الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل وفدًا من معهد زكريا التابع للرهبنة البرنابية في إيطاليا - دمشق      غبطة البطريرك يونان يستقبل مسؤولي حركة الفوكولاري في لبنان      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل      قرار إقتصادي مهم مرتقب في العراق
| مشاهدات : 939 | مشاركات: 0 | 2018-11-05 00:42:06 |

قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بقدّاس أحد تقديس البيعة - دمشق

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الارثوذكس/

في الرابع من تشرين الثاني 2018، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بقدّاس أحد تقديس البيعة، وذلك في كاتدرائية مار جرجس البطريركية في باب توما بدمشق.
عاون قداسته نيافة المطران مار تيموثاوس متى الخوري، النائب البطريركي في أبرشية دمشق البطريركية.
في موعظته، أشار قداسته إلى أنّ الربّ يسوع لم يكن مهتمًّا برأي الناس به، بل كان يهتمّ بعمل مشيئة الآب السماوي؛ أمّا سؤاله "مَن يقول الناس إني أنا" فكان يحمل حكمةً وهدفًا، خاصّةً لجهة أن يدرك التلاميذ مستوى القناعة والإيمان الذي صاروا إليه. واعتبر قداسته أنّ الناس كانوا يرون بالربّ يسوع معلّمًا صالحًا بل نبيًّا، ولكن ليس أكثر. أمّا بطرس فقد أعلن أنّ يسوع هو المسيح ابن الله الحيّ؛ وقد حمل جوابه ضمنيًّا اعترافًا لاهوتيًّا عميقًا بأنّ الربّ يسوع هو إله من إله، وهو الله الكلمة المتجسّد، ومساوٍ للآب في الجوهر، وأنّه مولودٌ من الآب قبل كلّ الدهور، ومن العذراء مريم لمّا جاء ملء الزمان.
ثمّ تحدّث قداسته عن صخرة الإيمان التي بُنيَت عليها الكنيسة، مؤكّدًا أنّ إيمان الكنيسة واحدٌ ومؤسّسٌ على اعتراف بطرس بأنّ الربّ يسوع هو المسيح ابن الله الحيّ.
ثمّ تحدّث قداسته عن الوعد الإلهي بأنّ أبواب الجحيم لن تقوى على الكنيسة مهما حصل.
وفي ختام موعظته، أشار قداسته إلى أنّ هذا الأحد هو الأول من آحاد السنة الطقسية، داعيًا المؤمنين جميعًا لتقوية إيمانهم بالله، وعلاقتهم به، ساعين إلى العيش حياة ملؤها القداسة.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3609 ثانية