الوكالة الاميركية للتنمية الدولية تلتقي بممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالاقليات / أربيل -عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل رسميين وكنسيين وجموع من المؤمنين في سوردتاليا - السويد      الحوار… مسار وذكريات من مقابلة للبطريرك ساكو في كتاب مع الصحفية لورانس ديجويو      وفد مركزية مسيحيي المشرق بصحبة السيدة باسكال وردا يزور غبطة الكاردينال لويس ساكو بمقر البطريركية في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يستقبل مدير عام الشؤون الإدارية لمحو الامية في بغداد      بدء أعمال الجمعية العمومية لكاريتاس الدولية بمشاركة وفود من 152 دولة      مؤتمر مسيحي عربي مناهض لتحالف الأقليات قريباً      لليوم الثاني .. كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تجتمع مع ابناء شعبنا المخاترة و الهيئة الاختيارية لقرى زاخو      بحضور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، إطلاق حفل اشهار اثني عشر كتاباً لتعلم اللغة الآشورية في سيدني      المبعوث الخاص للرئيس الروسي يؤكد دعم روسيا لدور الطوائف المسيحية في الشرق الأوسط      مجلس الأمن الدولي يصدر قراره (2470) بخصوص العراق      كوردستان تحظر استيراد الدجاج من 27 دولة      إيران تهدد: أسلحتنا السرية ستغرق السفن الأميركية بالخليج      "فواجع إفرست" لا تنتهي.. ومشاهد مؤلمة عند "سقف العالم"      ميسي يتصدر هدافي أوروبا للعام الثالث على التوالي      البابا فرنسيس يشدد على ضرورة العودة إلى ثقافة الحياة وثقافة الطفل      اعتبارا من اليوم.. موجة "جهنمية" تضرب ست دول بينها العراق      "رئاسة كوردستان" تدخل مرحلة الحسم.. والأنظار تتجه الى البرلمان      قريبا.. جهاز صغير يقرأ مشاعرك وحالتك النفسية      ريال مدريد.. جملة واحدة يرددها الجميع داخل غرفة الملابس
| مشاهدات : 1636 | مشاركات: 0 | 2018-11-06 02:04:56 |

قداس تذكار مار كيوركيس الشهيد في كنيسة مار كيوركيس - شورش أربيل

 

عشتار تيفي كوم/

تقرير / يوخنا دانيال

أقام الأب إيشاي داؤد كاهن كنيسة مار كيوركيس الآشورية في محلة شورش - أربيل قداساً، بمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد وذلك صباح يوم الاثنين الخامس من الشهر الحالي. وقد حضر القداس الأب شموئيل بهرام وعدد من الشمامسة وجوق الكنيسة بالانشاد وجمع غفير من المؤمنين.

وقرأ أحد الشمامسة فصلاً من أعمال الرسل وآخر رسالة بولس الرسول إلى أهل كورنثوس، ثم تلا الأب إيشاي داؤد فصلاً من الانجيل المقدس حسب البشير متى حيث يوصي فيه السيد المسيح له المجد تلاميذه الاثني عشر بالمحبة والثبات على الايمان والتضحية من اجل خير المجموع. ثم قدم موعظة معبرة أكد فيها على معنى الشهادة في المسيحية وكيف أن الشهداء هم بذار الحياة الخالدة، ويشكلون لنا جسوراً روحية إلى الحياة الأبدية وأمثلة حية على التضحية من أجل الايمان المسيحي القويم والمطالبة بالحقوق القومية المشروعة، كما ذكر خلاصة عن السيرة الذاتية للشهيد مار كيوركيس وكيف أنه ضحى بمنصبه الرفيع في السلطة آنذاك من أجل البقاء خالداً في قلوبنا ورمزاً مكافحاً منتصراً من أجل إيمانه المسيحي السمح، حيث بقى اسمه وسيبقى خالداً في كنائسنا وتأريخنا الكنسي والايماني إلى أبد الدهور.

ومن الجدير بالذكر أن صوم مار كيوركيس كان قد بدأ يوم الاثنين التاسع والعشرين من الشهر الفائت ولمدة أسبوع وله ثلاثة تذكارات في العام حسب تقويم كنيسة المشرق الآشورية.

وفي نهاية القداس قرأ الأب إيشاي داؤد صلاة المغفرة والبركة على الجماهير المؤمنة وتضرع فيها من الله أن يتقبل صومهم وصلاتهم وينشر السلام والوئام في ربوع الوطن العزيز. ثم ذهب المؤمنون إلى باحة الكنيسة وتناولوا الفطور من الموائد المشتركة المهيئة من قبل لجنة سيدات كنيسة مار كيوركيس، وفي النهاية وزعت الصدقات الخاصة بهذه المناسبة على أبناء الرعية.




















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7649 ثانية