الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل وفدًا من معهد زكريا التابع للرهبنة البرنابية في إيطاليا - دمشق      غبطة البطريرك يونان يستقبل مسؤولي حركة الفوكولاري في لبنان      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل      قرار إقتصادي مهم مرتقب في العراق
| مشاهدات : 1457 | مشاركات: 0 | 2018-11-06 02:04:56 |

قداس تذكار مار كيوركيس الشهيد في كنيسة مار كيوركيس - شورش أربيل

 

عشتار تيفي كوم/

تقرير / يوخنا دانيال

أقام الأب إيشاي داؤد كاهن كنيسة مار كيوركيس الآشورية في محلة شورش - أربيل قداساً، بمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد وذلك صباح يوم الاثنين الخامس من الشهر الحالي. وقد حضر القداس الأب شموئيل بهرام وعدد من الشمامسة وجوق الكنيسة بالانشاد وجمع غفير من المؤمنين.

وقرأ أحد الشمامسة فصلاً من أعمال الرسل وآخر رسالة بولس الرسول إلى أهل كورنثوس، ثم تلا الأب إيشاي داؤد فصلاً من الانجيل المقدس حسب البشير متى حيث يوصي فيه السيد المسيح له المجد تلاميذه الاثني عشر بالمحبة والثبات على الايمان والتضحية من اجل خير المجموع. ثم قدم موعظة معبرة أكد فيها على معنى الشهادة في المسيحية وكيف أن الشهداء هم بذار الحياة الخالدة، ويشكلون لنا جسوراً روحية إلى الحياة الأبدية وأمثلة حية على التضحية من أجل الايمان المسيحي القويم والمطالبة بالحقوق القومية المشروعة، كما ذكر خلاصة عن السيرة الذاتية للشهيد مار كيوركيس وكيف أنه ضحى بمنصبه الرفيع في السلطة آنذاك من أجل البقاء خالداً في قلوبنا ورمزاً مكافحاً منتصراً من أجل إيمانه المسيحي السمح، حيث بقى اسمه وسيبقى خالداً في كنائسنا وتأريخنا الكنسي والايماني إلى أبد الدهور.

ومن الجدير بالذكر أن صوم مار كيوركيس كان قد بدأ يوم الاثنين التاسع والعشرين من الشهر الفائت ولمدة أسبوع وله ثلاثة تذكارات في العام حسب تقويم كنيسة المشرق الآشورية.

وفي نهاية القداس قرأ الأب إيشاي داؤد صلاة المغفرة والبركة على الجماهير المؤمنة وتضرع فيها من الله أن يتقبل صومهم وصلاتهم وينشر السلام والوئام في ربوع الوطن العزيز. ثم ذهب المؤمنون إلى باحة الكنيسة وتناولوا الفطور من الموائد المشتركة المهيئة من قبل لجنة سيدات كنيسة مار كيوركيس، وفي النهاية وزعت الصدقات الخاصة بهذه المناسبة على أبناء الرعية.




















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3321 ثانية