بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      ما حرقه داعش في كرمليس اصبح شهادة لمؤمنين من هولندا      بعد اسابيع.. أول قداس إلهي في كاتدرائية الأربعين شهيد بحلب بعد استكمال ترميمها      البطريرك ساكو يلتقي التلاميذ والكهنة الدارسين من ابناء الابرشية الكلدانية      المسيحيون العراقيون .. متابعة تشخيصية للمونسنيور الدكتور بيوس قاشا      افتتاح كنيسة القديسين إسحق السرياني وجاورجيوس الأرثوذكسية في قطر      "مجاذيب أردوغان" يضطهدون الأرمن ويهاجمون الكنائس      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري باليوم العالمي للغة الأم      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      البرلمان يبحث تفعيل رئاسة كوردستان ويحرك ملفات على الرف      المرجعية الدينية العليا تحذر من الفوضى وتدهور أوضاع المجتمع      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"      تعرف على المتأهلين لدور الـ16 من الدوري الأوربي بكرة القدم      البابا فرنسيس يفتتح أعمال لقاء حماية القاصرين في الكنيسة      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"
| مشاهدات : 721 | مشاركات: 0 | 2018-11-08 00:11:15 |

تناول بيضة يوميا يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

أوضحت دراسة أجرها باحثون صينيون وبريطانيون، ونشرت نتائجها في المجلة الطبية البريطانية "بريتش ميديكال جورنال"، أن الاستهلاك اليومي للبيض يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، كما أشار الباحثون إلى أن البيض يعد مصدراً ممتازاً لمضادات الأكسدة والفيتامينات، رغم السمعة الخاطئة التي طالته بأنه خطر على صحة القلب، لاحتوائه على نسبة عالية من الكوليسترول في الدم.

وذكرت أن الباحثين اكتشفوا بعد تحليل بيانات 416213 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 30 و79 عاماً، خلال الفترة بين 2004 حتى 2008، لا يعانون من السرطان أو أمراض في الأوعية الدموية أو القلب أو السكري، وكان السؤال المطروح على تلك العينة من المبحوثين بشأن الكمية المستهلكة من البيض يومياً.

ووفقاً للدراسة، فإن 13.1% فقط من الأشخاص يتناولون البيض يومياً بمعدل 5.3 بيضة أسبوعياً، و9.1% من الذين شملهم الاستطلاع يتناولون البيض نادراً، بمعدل بيضتين أسبوعياً.

في المقابل تابع الأطباء الحالات وتوصلوا إلى أن هناك نحو 83977 ألف حالة من مرضى الأوعية الدموية، و9985 ألفاً من الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية، خلال الفترة نفسها.

ووجد الباحثون أيضاً صلة مهمة بين استهلاك البيض وأمراض القلب والأوعية الدموية، موضحة أن 18% من الأشخاص الذين يستخدمون البيض يومياً يقل خطر تعرضهم للوفاة نتيجة أمراض القلب، كما أن 28% من المتناولين البيض يومياً يقل خطر إصابتهم بسكتة دماغية نزيفية.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2250 ثانية