وفد من الكنيسة السريانية الارثوذكسية في سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في أربيل - عنكاوا      الوكالة الاميركية للتنمية الدولية تلتقي بممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالاقليات / أربيل -عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل رسميين وكنسيين وجموع من المؤمنين في سوردتاليا - السويد      الحوار… مسار وذكريات من مقابلة للبطريرك ساكو في كتاب مع الصحفية لورانس ديجويو      وفد مركزية مسيحيي المشرق بصحبة السيدة باسكال وردا يزور غبطة الكاردينال لويس ساكو بمقر البطريركية في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يستقبل مدير عام الشؤون الإدارية لمحو الامية في بغداد      بدء أعمال الجمعية العمومية لكاريتاس الدولية بمشاركة وفود من 152 دولة      مؤتمر مسيحي عربي مناهض لتحالف الأقليات قريباً      لليوم الثاني .. كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تجتمع مع ابناء شعبنا المخاترة و الهيئة الاختيارية لقرى زاخو      بحضور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، إطلاق حفل اشهار اثني عشر كتاباً لتعلم اللغة الآشورية في سيدني      بيان من الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة ذكرى ثورة كولان الوطنية      مجلس الأمن الدولي يصدر قراره (2470) بخصوص العراق      كوردستان تحظر استيراد الدجاج من 27 دولة      إيران تهدد: أسلحتنا السرية ستغرق السفن الأميركية بالخليج      "فواجع إفرست" لا تنتهي.. ومشاهد مؤلمة عند "سقف العالم"      ميسي يتصدر هدافي أوروبا للعام الثالث على التوالي      البابا فرنسيس يشدد على ضرورة العودة إلى ثقافة الحياة وثقافة الطفل      اعتبارا من اليوم.. موجة "جهنمية" تضرب ست دول بينها العراق      "رئاسة كوردستان" تدخل مرحلة الحسم.. والأنظار تتجه الى البرلمان      قريبا.. جهاز صغير يقرأ مشاعرك وحالتك النفسية
| مشاهدات : 1151 | مشاركات: 0 | 2018-11-12 05:15:46 |

كلارا عوديشو النائب عن قائمة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان : سنعمل معا ومع الآخرين لتحقيق ما يطمح اليه شعبنا

 

عشتار تيفي كوم/             

بتاريخ 11/11/2018، شاركت النائب كلارا عوديشو عن قائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري، الى جانب بقية أعضاء كوتا شعبنا من القوائم الأخرى في الإجتماع الذي عقد في برلمان اقليم كوردستان العراق، مع وفد من منظمة سماريتان بيرس برئاسة السيد وليام كراهام فرانكلين والوفد المرافق له، وشارك في الإجتماع كل من السيد هيمن هورامي رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني والسيد جمال البير مدير عام شؤوون المسيحيين في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة اقليم كوردستان العراق،

في بداية الإجتماع تحدث السيد كراهام عن المنظمة واهتماماتها واسلوب عملها والعلاقات الدولية الواسعة التي تتمتع بها خاصة مع الحكومة الأمريكية وادارة الرئيس ترامب، والمنظمة تهتم بشؤوون المسيحيين في كافة انحاء العالم.

بعدها تحدث السيد هيمن هورامي عن احترام حكومة الأقليم والشعب الكوردي لكل المكونات واصدار الأقليم لقانون رقم (5) في عام 2015 والمسمى قانون حماية حقوق المكونات، كما شرح مفصلا الدور الكبير الذي لعبه الأقليم لإيواء وتقديم كل ما هم ممكن للنازحين (بمختلف اطيافهم ودياناتهم) الذين دخلوا اراضي الأقليم نتيجة الهجمات الإرهابية من قبل داعش، وقبلها الذين نزحوا نتيجة الإرهاب والضغوطات التي مورست بحقهم .

بعدها توالت المداخلات ومنها مداخلة السيدة كلارا عوديشو عن كتلة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري والتي اكدت بأن الإقليم كان وسيبقى الملاذ الآمن لكل مكونات الشعب العراقي وتوفيرالأمن والأمان بعد نزوحهم اليه، واكدت بأن حكومة الإقليم تحترم مبادئ العيش المشترك، والتعايش السلمي بين كل مكونات الإقليم، وأضافت لدينا ملاحظات عديدة عن تمثيل شعبنا في المفاصل التنفيذية في الأقليم، والتجاوزات على اراضي وممتلكات شعبنا، ما زلنا وبمساعدة السادة في البرلمان والحكومة نعمل على تجاوزها وإنهائها، والإستمرار بتقديم الأفضل للجميع، وأملنا كبير بأننا سنتجاوز كل ما يعكر العلاقة  التاريخية والإنسانية التي تربط شعبينا.

وفي جانب آخر من المداخلة تحدثت النائبة كلارا عن مشكلة الهجرة التي تفاقمت في الآونة الأخيرة وطالبت بدراسة هذه الظاهرة وايجاد الحلول لها. كما شكرت الدعم المقدم لحكومة اقليم كوردستان العراق والبيشمركة.

بعدها تم تبادل الهدايا بين الطرفين

 

المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري

مكتب الثقافة والإعلام

11/11/2018













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 4.7307 ثانية