الوكالة الاميركية للتنمية الدولية تلتقي بممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالاقليات / أربيل -عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل رسميين وكنسيين وجموع من المؤمنين في سوردتاليا - السويد      الحوار… مسار وذكريات من مقابلة للبطريرك ساكو في كتاب مع الصحفية لورانس ديجويو      وفد مركزية مسيحيي المشرق بصحبة السيدة باسكال وردا يزور غبطة الكاردينال لويس ساكو بمقر البطريركية في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يستقبل مدير عام الشؤون الإدارية لمحو الامية في بغداد      بدء أعمال الجمعية العمومية لكاريتاس الدولية بمشاركة وفود من 152 دولة      مؤتمر مسيحي عربي مناهض لتحالف الأقليات قريباً      لليوم الثاني .. كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تجتمع مع ابناء شعبنا المخاترة و الهيئة الاختيارية لقرى زاخو      بحضور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، إطلاق حفل اشهار اثني عشر كتاباً لتعلم اللغة الآشورية في سيدني      المبعوث الخاص للرئيس الروسي يؤكد دعم روسيا لدور الطوائف المسيحية في الشرق الأوسط      مجلس الأمن الدولي يصدر قراره (2470) بخصوص العراق      كوردستان تحظر استيراد الدجاج من 27 دولة      إيران تهدد: أسلحتنا السرية ستغرق السفن الأميركية بالخليج      "فواجع إفرست" لا تنتهي.. ومشاهد مؤلمة عند "سقف العالم"      ميسي يتصدر هدافي أوروبا للعام الثالث على التوالي      البابا فرنسيس يشدد على ضرورة العودة إلى ثقافة الحياة وثقافة الطفل      اعتبارا من اليوم.. موجة "جهنمية" تضرب ست دول بينها العراق      "رئاسة كوردستان" تدخل مرحلة الحسم.. والأنظار تتجه الى البرلمان      قريبا.. جهاز صغير يقرأ مشاعرك وحالتك النفسية      ريال مدريد.. جملة واحدة يرددها الجميع داخل غرفة الملابس
| مشاهدات : 1012 | مشاركات: 0 | 2018-11-05 00:42:06 |

قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بقدّاس أحد تقديس البيعة - دمشق

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الارثوذكس/

في الرابع من تشرين الثاني 2018، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بقدّاس أحد تقديس البيعة، وذلك في كاتدرائية مار جرجس البطريركية في باب توما بدمشق.
عاون قداسته نيافة المطران مار تيموثاوس متى الخوري، النائب البطريركي في أبرشية دمشق البطريركية.
في موعظته، أشار قداسته إلى أنّ الربّ يسوع لم يكن مهتمًّا برأي الناس به، بل كان يهتمّ بعمل مشيئة الآب السماوي؛ أمّا سؤاله "مَن يقول الناس إني أنا" فكان يحمل حكمةً وهدفًا، خاصّةً لجهة أن يدرك التلاميذ مستوى القناعة والإيمان الذي صاروا إليه. واعتبر قداسته أنّ الناس كانوا يرون بالربّ يسوع معلّمًا صالحًا بل نبيًّا، ولكن ليس أكثر. أمّا بطرس فقد أعلن أنّ يسوع هو المسيح ابن الله الحيّ؛ وقد حمل جوابه ضمنيًّا اعترافًا لاهوتيًّا عميقًا بأنّ الربّ يسوع هو إله من إله، وهو الله الكلمة المتجسّد، ومساوٍ للآب في الجوهر، وأنّه مولودٌ من الآب قبل كلّ الدهور، ومن العذراء مريم لمّا جاء ملء الزمان.
ثمّ تحدّث قداسته عن صخرة الإيمان التي بُنيَت عليها الكنيسة، مؤكّدًا أنّ إيمان الكنيسة واحدٌ ومؤسّسٌ على اعتراف بطرس بأنّ الربّ يسوع هو المسيح ابن الله الحيّ.
ثمّ تحدّث قداسته عن الوعد الإلهي بأنّ أبواب الجحيم لن تقوى على الكنيسة مهما حصل.
وفي ختام موعظته، أشار قداسته إلى أنّ هذا الأحد هو الأول من آحاد السنة الطقسية، داعيًا المؤمنين جميعًا لتقوية إيمانهم بالله، وعلاقتهم به، ساعين إلى العيش حياة ملؤها القداسة.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5657 ثانية