الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل وفدًا من معهد زكريا التابع للرهبنة البرنابية في إيطاليا - دمشق      غبطة البطريرك يونان يستقبل مسؤولي حركة الفوكولاري في لبنان      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل      قرار إقتصادي مهم مرتقب في العراق
| مشاهدات : 633 | مشاركات: 0 | 2018-11-08 00:02:38 |

آسيا بيبي لا تزال في السجن بعد أسبوع على تبرئتها

الصورة: رويترز

 

عشتارتيفي كوم- مونت كارلو الدولية/

 

أعلنت سلطات السجون في باكستان لوكالة فرانس برس الأربعاء 7 تشرين الثاني/نوفمبر 2018 أنّ المسيحيّة آسيا بيبي التي أثارت تبرئتها من تهمة التجديف قبل أسبوع احتجاجات إسلامية شلّت البلاد طوال ثلاثة ايام، ما زالت محتجزة في سجنها في وسط باكستان.

وقال زوار حسين واريش وزير السجون في إقليم البنجاب، إنّ آسيا بيبي المسيحية التي حكم عليها في 2010 بالإعدام بتهمة التجديف ثم برّأتها المحكمة العليا الأسبوع الماضي "ما زالت في سجن مولتان" (وسط) في إقليم البنجاب.

وأكّد مصدر آخر في سلطات السجون لفرانس برس أنّ بيبي ما زالت في السّجن على الرغم من أنّ رئيس المحكمة العليا القاضي صائب نصار أمر بالإفراج "الفوري" عنها لدى إعلانه حكم المحكمة الأربعاء الماضي.

وأوضح واريش "سيتمّ الإفراج عنها ما أن نتسلّم أمر الإفراج"، مشيراً إلى أنّ هذه الوثيقة التي عادةً ما ترسل إلى إدارة السجون في غضون "اليومين" اللذين يليان صدور القرار القضائي، تأخّرت في الوصول هذه المرّة.

لكنّ الوزير نفى اتّخاذ أيّ تدبير أمني "استثنائي" لضمان أمن بيبي، مؤكّداً أنّ "حرس السجون يؤمّنون لها حماية جيدة".

ولم يلاحظ ايّ انتشار لقوى الأمن الأربعاء حول سجن مولتان حيث كانت الحركة عادية جداً، كما ذكرت مراسلة وكالة فرانس برس.

ونقلت عربات صغيرة زوار السجناء، فيما تبارت مطاعم صغيرة في بثّ الاغاني لاجتذاب المستهلكين.

وكان زوج آسيا بيبي، طلب السبت من الحكومة الباكستانية تعزيز "أمن" زوجته "في السجن"، خشية تعرّضها لهجوم.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3997 ثانية