كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      كنيسة الصليب المقدس على جزيرة “آختامار” الأرمنية في بحيرة “فان” بتركيا، مقصد مهم للسياح المحليين والأجانب      خبير يحذر: تنظيم داعش والجماعات المتطرفة الأخرى يمكن أن تدفع المسيحيين في الشرق الى الانقراض      البطريرك ساكو يشارك في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن/ المانيا      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً لبطاركة الكرسي السرياني الأنطاكي الراقدين      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو مستشاراً في المجلس البابوي لحوار الأديان      عماد ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور مدرسة مار يوسف الاهلية في الحمدانية و يعقد اجتماعا لاعضاء من لجنة تاليف المناهج باللغة السريانية      شكر وتقدير الى قناة عشتار الفضائية      مجلس الشيوخ الفرنسي يعقد مؤتمراً تحت شعار (مساعدة المرأة الأيزيدية والأقليات النازحة في إقليم كوردستان)      هيئة الهلال الأحمر الاماراتية: برامج لمساندة ودعم الأقليات التي تعرضت للاضطهاد والعنف      انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان      مسرور البارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف في ميونخ      5 أسماء تحدد مستقبل برشلونة .. واستثناء وحيد      دولتان في العالم لا تباع فيهما "كوكاكولا".. والسبب قديم      وزير الهجرة يشدد على رفض العودة القسرية للعراقيين من بلدان المهجر      بوتين: لا مؤشرات للانسحاب الأميركي من سوريا      البابا فرنسيس: على الجميع تحمل المسؤولية للقضاء على الجوع والفقر كي نتمكن من النظر إلى وجوه المتألمين بلا خجل      صلوات وقداديس الباعوثا لرعية الكلدان في الاردن      ساحل العاج ترحب باجتماع نيجيرفان البارزاني وعادل عبدالمهدي      يوفنتوس يحلم بضم "الجوهرة" الفرنسية
| مشاهدات : 910 | مشاركات: 0 | 2018-11-12 00:40:05 |

غبطة البطريرك يونان يترأّس قداس الشكر للكاهن الجديد الأب ديفد ملكي في كنيسة مار بهنام وسارة، الفنار، المتن

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الأحد ١١ تشرين الثاني ٢٠١٨، ترأّس غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، قداسَ الشكر الذي احتفل به الكاهن الجديد الأب ديفد ملكي، وذلك على مذبح كنيسة مار بهنام وسارة، الفنار، المتن.

    عاون الكاهنَ الجديدَ في القداس الخوراسقف إيلي حمزو كاهن رعية مار بهنام وسارة، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية وعرّاب الكاهن الجديد، بحضور ومشاركة الآباء الكهنة، والشمامسة طلاب إكليريكية دير الشرفة، والراهبات الأفراميات، وجمع غفير من المؤمنين من أبناء الرعية وبناتها، وفي مقدّمتهم والدة الكاهن الجديد وأخواته وعائلاتهنَّ وأهله وأقاربه والأصدقاء.

    كما حضر أيضاً أصحاب السعادة النواب في البرلمان: ابراهيم كنعان، إدي أبي اللمع، الياس حنكش، رئيس بلدية الفنار جورج سلامة، رئيس بلدية الجديدة البوشرية السدّ أنطوان جبارة، والقاضي في ديوان المحاسبة أفرام الخوري، وفعاليات المنطقة، وأعضاء المجلس الإستشاري والجمعية الخيرية، وحركة مار بهنام وسارة، وأخوية الحبل بلا دنس.

    بعد الإنجيل المقدس، ألقى الكاهن الجديد الأب ديفد موعظة روحية، تحدّث فيها عن أحد تجديد البيعة، وأهمّية عيش التجديد في حياتنا اليومية كمؤمنين بالرب يسوع، يحيون بالروح والحق، ويلتزمون بعيش حياة ترضي الرب، ويمارسون الفضائل المسيحية، وفي طليعتها الصلاة والصوم وأعمال المحبّة والرحمة.

    وجدّد الأب ديفد شكره لغبطته ولجميع الحاضرين، طالباً منهم أن يصلّوا من أجله كي يبقى أميناً لدعوته الكهنوتية ورسالته في خدمة الرب، وشاهداً للحق والحقيقة دائماً وأبداً.

    وكان الخوراسقف إيلي حمزو قد رحّب بغبطته مثمّناً رعايته الأبوية، شاكراً حضور الجميع، ومجدِّداً التهنئة للكاهن الجديد باسمه وباسم الرعية.

    وبعد البركة الختامية، تقبّل الكاهن الجديد التهاني من الحضور جميعاً. ثمّ تحلّق الإكليروس وأفراد عائلة الكاهن الجديد حول غبطة أبينا البطريرك والكاهن الجديد الأب ديفد ملكي، واحتفوا به بمناسبة رسامته الكهنوتية.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6945 ثانية