غبطة المطران مار ميلس زيا، يتقدم بالشكر الجزيل الى الخورأسقف أوكن داود على زيارته التاريخية الى كنيسة مار كيوركيس في الحبانية      المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      بيان صادر من مطرانية الارمن الارثوذكس في العراق بمناسبة تأهيل كنيسة القديسة مريم العذراء في محلة الميدان/ بغداد      البطريرك ساكو يستقبل السفير الدكتور بديع بتي      الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في عمّان ... غدًا      وفد من الدراسة السريانية يزور المطرانين جان سليمان وافاك اسادوريان في بغداد      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      إلغاء النقاط والرسوم الجمركية بين بغداد وإقليم كوردستان      معركة" إيران والعراق تنتهي سلبية.. واليمن يودع كأس آسيا      الازمات الدولية تتوقع ان يتحول العراق ساحة مواجهة بين امريكا وايران      موجة حارة تضرب استراليا ودرجات الحرارة تقترب من 50      كلمة صاحب الغبطة والنّيافة مار بشاره بطرس الرّاعي افتتاح اللّقاء التّشاوريّ مع رؤساء الكتل النّيابيّة والنوّاب الموارنة      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟
| مشاهدات : 772 | مشاركات: 0 | 2018-11-09 00:40:25 |

البابا: الإحصاءات المؤلمة عن المياه عار هائل على البشرية في القرن الـ21

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

قال البابا فرنسيس إن "الإحصاءات الدرامية عن العطش، وبشكل خاصة وضع الناس الذين يصابون بالمرض وغالبًا ما يموتون بسبب المياه غير الصحية"، مبينًا أن "هذا عار هائل على البشرية في القرن الحادي والعشرين".

ووردت أدانة البابا هذه في رسالته للمؤتمر الدولي "إدارة المصالح العامة: توفير مياه الشرب للجميع"، الذي يروج له مجمع التنمية البشرية المتكاملة، بالتعاون مع سفارات فرنسا، إيطاليا، موناكو والولايات المتحدة لدى الكرسي الرسولي، والملتئم في الجامعة الأوربانية البابوية بروما.

وكتب بيرغوليو أن "الماء عنصر أساسي للحياة"، وفي "أجزاء كثيرة من العالم، لا يمكن لأشقائنا وشقيقاتنا أن يتمتعوا بحياة كريمة بسبب عدم توفر المياه النظيفة لديهم"، مبينًا أنه "في العديد من البلدان التي يعيش فيها السكان دون إمكانية الوصول بشكل منتظم إلى مياه الشرب المأمونة، للأسف لا تزال إمدادات الأسلحة والذخائر تتسبب بتدهور الأوضاع فيها".

وأشار البابا الى إن "الفساد والمصالح الاقتصادية التي تهمّش وتقتل، تسود في كثير من الأحيان على الجهود التي ينبغي لها عبر التضامن، أن تضمن الحصول على المياه"، مبينًا أن "الإحصاءات عن العطش تتطلب إرادة وعزيمة"، وأن "جميع الجهود المؤسسية والتنظيمية والتعليمية والتكنولوجية والمالية لا يمكنها أن تنقص".

وأعرب البابا عن الأمل بأن "يشاطر المشاركون بهذا المؤتمر في مجالاتهم المهنية والسياسية، الضرورة الملحة والإرادة والتصميم" في مجال توفير المياه، مؤكدًا "التزام الكرسي الرسولي والكنيسة على صعيد توفير مياه الشرب للجميع". وذكر أن "هذا الالتزام يتجلى في باقة متنوعة من المبادرات كإنشاء البنية التحتية، التدريب، الدعوة، وتقديم المساعدة للسكان الذين يتعرضون لخطر نقص المياه، بمن فيهم المهاجرين"، والتذكير في هذا المجال بالمراجع والمبادئ الأخلاقية التي تنبع من الإنجيل ومن الأنثروبولوجيا الصحيحة".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3791 ثانية