تجمع الجالية اللبنانية في اقليم كوردستان العراق يقيم مجلس العزاء على روح مثلث الرحمة البطريرك الكاردينال صفير      البطريرك ساكو في الصلاة للسلام: أم الأحزان تحمل اليوم ظروفنا وقلقنا ولن تتركنا لوحدنا      حميد مراد : يؤكد على ابراز الهوية الوطنية والتصدي لكل من يحاول النيل من الاطياف العراقية الاصيلة      بيت الطفل للراهبات الدومنيكيات في برطلة يحتفل بتخرج الدورة الاولى بعد العودة من اطفال مرحلة التمهيدي للعام الدراسي 2018 / 2019      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس للإرسالية السريانية الكاثوليكية في مدينة فيستروس - السويد، ويرسم شمامسة قرّاء وأفودياقونيين      تركيا - مشاكل جديدة للمؤسسات الخاصّة بالأقليات الدينية      وفد من الكنيسة السريانية الارثوذكسية في سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في أربيل - عنكاوا      الوكالة الاميركية للتنمية الدولية تلتقي بممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالاقليات / أربيل -عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل رسميين وكنسيين وجموع من المؤمنين في سوردتاليا - السويد      الحوار… مسار وذكريات من مقابلة للبطريرك ساكو في كتاب مع الصحفية لورانس ديجويو      برلمان كوردستان يحدد موعد انعقاد جلسة انتخاب رئيس الإقليم      باريس سان جرمان يمدد عقد مدربه توماس توخل حتى 2021      ترجيح أميركي.. فصيلان استهدفا سفارة أميركا ببغداد      ترمب: أميركا لن تتكبد الخسائر بعد الآن      بيان من الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة ذكرى ثورة كولان الوطنية      مجلس الأمن الدولي يصدر قراره (2470) بخصوص العراق      كوردستان تحظر استيراد الدجاج من 27 دولة      إيران تهدد: أسلحتنا السرية ستغرق السفن الأميركية بالخليج      "فواجع إفرست" لا تنتهي.. ومشاهد مؤلمة عند "سقف العالم"      ميسي يتصدر هدافي أوروبا للعام الثالث على التوالي
| مشاهدات : 1097 | مشاركات: 0 | 2018-11-06 00:47:50 |

افتتاح دورة التعليم المسيحي الشتوية في السليمانية وزيارة المطران يوسف توما

 

عشتار تيفي كوم/

    افتتحت في رعية مار يوسف الكلدانية في السليمانية دورة التعليم المسيحي الشتوية لسنة 2018 – 2019 يوم الجمعة المصادف 5/10/2018   بمشاركة اكثر من 140 طالب وطالبة من اعمار الروضة إلى الجامعة وهذا العدد بازدياد و بدعم المطران يوسف توما رئيس اساقفة كركوك والسليماينة. وباشراف الأب ايمن عزيز راعي كنيسة مار يوسف وراهبات بنات مريم الكلدانيات ومعلمات التعليم المسيحي والناشطين البالغ عددهم 16، الذين انهوا المشاركة في دورة التهيئة خلال فترة الصيف المنصرم خاصة مع الاب ماجد الدومنيكي والاب ايمن عزيز والاخوات راهبات بنات مريم الكلدانيات، للتدرب على كيفية تدريس التربية المسيحية وايصال كلمة الله لأبناءنا الأعزاء وتقديم ما هو افضل من خلال الدروس النظرية والعملية في التعليم المسيحي.

   من جانب اخر فقد زار المطران يوسف توما رئيس اساقفة كركوك والسليمانية مركز التعليم المسيحي في كنيسة مار يوسف في السليمانية بتاريخ 2/11/2018 وشجع الصغار والكبار على التعلم والتتلمذ للمسيح من خلال دروس التعليم المسيحي التي يلقيها كادر التعليم المسيحي مشيدا بجهودهم  وسط تصفيق الطلاب وفرحتهم بقدوم سيادة المطران وحضوره مع ابناءه في هذه المدينة. واضاف سيادته اننا جميعا نحمل رسالة التعليم المسيحي في حياتنا كباراً وصغاراً لأننا جميعاً مدعوين لتعليم الآخرين مبادئ واساسيات التعليم المسيحي والايمان، حتى الصغار بامكانهم ان يعلموا اصدقاءهم كيفية رسم اشارة الصليب وتلاوة الصلوات القصيرة وتشجيع الاصدقاء على المجيء الى الكنيسة، فهذه رسالتنا جميعاً وليس فقط رسالة المعلمين.

   نشكر الرب الذي هو حاضر معنا ويحفظ ابناءنا ويفتح اذهانهم ليصغوا إلى كلمته الحية والمحيية. ونشكر امنا العذراء التي ترافقنا بامومتها الالهية ومحبتها الوالدية. وشكر خاص للمعلمات والناشطين الذين يقدمون وقتهم وجهدهم في خدمة الكنيسة. وايضاً نشكر اهالي الطلاب الذين يشجعون ابناءهم على التقرب والمجيئ والالتزام في الكنيسة خاصة في مدينة السليمانية التي فيها عدد العوائل قليل ولا يتجاوز 290 عائلة متوزعين في كل انحاء المدينة فتبقى الكنيسة هي الأم التي تجمع ابناءها. نصلي ان يمنحنا الله بركته ويحمينا من كل المخاطر.


























































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6375 ثانية