بالصور .. اليوم الأول للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      الملفان د. بشير الطوري يحاضر في عنكاوا      خورنة مار كوركيس في برطلي تقيم مراسيما وقداسا احتفاليا للمتناولين الجدد      المطران أوكين لموقع قناة عشتار الفضائية : قطعوني من شجرة في الشرق واريد ان اعود      كاميرة عشتار في بيت المطران أوجين منا في قرية بيقوبا      الزيارة الاولى لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا لمدينة كركوك‎      البابا فرنسيس يبارك ستة آلاف مسبحة وردية ستذهب لمسيحيي سورية      عائلة راديو مريم تحتفل بعيدها الاول      برقية تهنئة من المجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      تهنئة من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان بمناسبة الذكرى (73) لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق      مسؤول كوردي: إيران تحشد قواتها قرب حدود العراق      سجال وصراخ أمام الجماهير بين غوارديولا وأغويرو ينتهي بالعناق      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق      مدرب برشلونة: علينا التعود على اللعب بدون ميسي      فيديو.. دير القديس أنطونيوس قزحيا بلبنان ملجأ المسيحيين وقت الشدة      اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق      تقارير: زيدان "الغاضب" على أعتاب الاستقالة      العثور على نسخةٍ من الإنجيل مكتوبةٍ بخط اليد باللغة اليونانية في الموصل
| مشاهدات : 994 | مشاركات: 0 | 2018-11-08 00:11:15 |

تناول بيضة يوميا يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

أوضحت دراسة أجرها باحثون صينيون وبريطانيون، ونشرت نتائجها في المجلة الطبية البريطانية "بريتش ميديكال جورنال"، أن الاستهلاك اليومي للبيض يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، كما أشار الباحثون إلى أن البيض يعد مصدراً ممتازاً لمضادات الأكسدة والفيتامينات، رغم السمعة الخاطئة التي طالته بأنه خطر على صحة القلب، لاحتوائه على نسبة عالية من الكوليسترول في الدم.

وذكرت أن الباحثين اكتشفوا بعد تحليل بيانات 416213 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 30 و79 عاماً، خلال الفترة بين 2004 حتى 2008، لا يعانون من السرطان أو أمراض في الأوعية الدموية أو القلب أو السكري، وكان السؤال المطروح على تلك العينة من المبحوثين بشأن الكمية المستهلكة من البيض يومياً.

ووفقاً للدراسة، فإن 13.1% فقط من الأشخاص يتناولون البيض يومياً بمعدل 5.3 بيضة أسبوعياً، و9.1% من الذين شملهم الاستطلاع يتناولون البيض نادراً، بمعدل بيضتين أسبوعياً.

في المقابل تابع الأطباء الحالات وتوصلوا إلى أن هناك نحو 83977 ألف حالة من مرضى الأوعية الدموية، و9985 ألفاً من الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية، خلال الفترة نفسها.

ووجد الباحثون أيضاً صلة مهمة بين استهلاك البيض وأمراض القلب والأوعية الدموية، موضحة أن 18% من الأشخاص الذين يستخدمون البيض يومياً يقل خطر تعرضهم للوفاة نتيجة أمراض القلب، كما أن 28% من المتناولين البيض يومياً يقل خطر إصابتهم بسكتة دماغية نزيفية.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2385 ثانية