الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل وفدًا من معهد زكريا التابع للرهبنة البرنابية في إيطاليا - دمشق      غبطة البطريرك يونان يستقبل مسؤولي حركة الفوكولاري في لبنان      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل      قرار إقتصادي مهم مرتقب في العراق
| مشاهدات : 1381 | مشاركات: 0 | 2018-11-06 04:13:47 |

المجلس الشعبي يناقش أوضاع شعبنا في معهد السياسة العالمية في واشنطن

 

عشتار تيفي كوم/

تلبية للدعوة الموجه له لمناقشة أوضاع شعبنا الكلداني السرياني الأشوري شارك السيد لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري بندوة حوارية في معهد السياسة العالمية في واشنطن.

وشارك أيضا في هذه الندوة عدد من المنظمات المجتمع المدني ومراكز البحوث والمختصين في شؤون اقليات العراق وسوريا. وفي بداية الندوة تحدث السيد ميخائيل عن أوضاع شعبنا المأساوية التي مر بها خلال السنوات الماضية أي بعد سقوط النظام في 2003، حيث القتل والتهجير القسري والاستيلاء على الممتلكات  والتغير الديمغرافي التي شهدتها منطقة سهل نينوى وعدم الاستقرار لحين الهجمة الأخيرة من قبل داعش التي شردت جميع أبناء شعبنا المقيمين في محافظة نينوى وارتكبت بحقهم الإبادة الجماعية وجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية. وبعدها طرحت بعض النقاط المهمة التي تخص شعبنا:

بناء البنية التحتية على نطاق اوسع لمنطقة سهل نينوى وتوفير كافة الخدمات اللازمة لأبناء المنطقة.

اعادة منطقة سهل نينوى على ما كانت عليه قبل احتلال داعش.

تسليم الملف الأمني إلى أبناء المنطقة الذي كان مناط الى قوات حراسات سهل نينوى بالتنسيق مع قوة التحالف والجيش العراقي وقوات البيشمركة.

ايقاف التغير الديمغرافي الذي حصل سابقاً ومازال يحصل بسبب سوء الأوضاع الأمنية.

تقرير مصير المنطقة من خلال أبناء المنطقة، واستحداث محافظة سهل نينوى.

توفير فرص العمل للعوائل التي عادت إلى مناطقها لكي تتولى شؤونها بنفسها، وتوفير التعليم اللازم.   

 

 












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7585 ثانية