامتدت إلى عدة محافظات غربية من خلال قيام داعش بالعديد من العمليات التعرضية.

وفي هذا السياق، أكد الرئيس السابق للجنة الأمن والدفاع حاكم الزاملي، أن "القوات الأميركية تعمدت إبقاء عدد من المناطق الحدودية دون تأمين"، مبينا ان "الأيام الأخيرة شهدت تحركات مريبة للمجاميع الإرهابية على الحدود العراقية - السورية وهو ما سبق أن حذرنا منهن ونتج عنها الخرق الأمني الأخير بسيارة ملغومة استهدف عددا من المواطنين الآمنين في مدينة الموصل".

وأوضح الزاملي، أن "من بين الأسباب الأخرى التي أدت إلى حدوث الخرق الأمني في مدينة الموصل استغلال الإرهابيين الظروف الجوية وتضاريس هذه المناطق"، محذرا من خطورة انتشار ظاهرة التهريب وابتزاز المواطنين والفساد المالي.

جدير بالذكر ان جلسة مجلس النواب، أمس خلت من فقرة التصويت على استكمال الكابينة الوزارية، حيث ناقش المجلس السياسة النقدية بحضور محافظ البنك المركزي، وتعديل الموازنة الاتحادية لعام 2019 بمشاركة وزير المالية نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية، فؤاد حسين.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9326 ثانية