وفد جمعية الرحمة الكلدانية يزور قناة عشتار الفضائية      بالصور.. إيقاد شعلة نوروز في موقع قصرا الاثري /عنكاوا      الشرطة المجتمعية في محافظة نينوى تعيد قطعة أرض لصاحبها المسيحي بعد أن تم بيعها في زمن "داعش"      وزير الهجرة يبحث مع رئيس ديوان أوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية عودة النازحين والمهجرين إلى مناطقهم      الثقافة والفنون السريانية في "توثيق لهجات السوريث"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد مار يوسف، كنيسة مار اغناطيوس، الكرسي البطريركي، بيروت      المنظمة اليسوعية حول العالم تقيم حفلا للطلبة الخريجين من ابناء شعبنا /عنكاوا      بنس: الولايات المتحدة تقف مع العراق للقضاء على "داعش" ومساعدة المسيحيين والإيزيديين      جامعة كامبردج البريطانية تقيم ورشة عمل بالتعاون مع مؤسسات شعبنا الأكاديمية والثقافية للتدريب على توثيق اللهجات الآرامية الحديثة (سورث)      زيارة النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي لمكتب معلومات نينوى      بيان من مديرية آسايش أربيل: اعتقال عصابة للسرقة والجريمة في مدينة أربيل      رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي يهنئ الشعب الكوردي باعياد نوروز      أستراليا تتوعد تركيا وتنتظر الرد على "التصريحات المتهورة"      "ميركاتو" ريال مدريد.. صحيفة تكشف الأسماء المطلوبة      "بوابة الجحيم".. أشعلها السوفييت قبل 48 عاما ولم تنطفئ أبدا      البابا فرنسيس: علينا أن نتشبّه برحمة الرب      الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني: عقدنا اجتماعاً ناجحاً والأفق المنظور بات أكثر وضوحاً      عظام قرد قديم تعيد كتابة تاريخ الإنسان.. وتصحح "الغلطة"      السليمانية.. وفد من الديمقراطي يبحث مع الاتحاد تشكيلة حكومة إقليم كوردستان الجديدة      ألمانيا: حملة جديدة من الانتقادات ضد أوزيل بسبب دعوته أردوغان لحضور عقد زواجه
| مشاهدات : 1587 | مشاركات: 0 | 2018-11-06 02:04:56 |

قداس تذكار مار كيوركيس الشهيد في كنيسة مار كيوركيس - شورش أربيل

 

عشتار تيفي كوم/

تقرير / يوخنا دانيال

أقام الأب إيشاي داؤد كاهن كنيسة مار كيوركيس الآشورية في محلة شورش - أربيل قداساً، بمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد وذلك صباح يوم الاثنين الخامس من الشهر الحالي. وقد حضر القداس الأب شموئيل بهرام وعدد من الشمامسة وجوق الكنيسة بالانشاد وجمع غفير من المؤمنين.

وقرأ أحد الشمامسة فصلاً من أعمال الرسل وآخر رسالة بولس الرسول إلى أهل كورنثوس، ثم تلا الأب إيشاي داؤد فصلاً من الانجيل المقدس حسب البشير متى حيث يوصي فيه السيد المسيح له المجد تلاميذه الاثني عشر بالمحبة والثبات على الايمان والتضحية من اجل خير المجموع. ثم قدم موعظة معبرة أكد فيها على معنى الشهادة في المسيحية وكيف أن الشهداء هم بذار الحياة الخالدة، ويشكلون لنا جسوراً روحية إلى الحياة الأبدية وأمثلة حية على التضحية من أجل الايمان المسيحي القويم والمطالبة بالحقوق القومية المشروعة، كما ذكر خلاصة عن السيرة الذاتية للشهيد مار كيوركيس وكيف أنه ضحى بمنصبه الرفيع في السلطة آنذاك من أجل البقاء خالداً في قلوبنا ورمزاً مكافحاً منتصراً من أجل إيمانه المسيحي السمح، حيث بقى اسمه وسيبقى خالداً في كنائسنا وتأريخنا الكنسي والايماني إلى أبد الدهور.

ومن الجدير بالذكر أن صوم مار كيوركيس كان قد بدأ يوم الاثنين التاسع والعشرين من الشهر الفائت ولمدة أسبوع وله ثلاثة تذكارات في العام حسب تقويم كنيسة المشرق الآشورية.

وفي نهاية القداس قرأ الأب إيشاي داؤد صلاة المغفرة والبركة على الجماهير المؤمنة وتضرع فيها من الله أن يتقبل صومهم وصلاتهم وينشر السلام والوئام في ربوع الوطن العزيز. ثم ذهب المؤمنون إلى باحة الكنيسة وتناولوا الفطور من الموائد المشتركة المهيئة من قبل لجنة سيدات كنيسة مار كيوركيس، وفي النهاية وزعت الصدقات الخاصة بهذه المناسبة على أبناء الرعية.




















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7888 ثانية