خدمة ماء الحياة ولقاء الميلاد في كاتدرائية قلب يسوع الاقدس / كركوك      احتفالية بمناسبة الذكرى الثالثة عشر لرسامة حبرنا الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني راعيا لابرشية دير مار متى وتوابعها للسريان الارثوذكس      احتفالات أعياد الميلاد بالبصرة في غياب المسيحيين      الدراسة السريانية تعقد ندوة حول تقييم مناهج القراءة السريانية في بغداد      النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      قداسة البطريرك مار إغناطيوس يزور المعهد الموسيقي الهنغاري      باشينيان يتحدث عن خطط حكومته المقبلة تجاه الفقر، الجيش والاستثمارات      فرع اربيل لاتحاد النساء الاشوري يقيم دورة حول (برنامج تعلم مهارات التعامل مع الطفل)      مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة يكرم السيدة باسكال وردا ضمن ثلاثين شخصية في العالم تقديرا وتثمينا لجهودها في ميدان حقوق الانسان      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      رياضة روحية لكهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الاسكندنافية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة      شاهد.. أجواء الميلاد من داخل أكبر مغارة "دمشقية" لولادة السيد المسيح      الحلبوسي في أربيل للقاء كبار مسؤوليها بعد تفاقم خلاف "الحقائب الشاغرة"      قصف تركي على قضائي سنجار ومخمور في نينوى ونائب يطالب الرئاسات الثلاث بالتدخل      رغم تخطيه الأربعين.. يلعب لـ 28 ناديا!      رئيس وزراء استراليا يعد بقوانين أكثر صرامة ضد التمييز الديني      المخدرات تقتل أكثر من ألفي شخص في كندا      تحذير من موجة تهديدات بالقنابل في أنحاء الولايات المتحدة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين
| مشاهدات : 560 | مشاركات: 0 | 2018-11-12 06:58:11 |

دراسة تكشف أنسب الأوقات لحرق الدهون

Photo: Halfpoint/istockphoto

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

أظهرت دراسة جديدة أن الإنسان يحرق نحو 10% من السعرات الحرارية المتناولة خلال فترة الصباح وبعد الظهر وفي المساء. وتظهر نتائج الدراسة، أن الساعة البيولوجية المعتمدة على التوقيت الشمسي، تلعب دورا كبيرا في تنظيم عملية التمثيل الغذائي.

و حسب الباحثين فإن تغيير مواعيد تناول الطعام والنوم قد يسبب زيادة في الوزن لدى الأشخاص. وقال الدكتور "كريزى مارجا"، الأستاذ في قسم اضطرابات النوم في كلية الطب في جامعة (هارفارد) الأمريكية "لقد توصلنا إلى أن فعل الشيء نفسه في وقت واحد من اليوم أحرق الكثير من السعرات 

الحرارية أكثر من فعل الشيء نفسه في وقت مختلف من اليوم". وعكف الباحثون على دراسة التغيرات على مدار اليوم في عملية التمثيل الغذائي بشكل مستقل عن آثار النشاط و دورة النوم والاستيقاظ، وتم وضع عشرة أشخاص في مختبر خاص بدون أي ساعات أو نوافذ أو هواتف أو إنترنت.

وجرى تعيين المشاركين في الدراسة عند الذهاب إلى الفراش والاستيقاظ، وتعرض 7 مشاركين لثلاثة أسابيع من الاضطراب اليومي المتكرر على جدول 28 ساعة من الراحة والأنشطة وستة أسابيع ثلاثة  على جدول منتظم 24 ساعة في مستشفى "بريجهام".

وفيما يتعلق بالنساء، أكملت إحدى المشاركات هذه الدراسة 3 مرات بينما انتهى أحد المشاركين من الذكور من الدراسة مرتين. وعدلت تلك الأوقات أربع ساعات في وقت لاحق كل ليلة، أي ما يعادل السفر غربا عبر أربع مناطق زمنية كل يوم لمدة ثلاث أسابيع .

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6199 ثانية