المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      المدارس السريانية في اقليم كوردستان تحيي اليوم العالمي للغة الأم      مقاتل سويسري من اصل سرياني قاتل "الدولة الإسلامية" يواجه المحاكمة في سويسرا      افرام دعا لحماية اللغة السريانية والمحافظة عليها: ينقرض السريان ولا من يهتم فكيف بلغتهم؟      قداسة البطريرك مار إغناطيوس: حقّ السوريّين في تقرير مستقبلهم      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا يستقبل سفير الامارات في لبنان      منظمة UPP تقيم ورشة تدريبية ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى/ قره قوش      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثة) في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"      طهران تخطط لاستحداث محافظة دينية في العراق      شاهد.. عاصفة ثلجية تضرب مناطق واسعة من الولايات المتحدة الأمريكية      استسلام جماعي لإرهابيي داعش فى آخر معاقل التنظيم بسوريا      مسرور البارزاني: نأمل زيادة المساعدات الأوروبية لتهيئة الارضية الملائمة وعودة النازحين الى ديارهم      مسلحو داعش الأوروبيون بسوريا.. لماذا دخل أردوغان على الخط؟      مدرب ليفربول باقتضاب: لم يكن هذا ما حلمنا به      نبتة الساموراي "تبطئ الشيخوخة".. والسر في الـ"دي إم سي"
| مشاهدات : 583 | مشاركات: 0 | 2018-11-12 06:48:14 |

القبض على متهمة بـدسّ إبر في الفراولة في استراليا

Reuters

 

عشتارتيفي كوم- BBC/

 

تم القبض على سيدة في ولاية كوينزلاند في استراليا بسبب ما يسمى بـ"هلع الفراولة" حيث وُجدت إبر خياطة داخل حبات الفراولة التي تُباع في الأسواق.

وقالت الشرطة إنه تم القبض على المتهمة البالغة من العمر 50 عاماً بعد تحقيق "طويل ومعقّد"، ويتوقع أن توجه لها مساء اليوم اتهامات لم يتم تحديدها بعد.

وكانت قد ظهرت أولى الحالات في كوينزلاند، حين نُقل رجل إلى المستشفى بسبب آلام في المعدة بعد تناوله الفراولة.

وكردة فعل على تكرار هذه الحوادث، رفعت الحكومة الاسترالية الحد الأعلى لعقوبة السجن بهذه التهمة إلى 10 - 15 عاماً.

وتعهد رئيس الوزراء الاسترالي سكوت موريسون بمحاسبة المسؤولين عن هذا قائلاً: "الموضوع ليس مزحة، أنتم تعرضون مصدر رزق الاستراليين الكادحين للضياع، وترعبون الأطفال. هذا جُبن وتلاعب".

وقد دعمت البلدية في كوينزلاند، التي تقدر قيمة قطاع إنتاج الفراولة فيها بـ 160 مليون دولار استرالي، المزارعَ المتضررة بمبلغ مليون دولار استرالي، كما وعدت بمكافأت بقيمة 100 ألف دولار استرالي لمن يوصل معلومات للقبض على الجُناة.

ومن المقرر أن تمثُل المتهمة، التي لم يُذكر اسمها، أمام محكمة بريسبين في عاصمة كوينزلاند يوم الاثنين.

وكان قد دار تحقيق على مستوى البلاد بعد أن اشتكى المتسوقون الذين صدموا بما تحتويه الفاكهة في سبتمبر/أيلول الماضي، فقد وصلت أكثر من 100 شكوى حول وجود إبر داخل حبات الفراولة، رغم أن بعض هذه الشكاوى مشكوك بأنها فقط للتقليد، أو خدع استُخدمت بهدف الانتشار على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقد اضطر المزارعون إلى رمي أطنان من الفراولة وسحب العديد من الدكاكين بضاعتها من تلك الفاكهة.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5619 ثانية