وفد جمعية الرحمة الكلدانية يزور قناة عشتار الفضائية      بالصور.. إيقاد شعلة نوروز في موقع قصرا الاثري /عنكاوا      الشرطة المجتمعية في محافظة نينوى تعيد قطعة أرض لصاحبها المسيحي بعد أن تم بيعها في زمن "داعش"      وزير الهجرة يبحث مع رئيس ديوان أوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية عودة النازحين والمهجرين إلى مناطقهم      الثقافة والفنون السريانية في "توثيق لهجات السوريث"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد مار يوسف، كنيسة مار اغناطيوس، الكرسي البطريركي، بيروت      المنظمة اليسوعية حول العالم تقيم حفلا للطلبة الخريجين من ابناء شعبنا /عنكاوا      بنس: الولايات المتحدة تقف مع العراق للقضاء على "داعش" ومساعدة المسيحيين والإيزيديين      جامعة كامبردج البريطانية تقيم ورشة عمل بالتعاون مع مؤسسات شعبنا الأكاديمية والثقافية للتدريب على توثيق اللهجات الآرامية الحديثة (سورث)      زيارة النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي لمكتب معلومات نينوى      بيان من مديرية آسايش أربيل: اعتقال عصابة للسرقة والجريمة في مدينة أربيل      رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي يهنئ الشعب الكوردي باعياد نوروز      أستراليا تتوعد تركيا وتنتظر الرد على "التصريحات المتهورة"      "ميركاتو" ريال مدريد.. صحيفة تكشف الأسماء المطلوبة      "بوابة الجحيم".. أشعلها السوفييت قبل 48 عاما ولم تنطفئ أبدا      البابا فرنسيس: علينا أن نتشبّه برحمة الرب      الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني: عقدنا اجتماعاً ناجحاً والأفق المنظور بات أكثر وضوحاً      عظام قرد قديم تعيد كتابة تاريخ الإنسان.. وتصحح "الغلطة"      السليمانية.. وفد من الديمقراطي يبحث مع الاتحاد تشكيلة حكومة إقليم كوردستان الجديدة      ألمانيا: حملة جديدة من الانتقادات ضد أوزيل بسبب دعوته أردوغان لحضور عقد زواجه
| مشاهدات : 1499 | مشاركات: 0 | 2018-11-06 04:13:47 |

المجلس الشعبي يناقش أوضاع شعبنا في معهد السياسة العالمية في واشنطن

 

عشتار تيفي كوم/

تلبية للدعوة الموجه له لمناقشة أوضاع شعبنا الكلداني السرياني الأشوري شارك السيد لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري بندوة حوارية في معهد السياسة العالمية في واشنطن.

وشارك أيضا في هذه الندوة عدد من المنظمات المجتمع المدني ومراكز البحوث والمختصين في شؤون اقليات العراق وسوريا. وفي بداية الندوة تحدث السيد ميخائيل عن أوضاع شعبنا المأساوية التي مر بها خلال السنوات الماضية أي بعد سقوط النظام في 2003، حيث القتل والتهجير القسري والاستيلاء على الممتلكات  والتغير الديمغرافي التي شهدتها منطقة سهل نينوى وعدم الاستقرار لحين الهجمة الأخيرة من قبل داعش التي شردت جميع أبناء شعبنا المقيمين في محافظة نينوى وارتكبت بحقهم الإبادة الجماعية وجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية. وبعدها طرحت بعض النقاط المهمة التي تخص شعبنا:

بناء البنية التحتية على نطاق اوسع لمنطقة سهل نينوى وتوفير كافة الخدمات اللازمة لأبناء المنطقة.

اعادة منطقة سهل نينوى على ما كانت عليه قبل احتلال داعش.

تسليم الملف الأمني إلى أبناء المنطقة الذي كان مناط الى قوات حراسات سهل نينوى بالتنسيق مع قوة التحالف والجيش العراقي وقوات البيشمركة.

ايقاف التغير الديمغرافي الذي حصل سابقاً ومازال يحصل بسبب سوء الأوضاع الأمنية.

تقرير مصير المنطقة من خلال أبناء المنطقة، واستحداث محافظة سهل نينوى.

توفير فرص العمل للعوائل التي عادت إلى مناطقها لكي تتولى شؤونها بنفسها، وتوفير التعليم اللازم.   

 

 












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5041 ثانية