صلوات في جميع كنائس بغداد الكلدانية من اجل ضحايا الموصل      اتحاد النساء الاشوري ضمن "وقفة حداد وترحم " على ارواح شهداء فاجعة العبارة في الموصل      نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام يمثل كنيسة المشرق الآشورية في العلاقات الكنسية في هولندا      غبطة البطريرك يونان يتفقّد مشروع كنيسة ومركز مار أفرام البطريركي في ضهر صفرا، محافظة طرطوس، سوريا      رئيس السرياني العالمي التقى اساقفة زحلة      بيان منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشأن كارثة العبارة في الموصل      أساقفة الموصل يعزون أهاليهم بفاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية يزور قناة عشتار الفضائية      فيديو.. العشرات من المسيحيين في قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس يصلون من اجل اخوانهم ضحايا العبارة في الموصل      البطريرك ساكو يحضر مجلس عزاء ضحايا العبارة في الموصل      إعصاران يضربان شمالي أستراليا      انواء الاقليم: عودة الثلوج والامطار الى كوردستان      زيدان وزجته فيرونيك يحتفلان بمناسبة هامة في حياتهما!      بعد سقوطه بالعراق وسوريا.. وثائق تكشف خطة داعش الجديدة      اللقاء المسكوني العالمي للشبيبة 2019: الغلبة ’للقيامة‘ وصنع السلام!      مصدر: عبد المهدي يقيل محافظ نينوى نوفل العاكوب      إعلان النصر النهائي.. سقوط آخر معاقل داعش بسوريا      أستراليا تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين      المكسرات.. مفعول سحري على الوظائف الإدراكية      ميسي ورونالدو.. عودة دولية "مخيبة"
| مشاهدات : 810 | مشاركات: 0 | 2018-11-09 00:40:25 |

البابا: الإحصاءات المؤلمة عن المياه عار هائل على البشرية في القرن الـ21

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

قال البابا فرنسيس إن "الإحصاءات الدرامية عن العطش، وبشكل خاصة وضع الناس الذين يصابون بالمرض وغالبًا ما يموتون بسبب المياه غير الصحية"، مبينًا أن "هذا عار هائل على البشرية في القرن الحادي والعشرين".

ووردت أدانة البابا هذه في رسالته للمؤتمر الدولي "إدارة المصالح العامة: توفير مياه الشرب للجميع"، الذي يروج له مجمع التنمية البشرية المتكاملة، بالتعاون مع سفارات فرنسا، إيطاليا، موناكو والولايات المتحدة لدى الكرسي الرسولي، والملتئم في الجامعة الأوربانية البابوية بروما.

وكتب بيرغوليو أن "الماء عنصر أساسي للحياة"، وفي "أجزاء كثيرة من العالم، لا يمكن لأشقائنا وشقيقاتنا أن يتمتعوا بحياة كريمة بسبب عدم توفر المياه النظيفة لديهم"، مبينًا أنه "في العديد من البلدان التي يعيش فيها السكان دون إمكانية الوصول بشكل منتظم إلى مياه الشرب المأمونة، للأسف لا تزال إمدادات الأسلحة والذخائر تتسبب بتدهور الأوضاع فيها".

وأشار البابا الى إن "الفساد والمصالح الاقتصادية التي تهمّش وتقتل، تسود في كثير من الأحيان على الجهود التي ينبغي لها عبر التضامن، أن تضمن الحصول على المياه"، مبينًا أن "الإحصاءات عن العطش تتطلب إرادة وعزيمة"، وأن "جميع الجهود المؤسسية والتنظيمية والتعليمية والتكنولوجية والمالية لا يمكنها أن تنقص".

وأعرب البابا عن الأمل بأن "يشاطر المشاركون بهذا المؤتمر في مجالاتهم المهنية والسياسية، الضرورة الملحة والإرادة والتصميم" في مجال توفير المياه، مؤكدًا "التزام الكرسي الرسولي والكنيسة على صعيد توفير مياه الشرب للجميع". وذكر أن "هذا الالتزام يتجلى في باقة متنوعة من المبادرات كإنشاء البنية التحتية، التدريب، الدعوة، وتقديم المساعدة للسكان الذين يتعرضون لخطر نقص المياه، بمن فيهم المهاجرين"، والتذكير في هذا المجال بالمراجع والمبادئ الأخلاقية التي تنبع من الإنجيل ومن الأنثروبولوجيا الصحيحة".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3773 ثانية