المطران أوكين لموقع قناة عشتار الفضائية : قطعوني من شجرة في الشرق واريد ان اعود      كاميرة عشتار في بيت المطران أوجين منا في قرية بيقوبا      الزيارة الاولى لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا لمدينة كركوك‎      البابا فرنسيس يبارك ستة آلاف مسبحة وردية ستذهب لمسيحيي سورية      عائلة راديو مريم تحتفل بعيدها الاول      برقية تهنئة من المجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      تهنئة من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان بمناسبة الذكرى (73) لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      غبطة المطران مار ميلس يرعى حفل مجلس كنائس ولاية نيو ساوث ويلز لعام 2019      البطريرك ساكو يحتفل بعيد انتقال مريم العذراء في بغداد      مدير عام الدراسة السريانية يحضر ندوة للملفان د. بشير الطوري "السريانية تراث وحضارة " في عنكاوا      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق      مدرب برشلونة: علينا التعود على اللعب بدون ميسي      فيديو.. دير القديس أنطونيوس قزحيا بلبنان ملجأ المسيحيين وقت الشدة      اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق      تقارير: زيدان "الغاضب" على أعتاب الاستقالة      العثور على نسخةٍ من الإنجيل مكتوبةٍ بخط اليد باللغة اليونانية في الموصل      البابا فرنسيس: السماء ليست بعيدة بعد الآن لأن هناك أم تنتظرنا عند عتبة السماء      بيان من الفرع الرابع عشر بمناسبة الذكرى 73 لميلاد الحزب الديمقراطي الكوردستاني      إطلاق نار جديد في أمريكا، والضحايا هذه المرة من الشرطة
| مشاهدات : 1040 | مشاركات: 0 | 2018-11-05 00:42:06 |

قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بقدّاس أحد تقديس البيعة - دمشق

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الارثوذكس/

في الرابع من تشرين الثاني 2018، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بقدّاس أحد تقديس البيعة، وذلك في كاتدرائية مار جرجس البطريركية في باب توما بدمشق.
عاون قداسته نيافة المطران مار تيموثاوس متى الخوري، النائب البطريركي في أبرشية دمشق البطريركية.
في موعظته، أشار قداسته إلى أنّ الربّ يسوع لم يكن مهتمًّا برأي الناس به، بل كان يهتمّ بعمل مشيئة الآب السماوي؛ أمّا سؤاله "مَن يقول الناس إني أنا" فكان يحمل حكمةً وهدفًا، خاصّةً لجهة أن يدرك التلاميذ مستوى القناعة والإيمان الذي صاروا إليه. واعتبر قداسته أنّ الناس كانوا يرون بالربّ يسوع معلّمًا صالحًا بل نبيًّا، ولكن ليس أكثر. أمّا بطرس فقد أعلن أنّ يسوع هو المسيح ابن الله الحيّ؛ وقد حمل جوابه ضمنيًّا اعترافًا لاهوتيًّا عميقًا بأنّ الربّ يسوع هو إله من إله، وهو الله الكلمة المتجسّد، ومساوٍ للآب في الجوهر، وأنّه مولودٌ من الآب قبل كلّ الدهور، ومن العذراء مريم لمّا جاء ملء الزمان.
ثمّ تحدّث قداسته عن صخرة الإيمان التي بُنيَت عليها الكنيسة، مؤكّدًا أنّ إيمان الكنيسة واحدٌ ومؤسّسٌ على اعتراف بطرس بأنّ الربّ يسوع هو المسيح ابن الله الحيّ.
ثمّ تحدّث قداسته عن الوعد الإلهي بأنّ أبواب الجحيم لن تقوى على الكنيسة مهما حصل.
وفي ختام موعظته، أشار قداسته إلى أنّ هذا الأحد هو الأول من آحاد السنة الطقسية، داعيًا المؤمنين جميعًا لتقوية إيمانهم بالله، وعلاقتهم به، ساعين إلى العيش حياة ملؤها القداسة.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2498 ثانية