المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يدين ويستنكر الهجوم على موظفي القنصلية التركية في اربيل      كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الكاردينال ساكو يعرب عن مخاوفه من وقوع العراق وسط نزاع أمريكي إيراني      سفير أرمينيا في العراق يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي      زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي      بالصور .. تغطية لقناة عشتار في قرية مايي لتذكار مار قرياقوس      الولايات المتحدة بصدد ترحيل 1400 مسيحي عراقي      القس برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط      جمعية بابوية تطلق حملة مساعدات للمسيحيين السوريين      فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      تفاصيل الحادث الذي أدى الى مصرع دبلوماسي في القنصلية التركية ومواطنين اثنين      دي ليخت رسمياً في يوفنتوس قادماً من أياكس أمستردام      إندلاع حريق في مستودع للأسلحة والذخيرة بأربيل      بعد بابل.. مساعٍ برلمانية لإدراج قلعتي هيت وكركوك في لائحة التراث العالمي      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث
| مشاهدات : 718 | مشاركات: 0 | 2018-11-08 00:02:38 |

آسيا بيبي لا تزال في السجن بعد أسبوع على تبرئتها

الصورة: رويترز

 

عشتارتيفي كوم- مونت كارلو الدولية/

 

أعلنت سلطات السجون في باكستان لوكالة فرانس برس الأربعاء 7 تشرين الثاني/نوفمبر 2018 أنّ المسيحيّة آسيا بيبي التي أثارت تبرئتها من تهمة التجديف قبل أسبوع احتجاجات إسلامية شلّت البلاد طوال ثلاثة ايام، ما زالت محتجزة في سجنها في وسط باكستان.

وقال زوار حسين واريش وزير السجون في إقليم البنجاب، إنّ آسيا بيبي المسيحية التي حكم عليها في 2010 بالإعدام بتهمة التجديف ثم برّأتها المحكمة العليا الأسبوع الماضي "ما زالت في سجن مولتان" (وسط) في إقليم البنجاب.

وأكّد مصدر آخر في سلطات السجون لفرانس برس أنّ بيبي ما زالت في السّجن على الرغم من أنّ رئيس المحكمة العليا القاضي صائب نصار أمر بالإفراج "الفوري" عنها لدى إعلانه حكم المحكمة الأربعاء الماضي.

وأوضح واريش "سيتمّ الإفراج عنها ما أن نتسلّم أمر الإفراج"، مشيراً إلى أنّ هذه الوثيقة التي عادةً ما ترسل إلى إدارة السجون في غضون "اليومين" اللذين يليان صدور القرار القضائي، تأخّرت في الوصول هذه المرّة.

لكنّ الوزير نفى اتّخاذ أيّ تدبير أمني "استثنائي" لضمان أمن بيبي، مؤكّداً أنّ "حرس السجون يؤمّنون لها حماية جيدة".

ولم يلاحظ ايّ انتشار لقوى الأمن الأربعاء حول سجن مولتان حيث كانت الحركة عادية جداً، كما ذكرت مراسلة وكالة فرانس برس.

ونقلت عربات صغيرة زوار السجناء، فيما تبارت مطاعم صغيرة في بثّ الاغاني لاجتذاب المستهلكين.

وكان زوج آسيا بيبي، طلب السبت من الحكومة الباكستانية تعزيز "أمن" زوجته "في السجن"، خشية تعرّضها لهجوم.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7673 ثانية