المطران أوكين لموقع قناة عشتار الفضائية : قطعوني من شجرة في الشرق واريد ان اعود      كاميرة عشتار في بيت المطران أوجين منا في قرية بيقوبا      الزيارة الاولى لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا لمدينة كركوك‎      البابا فرنسيس يبارك ستة آلاف مسبحة وردية ستذهب لمسيحيي سورية      عائلة راديو مريم تحتفل بعيدها الاول      برقية تهنئة من المجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      تهنئة من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان بمناسبة الذكرى (73) لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      غبطة المطران مار ميلس يرعى حفل مجلس كنائس ولاية نيو ساوث ويلز لعام 2019      البطريرك ساكو يحتفل بعيد انتقال مريم العذراء في بغداد      مدير عام الدراسة السريانية يحضر ندوة للملفان د. بشير الطوري "السريانية تراث وحضارة " في عنكاوا      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق      مدرب برشلونة: علينا التعود على اللعب بدون ميسي      فيديو.. دير القديس أنطونيوس قزحيا بلبنان ملجأ المسيحيين وقت الشدة      اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق      تقارير: زيدان "الغاضب" على أعتاب الاستقالة      العثور على نسخةٍ من الإنجيل مكتوبةٍ بخط اليد باللغة اليونانية في الموصل      البابا فرنسيس: السماء ليست بعيدة بعد الآن لأن هناك أم تنتظرنا عند عتبة السماء      بيان من الفرع الرابع عشر بمناسبة الذكرى 73 لميلاد الحزب الديمقراطي الكوردستاني      إطلاق نار جديد في أمريكا، والضحايا هذه المرة من الشرطة
| مشاهدات : 1681 | مشاركات: 0 | 2018-11-06 02:04:56 |

قداس تذكار مار كيوركيس الشهيد في كنيسة مار كيوركيس - شورش أربيل

 

عشتار تيفي كوم/

تقرير / يوخنا دانيال

أقام الأب إيشاي داؤد كاهن كنيسة مار كيوركيس الآشورية في محلة شورش - أربيل قداساً، بمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد وذلك صباح يوم الاثنين الخامس من الشهر الحالي. وقد حضر القداس الأب شموئيل بهرام وعدد من الشمامسة وجوق الكنيسة بالانشاد وجمع غفير من المؤمنين.

وقرأ أحد الشمامسة فصلاً من أعمال الرسل وآخر رسالة بولس الرسول إلى أهل كورنثوس، ثم تلا الأب إيشاي داؤد فصلاً من الانجيل المقدس حسب البشير متى حيث يوصي فيه السيد المسيح له المجد تلاميذه الاثني عشر بالمحبة والثبات على الايمان والتضحية من اجل خير المجموع. ثم قدم موعظة معبرة أكد فيها على معنى الشهادة في المسيحية وكيف أن الشهداء هم بذار الحياة الخالدة، ويشكلون لنا جسوراً روحية إلى الحياة الأبدية وأمثلة حية على التضحية من أجل الايمان المسيحي القويم والمطالبة بالحقوق القومية المشروعة، كما ذكر خلاصة عن السيرة الذاتية للشهيد مار كيوركيس وكيف أنه ضحى بمنصبه الرفيع في السلطة آنذاك من أجل البقاء خالداً في قلوبنا ورمزاً مكافحاً منتصراً من أجل إيمانه المسيحي السمح، حيث بقى اسمه وسيبقى خالداً في كنائسنا وتأريخنا الكنسي والايماني إلى أبد الدهور.

ومن الجدير بالذكر أن صوم مار كيوركيس كان قد بدأ يوم الاثنين التاسع والعشرين من الشهر الفائت ولمدة أسبوع وله ثلاثة تذكارات في العام حسب تقويم كنيسة المشرق الآشورية.

وفي نهاية القداس قرأ الأب إيشاي داؤد صلاة المغفرة والبركة على الجماهير المؤمنة وتضرع فيها من الله أن يتقبل صومهم وصلاتهم وينشر السلام والوئام في ربوع الوطن العزيز. ثم ذهب المؤمنون إلى باحة الكنيسة وتناولوا الفطور من الموائد المشتركة المهيئة من قبل لجنة سيدات كنيسة مار كيوركيس، وفي النهاية وزعت الصدقات الخاصة بهذه المناسبة على أبناء الرعية.




















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2813 ثانية