الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل وفدًا من معهد زكريا التابع للرهبنة البرنابية في إيطاليا - دمشق      غبطة البطريرك يونان يستقبل مسؤولي حركة الفوكولاري في لبنان      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل      قرار إقتصادي مهم مرتقب في العراق
| مشاهدات : 530 | مشاركات: 0 | 2018-11-08 01:09:13 |

ترشيح فلاح القيسي وزيرا للتربية في حكومة عبد المهدي

هادي جلو مرعي

 

أعلنت نقابة المعلمين العراقيين صراحة دعمها لمدير عام تربية بغداد الكرخ لمنصب وزير التربية فلاح محمود القيسي الذي يعد واحدا من اكفأ التربويين في العراق حيث أمضى مايقرب من عقدين ونصف في قطاع التربية والتعليم، عدا عن شهادات عدة في إختصاصات تربوية، وهو مايتلائم بحسب كتاب صادر عن نقابة المعلمين العراقيين وبكتاب رسمي مع المعايير التي وضعت لإختيار وزير للتربية في حكومة عادل عبد المهدي.

الكتاب الموقع بإسم عباس كاظم السوداني نقيب المعلمين العراقيين تضمن جملة معطيات تشير الى قناعات وضعتها النقابة في المرشحين الذين تدعمهم لتولي المنصب الذي عانى خلال السنوات الماضية من غياب الشخصية المؤهلة لشغله وفق تلك المعايير. فلم يكن الوزير من الأسرة التربوية، وليس متخصصا في مجال العمل والإدارة، ولهذا فالنقابة تدعم ترشيح القيسي لأنه يلبي شروطها في أن يكون خبيرا في مجال التربية والتعليم، وأمضى سنوات طويلة إمتلك بموجبها الخبرة والدراية والفهم في إختصاصه، وهو وفقا لتلك المعايير يستحق دعم نقابة المعلمين، وثقة الهيئات التربوية.

تجربة الإدارة في العراق كانت صادمة للغاية، فقد خضعت لشروط المحاصصة الطائفية والعرقية، ولعل وزارة التربية من أهم الوزارات التي يرتبط بها كامل النسيج الإجتماعي العراقي، فليس من أسرة عراقية وليس لديها من أبنائها من ينتظم في مدرسة إبتدائية، أو إعدادية، أو معهد يتبع لوزارة التربية العراقية التي لم يتسلم مهام إدارتها وزير مختص، وهي بالتالي بحاجة الى وزير تكنوقراط من قلب الوزارة ،ومن خبرائها والمتمرسين في العمل ضمن ملاكاتها، ويعرف خبايا العمل التربوي والحاجات التي يجب تلبيتها على مستوى المناهج وطرائق التدريس، والخطط التي يتطلب وضعها لطبيعة العمل وتطويره، والبرامج والآليات اللازمة لإنجاح التجربة الجديدة المختلفة.

يرى تربويون وعاملون في ملاكات وزارة التربية ومديرياتها ومعاهدها والمراكز المرتبطة بها إن تولي القيسي للمنصب يمثل إلتزاما بالنهج الإصلاحي الذي تتحرك نحوه قوى سياسية وشعبية وأكاديمية ومثقفين ومامثلته التظاهرات الشعبية ولهذا فإن وزارة التربية يجب أن تغادر دائرة المحاصصة بكل السبل الممكنة من خلال الحصول على دعم قطاعات مؤمنة بالتغيير وساعية إليه.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4316 ثانية