بمناسبة عيد نوروز.. بارزاني يؤكد على حماية ثقافة التعايش والتآخي والوئام بين المكونات في كوردستان      كلارا عوديشو: رسالة تهنئة إلى شعب كوردستان كافة بمناسبة حلول عيد نوروز      الولاية 49: ألاباما الأمريكية تعترف رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية      بريطانيا تعيد للعراق حجرا بابليا ثمينا      النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يتابعان موضوع تعويض المتضررين في الحمدانية وبرطلة      الدراسة السريانية تشارك في احتفالية اليوم العالمي للمرأة في فضائية العراق التربوية في بغداد      فرع دهوك للاتحاد يزور لجان المناطق التابعة له      بالصور.. قداس في رعية مار جيوارجيوس في بيروت لمناسبة مرور تسع سنوات على رحيل المتروبوليت مار نرساي دي باز      غبطة البطريرك يونان يستقبل نيافة المطران مار أنتيموس جاك يعقوب      بالصور.. إيقاد شعلة نوروز في موقع قصرا الاثري /عنكاوا      إتهام رونالدو بالإغتصاب يغير مخططات يوفنتوس      الامم المتحدة تعد نوروز فرصة لحماية الأرض وتأمل عراقاً بـ"حُلة أقوى"      الذكرى الـ16 لحرب العراق.. بين حزن وفرح بإسقاط صدام حسين إلى نظريات المؤامرة      نيوزيلندا تحظر حيازة البنادق الهجومية بعد مذبحة المسجدين      بيان من مديرية آسايش أربيل: اعتقال عصابة للسرقة والجريمة في مدينة أربيل      رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي يهنئ الشعب الكوردي باعياد نوروز      أستراليا تتوعد تركيا وتنتظر الرد على "التصريحات المتهورة"      "ميركاتو" ريال مدريد.. صحيفة تكشف الأسماء المطلوبة      "بوابة الجحيم".. أشعلها السوفييت قبل 48 عاما ولم تنطفئ أبدا      البابا فرنسيس: علينا أن نتشبّه برحمة الرب
| مشاهدات : 584 | مشاركات: 0 | 2018-11-08 01:09:13 |

ترشيح فلاح القيسي وزيرا للتربية في حكومة عبد المهدي

هادي جلو مرعي

 

أعلنت نقابة المعلمين العراقيين صراحة دعمها لمدير عام تربية بغداد الكرخ لمنصب وزير التربية فلاح محمود القيسي الذي يعد واحدا من اكفأ التربويين في العراق حيث أمضى مايقرب من عقدين ونصف في قطاع التربية والتعليم، عدا عن شهادات عدة في إختصاصات تربوية، وهو مايتلائم بحسب كتاب صادر عن نقابة المعلمين العراقيين وبكتاب رسمي مع المعايير التي وضعت لإختيار وزير للتربية في حكومة عادل عبد المهدي.

الكتاب الموقع بإسم عباس كاظم السوداني نقيب المعلمين العراقيين تضمن جملة معطيات تشير الى قناعات وضعتها النقابة في المرشحين الذين تدعمهم لتولي المنصب الذي عانى خلال السنوات الماضية من غياب الشخصية المؤهلة لشغله وفق تلك المعايير. فلم يكن الوزير من الأسرة التربوية، وليس متخصصا في مجال العمل والإدارة، ولهذا فالنقابة تدعم ترشيح القيسي لأنه يلبي شروطها في أن يكون خبيرا في مجال التربية والتعليم، وأمضى سنوات طويلة إمتلك بموجبها الخبرة والدراية والفهم في إختصاصه، وهو وفقا لتلك المعايير يستحق دعم نقابة المعلمين، وثقة الهيئات التربوية.

تجربة الإدارة في العراق كانت صادمة للغاية، فقد خضعت لشروط المحاصصة الطائفية والعرقية، ولعل وزارة التربية من أهم الوزارات التي يرتبط بها كامل النسيج الإجتماعي العراقي، فليس من أسرة عراقية وليس لديها من أبنائها من ينتظم في مدرسة إبتدائية، أو إعدادية، أو معهد يتبع لوزارة التربية العراقية التي لم يتسلم مهام إدارتها وزير مختص، وهي بالتالي بحاجة الى وزير تكنوقراط من قلب الوزارة ،ومن خبرائها والمتمرسين في العمل ضمن ملاكاتها، ويعرف خبايا العمل التربوي والحاجات التي يجب تلبيتها على مستوى المناهج وطرائق التدريس، والخطط التي يتطلب وضعها لطبيعة العمل وتطويره، والبرامج والآليات اللازمة لإنجاح التجربة الجديدة المختلفة.

يرى تربويون وعاملون في ملاكات وزارة التربية ومديرياتها ومعاهدها والمراكز المرتبطة بها إن تولي القيسي للمنصب يمثل إلتزاما بالنهج الإصلاحي الذي تتحرك نحوه قوى سياسية وشعبية وأكاديمية ومثقفين ومامثلته التظاهرات الشعبية ولهذا فإن وزارة التربية يجب أن تغادر دائرة المحاصصة بكل السبل الممكنة من خلال الحصول على دعم قطاعات مؤمنة بالتغيير وساعية إليه.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6812 ثانية