المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يدين ويستنكر الهجوم على موظفي القنصلية التركية في اربيل      كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الكاردينال ساكو يعرب عن مخاوفه من وقوع العراق وسط نزاع أمريكي إيراني      سفير أرمينيا في العراق يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي      زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي      بالصور .. تغطية لقناة عشتار في قرية مايي لتذكار مار قرياقوس      الولايات المتحدة بصدد ترحيل 1400 مسيحي عراقي      القس برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط      جمعية بابوية تطلق حملة مساعدات للمسيحيين السوريين      فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      تفاصيل الحادث الذي أدى الى مصرع دبلوماسي في القنصلية التركية ومواطنين اثنين      دي ليخت رسمياً في يوفنتوس قادماً من أياكس أمستردام      إندلاع حريق في مستودع للأسلحة والذخيرة بأربيل      بعد بابل.. مساعٍ برلمانية لإدراج قلعتي هيت وكركوك في لائحة التراث العالمي      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث
| مشاهدات : 688 | مشاركات: 0 | 2018-11-05 00:59:10 |

مجلس أمن إقليم كوردستان: داعش يعاود شن الهجمات بالسيارات المفخخة في الموصل وكركوك

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

كشف مجلس أمن إقليم كوردستان، حصيلة الهجمات المسلحة التي شنها تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش خلال شهر تشرين الأول الماضي، مشيراً إلى تنفيذ التنظيم ما لا يقل عن خمسة هجمات باستخدام السيارات المفخخة وتفجير 40 عبوة ناسفة مستهدفاً القوات الأمنية والمدنيين.

وقال المجلس في عدة تغريدات على موقع تويتر: "الأحداث الأمنية تظهر تجدد الهجمات الإرهابية باستخدام السيارات المفخخة في كركوك والموصل من قبل داعش".

وأشار إلى أن "عمليات استهداف مختاري القرى في المنطقة وتفجير المحطات الكهربائية تنفذ بشكل مُطَّرِد".

وتابع أنه خلال الشهر الماضي نفذ ما لايقل عن خمسة تفجيرات باستخدام السيارات المفخخة استهدفت القوات الأمنية والمدنيين، إضافة إلى إبطال هجومين آخرين.

 ولفت المجلس إلى شن 40 هجوماً بعبوات ناسفة على الأقل خلال شهر تشرين الأول 2018 مستهدفةً السيارات ونقاط التفتيش الموضوعة من قبل الشرطة، والمواقع العسكرية ومسؤولي ومقرات الحشد الشعبي والمدنيين.

وفي 13-10-2018، أصيب 6 أشخاص بهجوم مسلح في حي المحمودية بكركوك، وفي الثالث والعشرين من الشهر ذاته فقد 10 حياتهم وأصيب 30 آخرون جراء هجوم في ناحية القيارة بمحافظة نينوى.
 
وأوضح المجلس أن داعش شن سلسلة هجمات في 2-10-2018 على قرية ربزة في ناحية الرياض التابعة للحويجة جنوب غربي كركوك واغتالوا مختارها، وفي العاشر من اكتوبر قتل مسلحو التنظيم مختار قرية الجاسمية داخل منزله، فضلاً عن اغتيال مختار قرية كريم داوود في العشرين من الشهر الماضي.

كما قام داعش في 17 اكتوبر بتفجير برج للكهرباء ما تسبب بقطع التيار عن الحويجة، وفي اليوم التالي، استهدف التنظيم سيارة تابعة لحماية شركة نفط الشمال بعبوة ناسفة في قرية مفتول ما تسبب بإصابة 5 أفراد من الشرطة.

ولفت مجلس أمن إقليم كوردستان إلى إنفجار عبوة ناسفة على طريق كركوك – الحويجة في 20 تشرين الأول الماضي مستهدفاً عجلة للشرطة الاتحادية، ما أسفر عن إصابة 7 أشخاص.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9064 ثانية