وفد من الكنيسة السريانية الارثوذكسية في سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في أربيل - عنكاوا      الوكالة الاميركية للتنمية الدولية تلتقي بممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالاقليات / أربيل -عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل رسميين وكنسيين وجموع من المؤمنين في سوردتاليا - السويد      الحوار… مسار وذكريات من مقابلة للبطريرك ساكو في كتاب مع الصحفية لورانس ديجويو      وفد مركزية مسيحيي المشرق بصحبة السيدة باسكال وردا يزور غبطة الكاردينال لويس ساكو بمقر البطريركية في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يستقبل مدير عام الشؤون الإدارية لمحو الامية في بغداد      بدء أعمال الجمعية العمومية لكاريتاس الدولية بمشاركة وفود من 152 دولة      مؤتمر مسيحي عربي مناهض لتحالف الأقليات قريباً      لليوم الثاني .. كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تجتمع مع ابناء شعبنا المخاترة و الهيئة الاختيارية لقرى زاخو      بحضور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، إطلاق حفل اشهار اثني عشر كتاباً لتعلم اللغة الآشورية في سيدني      بيان من الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة ذكرى ثورة كولان الوطنية      مجلس الأمن الدولي يصدر قراره (2470) بخصوص العراق      كوردستان تحظر استيراد الدجاج من 27 دولة      إيران تهدد: أسلحتنا السرية ستغرق السفن الأميركية بالخليج      "فواجع إفرست" لا تنتهي.. ومشاهد مؤلمة عند "سقف العالم"      ميسي يتصدر هدافي أوروبا للعام الثالث على التوالي      البابا فرنسيس يشدد على ضرورة العودة إلى ثقافة الحياة وثقافة الطفل      اعتبارا من اليوم.. موجة "جهنمية" تضرب ست دول بينها العراق      "رئاسة كوردستان" تدخل مرحلة الحسم.. والأنظار تتجه الى البرلمان      قريبا.. جهاز صغير يقرأ مشاعرك وحالتك النفسية
| مشاهدات : 985 | مشاركات: 0 | 2018-11-12 00:40:05 |

غبطة البطريرك يونان يترأّس قداس الشكر للكاهن الجديد الأب ديفد ملكي في كنيسة مار بهنام وسارة، الفنار، المتن

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الأحد ١١ تشرين الثاني ٢٠١٨، ترأّس غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، قداسَ الشكر الذي احتفل به الكاهن الجديد الأب ديفد ملكي، وذلك على مذبح كنيسة مار بهنام وسارة، الفنار، المتن.

    عاون الكاهنَ الجديدَ في القداس الخوراسقف إيلي حمزو كاهن رعية مار بهنام وسارة، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية وعرّاب الكاهن الجديد، بحضور ومشاركة الآباء الكهنة، والشمامسة طلاب إكليريكية دير الشرفة، والراهبات الأفراميات، وجمع غفير من المؤمنين من أبناء الرعية وبناتها، وفي مقدّمتهم والدة الكاهن الجديد وأخواته وعائلاتهنَّ وأهله وأقاربه والأصدقاء.

    كما حضر أيضاً أصحاب السعادة النواب في البرلمان: ابراهيم كنعان، إدي أبي اللمع، الياس حنكش، رئيس بلدية الفنار جورج سلامة، رئيس بلدية الجديدة البوشرية السدّ أنطوان جبارة، والقاضي في ديوان المحاسبة أفرام الخوري، وفعاليات المنطقة، وأعضاء المجلس الإستشاري والجمعية الخيرية، وحركة مار بهنام وسارة، وأخوية الحبل بلا دنس.

    بعد الإنجيل المقدس، ألقى الكاهن الجديد الأب ديفد موعظة روحية، تحدّث فيها عن أحد تجديد البيعة، وأهمّية عيش التجديد في حياتنا اليومية كمؤمنين بالرب يسوع، يحيون بالروح والحق، ويلتزمون بعيش حياة ترضي الرب، ويمارسون الفضائل المسيحية، وفي طليعتها الصلاة والصوم وأعمال المحبّة والرحمة.

    وجدّد الأب ديفد شكره لغبطته ولجميع الحاضرين، طالباً منهم أن يصلّوا من أجله كي يبقى أميناً لدعوته الكهنوتية ورسالته في خدمة الرب، وشاهداً للحق والحقيقة دائماً وأبداً.

    وكان الخوراسقف إيلي حمزو قد رحّب بغبطته مثمّناً رعايته الأبوية، شاكراً حضور الجميع، ومجدِّداً التهنئة للكاهن الجديد باسمه وباسم الرعية.

    وبعد البركة الختامية، تقبّل الكاهن الجديد التهاني من الحضور جميعاً. ثمّ تحلّق الإكليروس وأفراد عائلة الكاهن الجديد حول غبطة أبينا البطريرك والكاهن الجديد الأب ديفد ملكي، واحتفوا به بمناسبة رسامته الكهنوتية.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.7093 ثانية