‹مجلس حكماء سهل نينوى› يرفض إقامة «المدن الجديدة» بالقرب من السهل      البطريرك ساكو يدعو الى وقفة صلاة في كنيسة مار بولس عن أرواح ضحايا عبّارة الموصل      الأرمنية كلاديس بيريجيكليان تنتخب أول رئيسة وزراء في ولاية نيوساوث ويلز في أستراليا      في برطلي مهرجان للغة الأم السريانية بمناسبة السنة الدولية للغة الأم      إتحاد النساء الاشوري واتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري ينظمان وقفة حداد على ارواح شهداء (فاجعة الموصل)      جمعية اتحاد الشباب السرياني احيت عيد الام .. لطّي: الرب اختار الام لتكون ام الدنيا/ لبنان      صلاة في الذكرى الخامسة على انتقال المثلث الرحمات البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول عيواص      غبطة البطريرك يونان يحضر ويشارك في حفل إطلاق وافتتاح قناة تلفزيون "سوبُورُو تي في" التابعة لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس (Suboro TV)      بالصور.. الاحتفال بعيد بشارة السيدة العذراء بالحبل الالهي في كنيسة ام النور / عنكاوا      للمرة الثانية نشاط حقوقي ثقافي ميداني لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان بالتعاون مع الجامعة المستنصرية      السيول القادمة من إيران تملأ وديان ديالى ومطالبات برفع درجة الإنذار في البصرة      البنتاغون يخصص مليار دولار لبناء الجدار الحدودي مع المكسيك      ريال مدريد يرد على "الصفقة الفلكية" لضم مبابي      بالصور .. ثلوج كثيفة في ناحية حاجي عمران بأربيل      واشنطن تحصّن مقرّاتها الأمنية في العراق خشية استهدافها      تحذيرات من حدوث كارثة جديدة في الموصل      الرجل المعجزة.. "مات" 21 دقيقة وعاد إنسانا آخر      المنتخب الوطني العراقي يخوض مرانه الأخير استعداداً لملاقاة الأردن      البابا يدعو للسلام في نيكاراغوا، ويصلي لضحايا العنف في نيجيريا ومالي      إعصاران يضربان شمالي أستراليا
| مشاهدات : 1056 | مشاركات: 0 | 2018-11-06 00:47:50 |

افتتاح دورة التعليم المسيحي الشتوية في السليمانية وزيارة المطران يوسف توما

 

عشتار تيفي كوم/

    افتتحت في رعية مار يوسف الكلدانية في السليمانية دورة التعليم المسيحي الشتوية لسنة 2018 – 2019 يوم الجمعة المصادف 5/10/2018   بمشاركة اكثر من 140 طالب وطالبة من اعمار الروضة إلى الجامعة وهذا العدد بازدياد و بدعم المطران يوسف توما رئيس اساقفة كركوك والسليماينة. وباشراف الأب ايمن عزيز راعي كنيسة مار يوسف وراهبات بنات مريم الكلدانيات ومعلمات التعليم المسيحي والناشطين البالغ عددهم 16، الذين انهوا المشاركة في دورة التهيئة خلال فترة الصيف المنصرم خاصة مع الاب ماجد الدومنيكي والاب ايمن عزيز والاخوات راهبات بنات مريم الكلدانيات، للتدرب على كيفية تدريس التربية المسيحية وايصال كلمة الله لأبناءنا الأعزاء وتقديم ما هو افضل من خلال الدروس النظرية والعملية في التعليم المسيحي.

   من جانب اخر فقد زار المطران يوسف توما رئيس اساقفة كركوك والسليمانية مركز التعليم المسيحي في كنيسة مار يوسف في السليمانية بتاريخ 2/11/2018 وشجع الصغار والكبار على التعلم والتتلمذ للمسيح من خلال دروس التعليم المسيحي التي يلقيها كادر التعليم المسيحي مشيدا بجهودهم  وسط تصفيق الطلاب وفرحتهم بقدوم سيادة المطران وحضوره مع ابناءه في هذه المدينة. واضاف سيادته اننا جميعا نحمل رسالة التعليم المسيحي في حياتنا كباراً وصغاراً لأننا جميعاً مدعوين لتعليم الآخرين مبادئ واساسيات التعليم المسيحي والايمان، حتى الصغار بامكانهم ان يعلموا اصدقاءهم كيفية رسم اشارة الصليب وتلاوة الصلوات القصيرة وتشجيع الاصدقاء على المجيء الى الكنيسة، فهذه رسالتنا جميعاً وليس فقط رسالة المعلمين.

   نشكر الرب الذي هو حاضر معنا ويحفظ ابناءنا ويفتح اذهانهم ليصغوا إلى كلمته الحية والمحيية. ونشكر امنا العذراء التي ترافقنا بامومتها الالهية ومحبتها الوالدية. وشكر خاص للمعلمات والناشطين الذين يقدمون وقتهم وجهدهم في خدمة الكنيسة. وايضاً نشكر اهالي الطلاب الذين يشجعون ابناءهم على التقرب والمجيئ والالتزام في الكنيسة خاصة في مدينة السليمانية التي فيها عدد العوائل قليل ولا يتجاوز 290 عائلة متوزعين في كل انحاء المدينة فتبقى الكنيسة هي الأم التي تجمع ابناءها. نصلي ان يمنحنا الله بركته ويحمينا من كل المخاطر.


























































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6265 ثانية