قام المسيح ... حقا قام      نيجيرفان بارزاني للمسيحيين في عيد القيامة: شكراً لمشاركتكم في بناء كوردستان اكثر أماناً      رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة عيد قيامة السيد المسيح      شاهد .. قداس ليلة القيامة من كنيسة مار يوخنا المعمدان لكنيسة المشرق الاشورية/ عنكاوا      حكومة إقليم كوردستان تهنىء بعيد القيامة المجيدة      البطريرك ساكو في قداس ليلة عيد القيامة: المسيح قام من بين الاموات هليلويا، والعراق لابد ان يقوم من أزماته      بالصور .. قداس عيد القيامه في كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس /عنكاوا - اربيل      بغديدا وشعبها الصابر احتفلوا بقداديس القيامة المجيدة      كلارا عوديشو تلتقي بالدكتور بشير حداد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب العراقي للوقوف على حادثة ازالة الثور المجنح من مطار بغداد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القيامة المجيدة لأبناء الجالية العراقية في لبنان      أهم بنود البيان الختامي لرؤساء برلمانات دول جوار العراق      برشلونة أم ليفربول إلى نهائي أبطال أوروبا؟.. مورينيو يجيب      قتلى وجرحى بتفجيرات استهدفت كنائس وفنادق في سريلانكا      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس
| مشاهدات : 894 | مشاركات: 0 | 2018-11-12 06:58:11 |

دراسة تكشف أنسب الأوقات لحرق الدهون

Photo: Halfpoint/istockphoto

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

أظهرت دراسة جديدة أن الإنسان يحرق نحو 10% من السعرات الحرارية المتناولة خلال فترة الصباح وبعد الظهر وفي المساء. وتظهر نتائج الدراسة، أن الساعة البيولوجية المعتمدة على التوقيت الشمسي، تلعب دورا كبيرا في تنظيم عملية التمثيل الغذائي.

و حسب الباحثين فإن تغيير مواعيد تناول الطعام والنوم قد يسبب زيادة في الوزن لدى الأشخاص. وقال الدكتور "كريزى مارجا"، الأستاذ في قسم اضطرابات النوم في كلية الطب في جامعة (هارفارد) الأمريكية "لقد توصلنا إلى أن فعل الشيء نفسه في وقت واحد من اليوم أحرق الكثير من السعرات 

الحرارية أكثر من فعل الشيء نفسه في وقت مختلف من اليوم". وعكف الباحثون على دراسة التغيرات على مدار اليوم في عملية التمثيل الغذائي بشكل مستقل عن آثار النشاط و دورة النوم والاستيقاظ، وتم وضع عشرة أشخاص في مختبر خاص بدون أي ساعات أو نوافذ أو هواتف أو إنترنت.

وجرى تعيين المشاركين في الدراسة عند الذهاب إلى الفراش والاستيقاظ، وتعرض 7 مشاركين لثلاثة أسابيع من الاضطراب اليومي المتكرر على جدول 28 ساعة من الراحة والأنشطة وستة أسابيع ثلاثة  على جدول منتظم 24 ساعة في مستشفى "بريجهام".

وفيما يتعلق بالنساء، أكملت إحدى المشاركات هذه الدراسة 3 مرات بينما انتهى أحد المشاركين من الذكور من الدراسة مرتين. وعدلت تلك الأوقات أربع ساعات في وقت لاحق كل ليلة، أي ما يعادل السفر غربا عبر أربع مناطق زمنية كل يوم لمدة ثلاث أسابيع .

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7187 ثانية