غبطة المطران مار ميليس زيا ونيافة الاسقف مار بنيامين ايليا يزوران قناة عشتار الفضائية      البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      مدير تلفزيون قناة العراقية، حيدر حسن الفتلاوي يزور البطريركية الكلدانية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      في حفل غداء لمغتربين سريان في المانيا حبيب افرام: ما يوحّدنا هو الدم والهوية والانتماء لن يموت شعبنا ولو بقي سرياني واحد في الشرق!      المرصد الآشوري يحيي الذكرى السنوية السادسة لاختطاف المطرانيين يوحنا إبراهيم وبولس يازجي في نورشوبينغ السويدية      كاهن بإدلب السورية: صلوا من أجلنا لنتحرر من الحرب والإرهابيين      سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي ومديرة ناحية القوش يقدمون التهاني للمجلس الشعبي      السيد خالص ايشوع يقدم التهاني للمجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الـ12 لتأسيسه      تنسيق وتعاون بين جمعية ميزوبوتاميا الفرنسية والثقافة السريانية      حكومة اقليم كوردستان تطالب الحكومة الاتحادية بصرف ميزانية 2014 للاقليم      ريال مدريد.. لماذا لن يشتري محمد صلاح؟      حقول الحنطة "تحترق" في العراق.. واتهامات لداعش والحشد      الصدر محذرا من "نهاية العراق": كفى حربا!      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر      القوات الأمريكية توسع عملياتها إلى خارج قاعدة عين الأسد غرب العراق      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا
| مشاهدات : 900 | مشاركات: 0 | 2018-11-05 00:22:31 |

البابا فرنسيس يتحدث عن أهمية أن يحب المؤمن الله والقريب

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

تلا البابا فرنسيس ظهر الأحد صلاة التبشير الملائكي مع وفود الحجاج والمؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس بالفاتيكان.

قال فرنسيس إن إنجيل هذا الأحد يتمحور حول وصية المحبة: المحبة تجاه الله والقريب. فقد سأل أحد الكتبة يسوع عن الوصية الأعظم فأجابه بالآية المأخوذة من التوراة والتي يبدأ فيها كل يهودي نهاره وينهيه "اسمع يا إسرائيل، الرب إلهنا ربّ واحد". بهذه الطريقة يحفظ شعب إسرائيل ثقته في واقع إيمانه أي بوجود رب واحد وهذا الرب هو ربنا، بمعنى أنه ارتبط معنا بعهد متين، أحبنا وسيحبنا إلى الأبد. ومن هنا تنبع الوصية أي أن تحب الرب إلهك من كل قلبك، ومن كل نفسك، ومن كل قدرتك، ومن كل فكرك، وأن تحبّ قريبك مثل نفسك.

مضى البابا إلى القول إن الرب شاء من خلال هذه الكلمات أن يؤكد أن المحبة حيال الله والمحبة حيال القريب لا تنفصلان عن بعضهما البعض، بل هما وجهان لعملة واحدة، وعيشهما معاً هو مصدر قوة حقيقية للمؤمن. ولفت فرنسيس إلى أن إلهنا هو عطاء بلا تحفظ، وهو مغفرة بلا حدود، وهو علاقة تقوينا وتنمّينا. أن نحب الله يعني أن نستثمر يوميا طاقتنا لنتعاون معه في خدمة القريب بدون تحفظ، وفي محبة الآخر بلا حدود وبناء علاقات من الشركة والأخوّة. ولفت البابا في هذا السياق إلى أن القريب هو الشخص الذي التقي به في درب حياتي اليومية. كما أن احتياجات القريب تتطلب تجاوباً ناجعاً، وتقتضي أيضا المقاسمة.

وذكّر فرنسيس بأن الجائع ليس بحاجة فقط إلى طبق من الطعام، إنما يحتاج أيضا إلى البسمة، والإصغاء وأيضا إلى الصلاة. إن إنجيل اليوم يحثنا جميعاً على ألا نعمل من أجل تلبية الاحتياجات الطارئة للفقراء وحسب، إنما على أن نهتم بحاجتهم إلى القرب الأخوي والحنان وإلى إعطاء معنى لحياتهم. ومن هذا المنطلق لا بد من تفادي خطر أن نكون جماعات تعيش على العديد من المبادرات، وقليل من العلاقات. وأشار البابا إلى أن الله الذي هو محبة خلقنا بدافع المحبة، وكي نحب الآخرين محافظين على اتحادنا معه، مؤكدا أن الإنسان الذي يدعي أنه يحب القريب ولا يحب الله يعيش في الوهم تماما كمن يدعي أنه يحب الله ولا يحب القريب. إن بعدي المحبة حيال الله والقريب يميزان تلميذ المسيح.

بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي أشار البابا فرنسيس إلى الاحتفال الذي جرى يوم أمس في كاتدرائية القديس يوحنا اللاتيران وأُعلنت خلاله الأم ميرلوني طوباوية وقال إن هذه المرأة تميّزت بالاستسلام التام لمشيئة الرب وكانت غيورة في المحبة وصبورة في المشاكل وبطلة في المغفرة.    

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9699 ثانية