الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل وفدًا من معهد زكريا التابع للرهبنة البرنابية في إيطاليا - دمشق      غبطة البطريرك يونان يستقبل مسؤولي حركة الفوكولاري في لبنان      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل      قرار إقتصادي مهم مرتقب في العراق
| مشاهدات : 1233 | مشاركات: 0 | 2018-11-07 05:28:29 |

لتفعيل دور حقوق الانسان في العراق : الجمعية العراقية تقيم ندوة حوارية في ديترويت

 

عشتار تيفي كوم/

في باكورة نشاطاتها بعد انتهى اعمال مؤتمرها الثامن بنجاح نظمت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية محاضرة قيمة في قاعة الجمعية المندائية في مدينة وورن بولاية مشيغان الامريكية للأستاذ عبد الخالق زنكنة  النائب السابق في مجلس النواب العراقي والمنسق العام للمنتدى العراقي لمنظمات حقوق الانسان تحت عنوان :

" دور منظمات حقوق الانسان في تعزيز الحركة الحقوقية في العراق "

 في البدء استهل سكرتير الجمعية حميد مراد الترحيب بالضيف القادم من الوطن وبالحضور المتنوع من الاطياف الاصيلة والمهتمين بالشأن العراقي .. ودعا الجميع للوقوف دقيقة صمت حدادا ً على ارواح شهداء العراق شهداء الحرية.

 بعدها تحدث رئيس الجمعية عقيل القفطان الذي ادار الندوة عن اهداف وتطلعات وفعاليات الجمعية في المرحلة المقبلة .. ثم قدم زنكنة محاضرته مسلطا ً الضوء على دور المنظمات العاملة في مجال حقوق الانسان والتحديات التي تواجهها ، ومفهوم عمل المنظمات المدنية ، كما تطرق عن الانتهاكات والتجاوزات التي يتعرض لها المواطنون العراقيون ، ثم استعرض واقع حقوق الانسان في العراق ..

بعدها فتح باب الحوار والنقاش والمداخلات للحضور الذين شاركوا بطرح العديد من الآراء والمقترحات التي تدعو الى نبذ كافة اشكال التطرف ونشر ثقافة التسامح وقبول الاخر والنهوض بواقع العراق نحو الافضل.  

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

 

www.ihrsusa.org













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3977 ثانية