بمناسبة عيد نوروز.. بارزاني يؤكد على حماية ثقافة التعايش والتآخي والوئام بين المكونات في كوردستان      كلارا عوديشو: رسالة تهنئة إلى شعب كوردستان كافة بمناسبة حلول عيد نوروز      الولاية 49: ألاباما الأمريكية تعترف رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية      بريطانيا تعيد للعراق حجرا بابليا ثمينا      النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يتابعان موضوع تعويض المتضررين في الحمدانية وبرطلة      الدراسة السريانية تشارك في احتفالية اليوم العالمي للمرأة في فضائية العراق التربوية في بغداد      فرع دهوك للاتحاد يزور لجان المناطق التابعة له      بالصور.. قداس في رعية مار جيوارجيوس في بيروت لمناسبة مرور تسع سنوات على رحيل المتروبوليت مار نرساي دي باز      غبطة البطريرك يونان يستقبل نيافة المطران مار أنتيموس جاك يعقوب      بالصور.. إيقاد شعلة نوروز في موقع قصرا الاثري /عنكاوا      إتهام رونالدو بالإغتصاب يغير مخططات يوفنتوس      الامم المتحدة تعد نوروز فرصة لحماية الأرض وتأمل عراقاً بـ"حُلة أقوى"      الذكرى الـ16 لحرب العراق.. بين حزن وفرح بإسقاط صدام حسين إلى نظريات المؤامرة      نيوزيلندا تحظر حيازة البنادق الهجومية بعد مذبحة المسجدين      بيان من مديرية آسايش أربيل: اعتقال عصابة للسرقة والجريمة في مدينة أربيل      رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي يهنئ الشعب الكوردي باعياد نوروز      أستراليا تتوعد تركيا وتنتظر الرد على "التصريحات المتهورة"      "ميركاتو" ريال مدريد.. صحيفة تكشف الأسماء المطلوبة      "بوابة الجحيم".. أشعلها السوفييت قبل 48 عاما ولم تنطفئ أبدا      البابا فرنسيس: علينا أن نتشبّه برحمة الرب
| مشاهدات : 636 | مشاركات: 0 | 2018-11-05 00:59:10 |

مجلس أمن إقليم كوردستان: داعش يعاود شن الهجمات بالسيارات المفخخة في الموصل وكركوك

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

كشف مجلس أمن إقليم كوردستان، حصيلة الهجمات المسلحة التي شنها تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش خلال شهر تشرين الأول الماضي، مشيراً إلى تنفيذ التنظيم ما لا يقل عن خمسة هجمات باستخدام السيارات المفخخة وتفجير 40 عبوة ناسفة مستهدفاً القوات الأمنية والمدنيين.

وقال المجلس في عدة تغريدات على موقع تويتر: "الأحداث الأمنية تظهر تجدد الهجمات الإرهابية باستخدام السيارات المفخخة في كركوك والموصل من قبل داعش".

وأشار إلى أن "عمليات استهداف مختاري القرى في المنطقة وتفجير المحطات الكهربائية تنفذ بشكل مُطَّرِد".

وتابع أنه خلال الشهر الماضي نفذ ما لايقل عن خمسة تفجيرات باستخدام السيارات المفخخة استهدفت القوات الأمنية والمدنيين، إضافة إلى إبطال هجومين آخرين.

 ولفت المجلس إلى شن 40 هجوماً بعبوات ناسفة على الأقل خلال شهر تشرين الأول 2018 مستهدفةً السيارات ونقاط التفتيش الموضوعة من قبل الشرطة، والمواقع العسكرية ومسؤولي ومقرات الحشد الشعبي والمدنيين.

وفي 13-10-2018، أصيب 6 أشخاص بهجوم مسلح في حي المحمودية بكركوك، وفي الثالث والعشرين من الشهر ذاته فقد 10 حياتهم وأصيب 30 آخرون جراء هجوم في ناحية القيارة بمحافظة نينوى.
 
وأوضح المجلس أن داعش شن سلسلة هجمات في 2-10-2018 على قرية ربزة في ناحية الرياض التابعة للحويجة جنوب غربي كركوك واغتالوا مختارها، وفي العاشر من اكتوبر قتل مسلحو التنظيم مختار قرية الجاسمية داخل منزله، فضلاً عن اغتيال مختار قرية كريم داوود في العشرين من الشهر الماضي.

كما قام داعش في 17 اكتوبر بتفجير برج للكهرباء ما تسبب بقطع التيار عن الحويجة، وفي اليوم التالي، استهدف التنظيم سيارة تابعة لحماية شركة نفط الشمال بعبوة ناسفة في قرية مفتول ما تسبب بإصابة 5 أفراد من الشرطة.

ولفت مجلس أمن إقليم كوردستان إلى إنفجار عبوة ناسفة على طريق كركوك – الحويجة في 20 تشرين الأول الماضي مستهدفاً عجلة للشرطة الاتحادية، ما أسفر عن إصابة 7 أشخاص.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8443 ثانية