الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل وفدًا من معهد زكريا التابع للرهبنة البرنابية في إيطاليا - دمشق      غبطة البطريرك يونان يستقبل مسؤولي حركة الفوكولاري في لبنان      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل      قرار إقتصادي مهم مرتقب في العراق
| مشاهدات : 954 | مشاركات: 0 | 2018-11-06 01:21:23 |

برلمان كوردستان يعقد أولى جلساته

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

يعقد برلمان كوردستان، اليوم الثلاثاء، 6 تشرين الثاني، 2018، أولى جلساته، والتي ستشهد أداء النواب الجدد القسم القانوني.

وقال مراسل شبكة رووداو الإعلامية في أربيل، رنجه جمال، إن "الاستعدادات استكملت لعقد جلسة برلمان كوردستان المقررة في الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم الثلاثاء، بعد أن دعا مجلس القضاء الأعلى في الإقليم، في الرابع من الشهر الجاري، إلى عقد جلسة البرلمان اليوم".

وسيترأس الجلسة، النائب عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني، ريفينك هروري كونه أكبر الأعضاء سناً.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها رووداو فأن جلسة اليوم ستكون مخصصة لأداء النواب الجدد القسم القانوني، دون اختيار رئيس للبرلمان، بسبب عدم توصل الكتل السياسية لاتفاق بهذا الشأن.

ويتضمن القسم القانوني ترديد عبارة: "أقسم بالله العظيم، أن أحافظ على وحدة شعب وأرض كوردستان – العراق ومصالحها العليا".

يذكر أن إقليم كوردستان شهد في 30 أيلول الماضي، انتخابات الدورة الخامسة لبرلمان كوردستان، وتصدر الحزب الديمقراطي الكوردستاني النتائج بحصوله على 45 مقعداً، تلاه الاتحاد الوطني الكوردستاني بـ 21 مقعداً، ثم حركة التغيير بـ 12 مقعداً، حراك الجيل الجديد (8 مقاعد) ، الجماعة الإسلامية (7 مقاعد )، قائمة نحو الإصلاح (5 مقاعد)، تحالف العصر (سردم) (مقعد واحد)، قائمة آزادي (مقعد واحد).










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6202 ثانية