الوكالة الاميركية للتنمية الدولية تلتقي بممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالاقليات / أربيل -عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل رسميين وكنسيين وجموع من المؤمنين في سوردتاليا - السويد      الحوار… مسار وذكريات من مقابلة للبطريرك ساكو في كتاب مع الصحفية لورانس ديجويو      وفد مركزية مسيحيي المشرق بصحبة السيدة باسكال وردا يزور غبطة الكاردينال لويس ساكو بمقر البطريركية في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يستقبل مدير عام الشؤون الإدارية لمحو الامية في بغداد      بدء أعمال الجمعية العمومية لكاريتاس الدولية بمشاركة وفود من 152 دولة      مؤتمر مسيحي عربي مناهض لتحالف الأقليات قريباً      لليوم الثاني .. كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تجتمع مع ابناء شعبنا المخاترة و الهيئة الاختيارية لقرى زاخو      بحضور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، إطلاق حفل اشهار اثني عشر كتاباً لتعلم اللغة الآشورية في سيدني      المبعوث الخاص للرئيس الروسي يؤكد دعم روسيا لدور الطوائف المسيحية في الشرق الأوسط      مجلس الأمن الدولي يصدر قراره (2470) بخصوص العراق      كوردستان تحظر استيراد الدجاج من 27 دولة      إيران تهدد: أسلحتنا السرية ستغرق السفن الأميركية بالخليج      "فواجع إفرست" لا تنتهي.. ومشاهد مؤلمة عند "سقف العالم"      ميسي يتصدر هدافي أوروبا للعام الثالث على التوالي      البابا فرنسيس يشدد على ضرورة العودة إلى ثقافة الحياة وثقافة الطفل      اعتبارا من اليوم.. موجة "جهنمية" تضرب ست دول بينها العراق      "رئاسة كوردستان" تدخل مرحلة الحسم.. والأنظار تتجه الى البرلمان      قريبا.. جهاز صغير يقرأ مشاعرك وحالتك النفسية      ريال مدريد.. جملة واحدة يرددها الجميع داخل غرفة الملابس
| مشاهدات : 1028 | مشاركات: 0 | 2018-11-05 00:42:34 |

بيان إعلامي صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية: البطريرك يونان: عارٌ ما وصل إليه الوضع في لبنان من اهتراء سياسي وتقاعس عن تشكيل الحكومة

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

ننشر فيما يلي نص البيان الإعلامي الصادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية، والمتضمّن أبرز المواقف الصادرة عن صاحب الغبطة مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بخصوص الأوضاع الراهنة في لبنان، حسبما جاء في موعظة غبطته بمناسبة أحد تقديس الكنيسة، صباح الأحد 4 تشرين الثاني 2018، في كنيسة مار اغناطيوس الأنطاكي في الكرسي البطريركي، المتحف، بيروت:

الرقم: 58/أس/2018

التاريخ: 4/11/2018

بيان إعلامي صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية

البطريرك يونان: عارٌ ما وصل إليه الوضع في لبنان من اهتراء سياسي وتقاعس عن تشكيل الحكومة

    ندّد غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، واستنكر "ما وصل إليه الوضع في لبنان"، معتبراً أنه "عارٌ التقاعس عن تشكيل الحكومة والإهتراء السياسي الحاصل، ممّا يضرّ بالشعب الذي يفتّش عن لقمة العيش، ويؤثّر خاصةً على التزام الشباب بالبقاء في بلدهم والمساهمة في نموّه وتطوّره".

    كلام غبطته جاء في موعظته خلال احتفاله بالقداس الإلهي صباح اليوم الأحد 4 تشرين الثاني 2018، بمناسبة أحد تقديس الكنيسة وهو الأحد الأوّل من السنة الكنسية، في كنيسة مار اغناطيوس الأنطاكي، في الكرسي البطريركي، المتحف، بيروت.

    وأشار غبطته إلى أنّ "المسؤولية عمّا آل إليه الوضع في لبنان تقع على عاتق الذين وعدوا أن يكون هذا العهد عهد النهضة والإزدهار ومحاربة الفساد ومحاسبة المفسدين"، منوّهاً إلى أنّ "القول إنّ الحكومة رهنٌ بتدخّلات دولية يجب علينا أن ننفيه ونؤكّد عدم صحّته بالمبادرة بالتشكيل، لأنّ اللبنانيين قادرون أن ينظّموا شؤونهم بمعزل عن كلّ مصلحة طائفية وحزبية وفئوية".

    وأكّد غبطته أننا "نحن اليوم في هذه الظروف التي نعيشها في لبنان، يجب أن نصلّي من أجل وطننا حتّى يعرف المسؤولون عنه زمنياً أو سياسياً كيف يقدّمون مثالاً للمنطقة التي نعيش فيها"، مشدّداً على أنّنا "نشعر أنه عارٌ على هذا البلد الذي كان يُعتبَر دوماً قدوةً لبلدان الشرق الأوسط، أن يتقاعس عن تشكيل حكومة تقوم بمهامها ومسؤولياتها تجاوباً مع احتياجات شعبنا اليوم وما أكثرها، وخاصةً ما يتعلّق بالشؤون المعيشية للمواطنين، من الكهرباء والقطاعات الإقتصادية التي تعاني التردّي إلى درك غير مسبوق، فضلاً عن الفساد المستشري في الإدارات والمؤسّسات العامّة".

    وسأل غبطتُه الله "يشفق على هذا البلد ويلهم المسؤولين عنه كي يعيشوا دعوتهم لخدمة البلد بنزاهة، حتّى يظلّ شبابنا متشبّثين ومتجذّرين ببلدنا ولا يهاجرون، وحتّى يحيا المواطنون بحرّية وكرامة إنسانية".

    واستذكر غبطته المذبحة المروّعة التي وقعت منذ ثماني سنوات في 31/10/2010 في كاتدرائية سيّدة النجاة السريانية الكاثوليكية في بغداد، وأودت بحياة 47 شهيداً من بينهم كاهنان شابّان، وأكثر من 80 جريحاً، مؤكّداً أنه "مهما كانت الآلام والمعاناة سنبقى نجدّد إيماننا بالرب يسوع الذي بنى كنيسته وجعلها واسطة خلاص وخير لجميع بني البشر".

 

    أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7972 ثانية