الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل وفدًا من معهد زكريا التابع للرهبنة البرنابية في إيطاليا - دمشق      غبطة البطريرك يونان يستقبل مسؤولي حركة الفوكولاري في لبنان      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل      قرار إقتصادي مهم مرتقب في العراق
| مشاهدات : 877 | مشاركات: 0 | 2018-11-07 06:40:10 |

مسيحيون ويهود ومسلمون يشكون اضطهاد الأديان

 

عشتارتيفي كوم- هسبريس/

 

حذر الكاردينال كارلوس أوسورو، رئيس أساقفة العاصمة الإسبانية مدريد، من "المستويات المرتفعة للاضطهاد الديني في العالم، وازدياد كره المسيحية في دول ذات تقليد مسيحي"، وهو ما اعتبره "مرضا اجتماعيا لا يمكن إغفاله".

وجاء تحذير الكاردينال الإسباني خلال مداخلته في المؤتمر الدولي الثالث للأديان وإسهامها في نشر الوفاق والسلام، في العاصمة الإسبانية مدريد، بحضور العديد من الأسماء البارزة مختلف الأديان.

وقال الكاردينال: "لم نشعر قط مثل اليوم بأهمية حقوق الإنسان لدعم التعايش في ظل التعددية، ومع ذلك نصل إلى مستويات قصوى في مستويات الاضطهاد الديني بالعالم". كما عول على الاحترام المطلق للأقليات الدينية والقضاء على خطاب الكرهية للأديان والتحالف من أجل السلام بين العقائد.

من جانبه، ذكّر وزير الدولة لشؤون العدالة في الحكومة المركزية الإسبانية، مانويل دولز، بأن المادة 16 من الدستور الإسباني تمجد الحق في حرية العقيدة والديانة والفكر.

بدوره أكد رئيس الجالية الإسلامية في إسبانيا، رياج ططري، أن نقطة انطلاق الحوار بين الأديان يجب أن تكمن في التحرر من "التعصب والجهل الديني اللذين يضران بالمؤمنين في كل الأديان".

أما الحبر موشيه بنداهان فقد أبرز، خلال مداخلته، أن "السلام بين الأديان سيتحقق عندما نكون قادرين على رؤية الجوهر الإلهي في كل واحد منا وفي الآخر، وإدراك اختلافنا لا تباعدنا".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6022 ثانية