وفد جمعية الرحمة الكلدانية يزور قناة عشتار الفضائية      بالصور.. إيقاد شعلة نوروز في موقع قصرا الاثري /عنكاوا      الشرطة المجتمعية في محافظة نينوى تعيد قطعة أرض لصاحبها المسيحي بعد أن تم بيعها في زمن "داعش"      وزير الهجرة يبحث مع رئيس ديوان أوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية عودة النازحين والمهجرين إلى مناطقهم      الثقافة والفنون السريانية في "توثيق لهجات السوريث"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد مار يوسف، كنيسة مار اغناطيوس، الكرسي البطريركي، بيروت      المنظمة اليسوعية حول العالم تقيم حفلا للطلبة الخريجين من ابناء شعبنا /عنكاوا      بنس: الولايات المتحدة تقف مع العراق للقضاء على "داعش" ومساعدة المسيحيين والإيزيديين      جامعة كامبردج البريطانية تقيم ورشة عمل بالتعاون مع مؤسسات شعبنا الأكاديمية والثقافية للتدريب على توثيق اللهجات الآرامية الحديثة (سورث)      زيارة النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي لمكتب معلومات نينوى      بيان من مديرية آسايش أربيل: اعتقال عصابة للسرقة والجريمة في مدينة أربيل      رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي يهنئ الشعب الكوردي باعياد نوروز      أستراليا تتوعد تركيا وتنتظر الرد على "التصريحات المتهورة"      "ميركاتو" ريال مدريد.. صحيفة تكشف الأسماء المطلوبة      "بوابة الجحيم".. أشعلها السوفييت قبل 48 عاما ولم تنطفئ أبدا      البابا فرنسيس: علينا أن نتشبّه برحمة الرب      الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني: عقدنا اجتماعاً ناجحاً والأفق المنظور بات أكثر وضوحاً      عظام قرد قديم تعيد كتابة تاريخ الإنسان.. وتصحح "الغلطة"      السليمانية.. وفد من الديمقراطي يبحث مع الاتحاد تشكيلة حكومة إقليم كوردستان الجديدة      ألمانيا: حملة جديدة من الانتقادات ضد أوزيل بسبب دعوته أردوغان لحضور عقد زواجه
| مشاهدات : 976 | مشاركات: 0 | 2018-11-05 00:42:06 |

قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بقدّاس أحد تقديس البيعة - دمشق

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الارثوذكس/

في الرابع من تشرين الثاني 2018، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بقدّاس أحد تقديس البيعة، وذلك في كاتدرائية مار جرجس البطريركية في باب توما بدمشق.
عاون قداسته نيافة المطران مار تيموثاوس متى الخوري، النائب البطريركي في أبرشية دمشق البطريركية.
في موعظته، أشار قداسته إلى أنّ الربّ يسوع لم يكن مهتمًّا برأي الناس به، بل كان يهتمّ بعمل مشيئة الآب السماوي؛ أمّا سؤاله "مَن يقول الناس إني أنا" فكان يحمل حكمةً وهدفًا، خاصّةً لجهة أن يدرك التلاميذ مستوى القناعة والإيمان الذي صاروا إليه. واعتبر قداسته أنّ الناس كانوا يرون بالربّ يسوع معلّمًا صالحًا بل نبيًّا، ولكن ليس أكثر. أمّا بطرس فقد أعلن أنّ يسوع هو المسيح ابن الله الحيّ؛ وقد حمل جوابه ضمنيًّا اعترافًا لاهوتيًّا عميقًا بأنّ الربّ يسوع هو إله من إله، وهو الله الكلمة المتجسّد، ومساوٍ للآب في الجوهر، وأنّه مولودٌ من الآب قبل كلّ الدهور، ومن العذراء مريم لمّا جاء ملء الزمان.
ثمّ تحدّث قداسته عن صخرة الإيمان التي بُنيَت عليها الكنيسة، مؤكّدًا أنّ إيمان الكنيسة واحدٌ ومؤسّسٌ على اعتراف بطرس بأنّ الربّ يسوع هو المسيح ابن الله الحيّ.
ثمّ تحدّث قداسته عن الوعد الإلهي بأنّ أبواب الجحيم لن تقوى على الكنيسة مهما حصل.
وفي ختام موعظته، أشار قداسته إلى أنّ هذا الأحد هو الأول من آحاد السنة الطقسية، داعيًا المؤمنين جميعًا لتقوية إيمانهم بالله، وعلاقتهم به، ساعين إلى العيش حياة ملؤها القداسة.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9254 ثانية