بمناسبة عيد نوروز.. بارزاني يؤكد على حماية ثقافة التعايش والتآخي والوئام بين المكونات في كوردستان      الولاية 49: ألاباما الأمريكية تعترف رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية      بريطانيا تعيد للعراق حجرا بابليا ثمينا      النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يتابعان موضوع تعويض المتضررين في الحمدانية وبرطلة      الدراسة السريانية تشارك في احتفالية اليوم العالمي للمرأة في فضائية العراق التربوية في بغداد      فرع دهوك للاتحاد يزور لجان المناطق التابعة له      بالصور.. قداس في رعية مار جيوارجيوس في بيروت لمناسبة مرور تسع سنوات على رحيل المتروبوليت مار نرساي دي باز      غبطة البطريرك يونان يستقبل نيافة المطران مار أنتيموس جاك يعقوب      بالصور.. إيقاد شعلة نوروز في موقع قصرا الاثري /عنكاوا      الشرطة المجتمعية في محافظة نينوى تعيد قطعة أرض لصاحبها المسيحي بعد أن تم بيعها في زمن "داعش"      إتهام رونالدو بالإغتصاب يغير مخططات يوفنتوس      الامم المتحدة تعد نوروز فرصة لحماية الأرض وتأمل عراقاً بـ"حُلة أقوى"      الذكرى الـ16 لحرب العراق.. بين حزن وفرح بإسقاط صدام حسين إلى نظريات المؤامرة      نيوزيلندا تحظر حيازة البنادق الهجومية بعد مذبحة المسجدين      بيان من مديرية آسايش أربيل: اعتقال عصابة للسرقة والجريمة في مدينة أربيل      رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي يهنئ الشعب الكوردي باعياد نوروز      أستراليا تتوعد تركيا وتنتظر الرد على "التصريحات المتهورة"      "ميركاتو" ريال مدريد.. صحيفة تكشف الأسماء المطلوبة      "بوابة الجحيم".. أشعلها السوفييت قبل 48 عاما ولم تنطفئ أبدا      البابا فرنسيس: علينا أن نتشبّه برحمة الرب
| مشاهدات : 652 | مشاركات: 0 | 2018-11-04 01:10:46 |

أول مهرجان غنائي في الموصل بعد تحررها من داعش

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

للمرة الأولى منذ تحرر المدينة من احتلال داعش, شهدت الموصل أول مهرجان غنائي تنظمه نقابة الفنانيين العراقيين شارك فيه أشهر المطربين في العراق ليشهدوا على عودة ثقافة الفن والموسيقى التي غبيها التنظيم الإرهابي لنحو ثلاث سنوات.

أنغامُ الموسيقى والغناء تعودُ لتحيي لياليَ جميلةً في الموصل بعدَ عامٍ على تحررها من الخوفِ والدمار الذي أحدثه تنظيمُ داعش الارهابي فيها لنحوِ ثلاث سنوات, مهرجانُ الاغنيةِ العراقيةِ تقيمُهُ نقابةُ الفنانيينَ العراقيين هذه المرة في جامعةِ الموصل التي طالها إرهابُ داعش, لكنها اليوم تزخرُ بالمبدعين في شتى مجالات الحياة.

أشهرُ الفنايين العراقيين و من مختلف المحافظات العراقية حضروا الى الموصل لإحياءِ كرنفالٍ كبير هو الأولُ من نوعهِ بعدَ إحتلال داعش, حيث إستمتع آلافُ الموصليين بعودةِ غذاءِ الروح الى مدينتهم بعد حقبةٍ غيب داعش خلالَها مظاهرَ الثقافة والفن وحاول طمس إرثـَها الحضاري.

ألوانُ الموصلِ التي تُعرفُ بتنوعِها, كان الجميعُ حريصا على إستعادتِها عبر المشاركة في هذهِ الأمسيةِ الغنائيةِ المميزة, مستعرضينَ حبَهم للحياة من خلال الموسيقى وأشكالِ الفن الأخرى التي جمعتهم.

هذه إحدى ليالي أمِ الربيعين تَشهدُ على عودةٍ جديدة لطبيعتها المعهودة, وها هي الموصل اليوم تبعثُ رسالةً أخرى مفادُها الحبُ والجمال اللذان يوسمان الوجهَ الحقيقي للمدينة على مر العصور.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9179 ثانية