الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل وفدًا من معهد زكريا التابع للرهبنة البرنابية في إيطاليا - دمشق      غبطة البطريرك يونان يستقبل مسؤولي حركة الفوكولاري في لبنان      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل      قرار إقتصادي مهم مرتقب في العراق
| مشاهدات : 1011 | مشاركات: 0 | 2018-11-08 00:55:55 |

الكردينال ساكو يلتقي السيد محمد الحلبوسي، رئيس مجلس النواب العراقي

 

 عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية والمكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب/

 

      زار غبطة ابينا البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو مساء يوم الأربعاء 7 تشرين الثاني 2018 السيد محمد الحلبوسي، رئيس مجلس النواب العراقي في مقر اقامته بالمنطقة الخضراء، برفقة سيادة المطران مار باسيليوس يلدو المعاون البطريركي.

 في بداية اللقاء قدم غبطته الشكر لدولة رئيس مجلس النواب  على زيارته له في مقر البطريركية قبل ثلاثة أسابيع، كما شكره على اهتمامه وعنايته بالمكون المسيحي وضمان مشاركتهم في العملية السياسية كمكون اصيل.

 كما جرى خلال اللقاء استعراض أحوال المكون المسيحي في العراق، وآليات تعزيز الاستقرار في المناطق المحررة، فضلا عن إمكانية توفير الظروف المناسبة للعيش المشترك بين جميع المكونات.

رئيس مجلس النواب أكد خلال اللقاء سعي البرلمان الحثيث للحفاظ على تمثيل المكون المسيحي في الحكومة الجديدة بما يضمن مشاركة الجميع فيها.

من جانبه ثمن الكاردينال ساكو الجهود الكبيرة للبرلمان في تشكيل الحكومة الجديدة، مضيفا: أن المكون المسيحي في العراق ينظر بعين الرضا لأداء رئاسة البرلمان الجديدة في تنظيم أمور البلاد خدمة للصالح العام.

 












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4317 ثانية