الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل وفدًا من معهد زكريا التابع للرهبنة البرنابية في إيطاليا - دمشق      غبطة البطريرك يونان يستقبل مسؤولي حركة الفوكولاري في لبنان      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل      قرار إقتصادي مهم مرتقب في العراق
| مشاهدات : 607 | مشاركات: 0 | 2018-11-05 00:59:10 |

مجلس أمن إقليم كوردستان: داعش يعاود شن الهجمات بالسيارات المفخخة في الموصل وكركوك

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

كشف مجلس أمن إقليم كوردستان، حصيلة الهجمات المسلحة التي شنها تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش خلال شهر تشرين الأول الماضي، مشيراً إلى تنفيذ التنظيم ما لا يقل عن خمسة هجمات باستخدام السيارات المفخخة وتفجير 40 عبوة ناسفة مستهدفاً القوات الأمنية والمدنيين.

وقال المجلس في عدة تغريدات على موقع تويتر: "الأحداث الأمنية تظهر تجدد الهجمات الإرهابية باستخدام السيارات المفخخة في كركوك والموصل من قبل داعش".

وأشار إلى أن "عمليات استهداف مختاري القرى في المنطقة وتفجير المحطات الكهربائية تنفذ بشكل مُطَّرِد".

وتابع أنه خلال الشهر الماضي نفذ ما لايقل عن خمسة تفجيرات باستخدام السيارات المفخخة استهدفت القوات الأمنية والمدنيين، إضافة إلى إبطال هجومين آخرين.

 ولفت المجلس إلى شن 40 هجوماً بعبوات ناسفة على الأقل خلال شهر تشرين الأول 2018 مستهدفةً السيارات ونقاط التفتيش الموضوعة من قبل الشرطة، والمواقع العسكرية ومسؤولي ومقرات الحشد الشعبي والمدنيين.

وفي 13-10-2018، أصيب 6 أشخاص بهجوم مسلح في حي المحمودية بكركوك، وفي الثالث والعشرين من الشهر ذاته فقد 10 حياتهم وأصيب 30 آخرون جراء هجوم في ناحية القيارة بمحافظة نينوى.
 
وأوضح المجلس أن داعش شن سلسلة هجمات في 2-10-2018 على قرية ربزة في ناحية الرياض التابعة للحويجة جنوب غربي كركوك واغتالوا مختارها، وفي العاشر من اكتوبر قتل مسلحو التنظيم مختار قرية الجاسمية داخل منزله، فضلاً عن اغتيال مختار قرية كريم داوود في العشرين من الشهر الماضي.

كما قام داعش في 17 اكتوبر بتفجير برج للكهرباء ما تسبب بقطع التيار عن الحويجة، وفي اليوم التالي، استهدف التنظيم سيارة تابعة لحماية شركة نفط الشمال بعبوة ناسفة في قرية مفتول ما تسبب بإصابة 5 أفراد من الشرطة.

ولفت مجلس أمن إقليم كوردستان إلى إنفجار عبوة ناسفة على طريق كركوك – الحويجة في 20 تشرين الأول الماضي مستهدفاً عجلة للشرطة الاتحادية، ما أسفر عن إصابة 7 أشخاص.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5654 ثانية