النظام الإيراني يشن حملة لقمع المسيحيين ويزج بالعشرات في السجون      البطريرك ساكو يحتفل بعيد الرسولين بطرس وبولس في بغداد      غبطة البطريرك يونان يحضر حفل افتتاح الدورة الرابعة من القمّة العربية التنموية الإقتصادية والإجتماعية      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح مركز مار مرقص الاجتماعي بالأردن      كاهن عراقي: عودة العائلات المسيحية للموصل مرهون بتأهيل منازلهم      إعادة تأهيل دير مار ميخائيل التاريخي في نينوى      الكشف عن مخطط يستهدف المسيحيين في سوريا      حدث تذكاري للذكرى ال12 عشرة لإغتيال مؤسس ورئيس تحرير مجلة «أكوس» الأرمنية-التي تصدر بإسطنبول- هرانت دينك      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر أمسية متنوعة لإحياء التراث السرياني ...      الدراسة السريانية تشارك في حضور رسامة مطرانين جديدين للكنيسة الكلدانية      علماء يكتشفون "الحلقة المفقودة" بين الإنسان القديم والحديث      بالصور.. "الارتياح" يعتلي وجوه اسود الرافدين تحضيراً لموقعة قطر      البابا فرنسيس: بتحويله الماء إلى خمر حوّل يسوع شريعة موسى إلى إنجيل      اتفاق ثلاثي لإنشاء ثلاثة سدود على حدود اقليم كوردستان مع تركيا      الدفاع المدني ينقذ خمسة أشخاص علقوا في الثلوج بجبل في كوردستان      من يقف وراء حرائق المؤسسات في العراق؟      دونالد ترامب يقترح تسوية لإنهاء أطول إغلاق حكومي بالولايات المتحدة      انتحار بطل الولايات المتحدة في التزحلق الفني على الجليد      شاهد .. عيد الغطاس في روسيا      البطريرك ساكو يحضر القداس الأول للأساقفة الجدد في بغداد
| مشاهدات : 765 | مشاركات: 0 | 2018-11-09 00:34:23 |

ريكوت حمة رشيد: جودة أدوية كوردستان جيدة ونحذر من شراء أدوية خالية من ختم الوزارة

وزارة الصحة تطمئن مواطني الاقليم من حيث جودة الأدوية

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قالت وزارة الصحة في اقليم كوردستان ان الأدوية الداخلة الى الاقليم جيدة النوعية وخاضعة للرقابة، فيما حذرت المواطنين من ابتياع أدوية لا يتواجد ختم الوزارة عليها.

وقال وزير الصحة في الاقليم ريكوت حمه رشيد لكوردستان 24 "يتم شهريا فحص أكثر من الف نوع من الادوية وتوضع الرقابة على آلاف الأطنان من الأدوية قبل أن تباع في الصيدليات".

وقال حمه رشيد ان "اقليم كوردستان لم يكن يستطيع فحص حبة باراسيتول واحدة عام 2012، أما الآن فيجري فحص 90 بالمئة من الأدوية التي تدخل كوردستان في مختبرات التقييس والسيطرة النوعية".

وتابع "تمكنا من ضبط كميات كبيرة من الدواء المغشوش وقمنا بتقديم عدد من مهربي الادوية الى المحاكم لنيل جزائهم".

واضاف حمه رشيد "ونعمل على تاسيس شركة مشتركة حكومية وأهلية بحيث تكون اليد العليا فيها للحكومة تتكفل بشراء وإدخال ووضع الرقابة على الادوية الداخلة الى الاقليم".

وحذر وزير الصحة المواطنين من ابتياع الأدوية من أمكنة غير الصيدليات، مشيرا الى ضرورة وجود ختم الوزارة على علب الدواء.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2527 ثانية