المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يستقبل توماس جاريت عضو الكونغرس الامريكي      رئيس لجنة إعادة الدور في نينوى: موافقة الكنيسة شرط لنقل ملكية عقارات المسيحيين      البابا فرنسيس يحيّي مبادرة بطريركية البندقية وهيئة مساعدة الكنيسة المتألمة للتـذكير بالمسيحيين المضطهدين في العالم      نصيحة أمريكية إلى مسيحيي العراق: عودوا إلى وطنكم، أمريكا تساندكم      نينوى تعيد بناء دور العبادة عقب طرد داعش      غبطة البطريرك يونان يزور غبطة أخيه البطريرك يوسف العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك      المتروبوليت غطاس هزيم يزور البطريركية الكلدانية      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل وفدًا رسميًّا من مجلس الشعب الأردني في مقرّ البطريركية في دمشق      حكومة إقليم كوردستان ترد على تقارير تتحدث عن وجود "انتهاكات" بحق المسيحيين      شبكة تحالف الأقليات العراقية تقيم ورشة عمل تعزيز حقوق الأقليات العراقية / بيروت      قاض يأمر حكومة ترامب بأخلاء سبيل اكثر من 100 عراقي محتجز في امريكا      الكشف عن أسباب ظاهرة نفوق ملايين الأسماك في العراق      بعد أكبر جسر بحري.. الصين تفاجئ العالم بمعجزة عمرانية      من هم البدلاء المتاحين لمدرب المنتخب الوطني لتعويض جستن ميرام      الاجتماع الدوري لكهنة بغداد      إجلاء الآلاف في غواتيمالا بعد ثوران بركان إلـ"فويغو"      جنرال الكتريك ترد على تقرير صحيفة وول ستريت بشأن كهرباء العراق      أستراليا تنظر في خفض حصتها من المهاجرين      كندا تغلق رسميا ملف استضافة أولمبياد 2026      تقرير أممي: 92 % من الأطفال العراقيين الملتحقين بالدراسة الابتدائية لن يتمكنوا من إكمالها
| مشاهدات : 936 | مشاركات: 0 | 2018-11-06 00:47:50 |

افتتاح دورة التعليم المسيحي الشتوية في السليمانية وزيارة المطران يوسف توما

 

عشتار تيفي كوم/

    افتتحت في رعية مار يوسف الكلدانية في السليمانية دورة التعليم المسيحي الشتوية لسنة 2018 – 2019 يوم الجمعة المصادف 5/10/2018   بمشاركة اكثر من 140 طالب وطالبة من اعمار الروضة إلى الجامعة وهذا العدد بازدياد و بدعم المطران يوسف توما رئيس اساقفة كركوك والسليماينة. وباشراف الأب ايمن عزيز راعي كنيسة مار يوسف وراهبات بنات مريم الكلدانيات ومعلمات التعليم المسيحي والناشطين البالغ عددهم 16، الذين انهوا المشاركة في دورة التهيئة خلال فترة الصيف المنصرم خاصة مع الاب ماجد الدومنيكي والاب ايمن عزيز والاخوات راهبات بنات مريم الكلدانيات، للتدرب على كيفية تدريس التربية المسيحية وايصال كلمة الله لأبناءنا الأعزاء وتقديم ما هو افضل من خلال الدروس النظرية والعملية في التعليم المسيحي.

   من جانب اخر فقد زار المطران يوسف توما رئيس اساقفة كركوك والسليمانية مركز التعليم المسيحي في كنيسة مار يوسف في السليمانية بتاريخ 2/11/2018 وشجع الصغار والكبار على التعلم والتتلمذ للمسيح من خلال دروس التعليم المسيحي التي يلقيها كادر التعليم المسيحي مشيدا بجهودهم  وسط تصفيق الطلاب وفرحتهم بقدوم سيادة المطران وحضوره مع ابناءه في هذه المدينة. واضاف سيادته اننا جميعا نحمل رسالة التعليم المسيحي في حياتنا كباراً وصغاراً لأننا جميعاً مدعوين لتعليم الآخرين مبادئ واساسيات التعليم المسيحي والايمان، حتى الصغار بامكانهم ان يعلموا اصدقاءهم كيفية رسم اشارة الصليب وتلاوة الصلوات القصيرة وتشجيع الاصدقاء على المجيء الى الكنيسة، فهذه رسالتنا جميعاً وليس فقط رسالة المعلمين.

   نشكر الرب الذي هو حاضر معنا ويحفظ ابناءنا ويفتح اذهانهم ليصغوا إلى كلمته الحية والمحيية. ونشكر امنا العذراء التي ترافقنا بامومتها الالهية ومحبتها الوالدية. وشكر خاص للمعلمات والناشطين الذين يقدمون وقتهم وجهدهم في خدمة الكنيسة. وايضاً نشكر اهالي الطلاب الذين يشجعون ابناءهم على التقرب والمجيئ والالتزام في الكنيسة خاصة في مدينة السليمانية التي فيها عدد العوائل قليل ولا يتجاوز 290 عائلة متوزعين في كل انحاء المدينة فتبقى الكنيسة هي الأم التي تجمع ابناءها. نصلي ان يمنحنا الله بركته ويحمينا من كل المخاطر.



























































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5575 ثانية