بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      ما حرقه داعش في كرمليس اصبح شهادة لمؤمنين من هولندا      بعد اسابيع.. أول قداس إلهي في كاتدرائية الأربعين شهيد بحلب بعد استكمال ترميمها      البطريرك ساكو يلتقي التلاميذ والكهنة الدارسين من ابناء الابرشية الكلدانية      المسيحيون العراقيون .. متابعة تشخيصية للمونسنيور الدكتور بيوس قاشا      افتتاح كنيسة القديسين إسحق السرياني وجاورجيوس الأرثوذكسية في قطر      "مجاذيب أردوغان" يضطهدون الأرمن ويهاجمون الكنائس      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري باليوم العالمي للغة الأم      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      البرلمان يبحث تفعيل رئاسة كوردستان ويحرك ملفات على الرف      المرجعية الدينية العليا تحذر من الفوضى وتدهور أوضاع المجتمع      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"      تعرف على المتأهلين لدور الـ16 من الدوري الأوربي بكرة القدم      البابا فرنسيس يفتتح أعمال لقاء حماية القاصرين في الكنيسة      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"
| مشاهدات : 766 | مشاركات: 0 | 2018-11-12 06:58:11 |

دراسة تكشف أنسب الأوقات لحرق الدهون

Photo: Halfpoint/istockphoto

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

أظهرت دراسة جديدة أن الإنسان يحرق نحو 10% من السعرات الحرارية المتناولة خلال فترة الصباح وبعد الظهر وفي المساء. وتظهر نتائج الدراسة، أن الساعة البيولوجية المعتمدة على التوقيت الشمسي، تلعب دورا كبيرا في تنظيم عملية التمثيل الغذائي.

و حسب الباحثين فإن تغيير مواعيد تناول الطعام والنوم قد يسبب زيادة في الوزن لدى الأشخاص. وقال الدكتور "كريزى مارجا"، الأستاذ في قسم اضطرابات النوم في كلية الطب في جامعة (هارفارد) الأمريكية "لقد توصلنا إلى أن فعل الشيء نفسه في وقت واحد من اليوم أحرق الكثير من السعرات 

الحرارية أكثر من فعل الشيء نفسه في وقت مختلف من اليوم". وعكف الباحثون على دراسة التغيرات على مدار اليوم في عملية التمثيل الغذائي بشكل مستقل عن آثار النشاط و دورة النوم والاستيقاظ، وتم وضع عشرة أشخاص في مختبر خاص بدون أي ساعات أو نوافذ أو هواتف أو إنترنت.

وجرى تعيين المشاركين في الدراسة عند الذهاب إلى الفراش والاستيقاظ، وتعرض 7 مشاركين لثلاثة أسابيع من الاضطراب اليومي المتكرر على جدول 28 ساعة من الراحة والأنشطة وستة أسابيع ثلاثة  على جدول منتظم 24 ساعة في مستشفى "بريجهام".

وفيما يتعلق بالنساء، أكملت إحدى المشاركات هذه الدراسة 3 مرات بينما انتهى أحد المشاركين من الذكور من الدراسة مرتين. وعدلت تلك الأوقات أربع ساعات في وقت لاحق كل ليلة، أي ما يعادل السفر غربا عبر أربع مناطق زمنية كل يوم لمدة ثلاث أسابيع .

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3700 ثانية