كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      كنيسة الصليب المقدس على جزيرة “آختامار” الأرمنية في بحيرة “فان” بتركيا، مقصد مهم للسياح المحليين والأجانب      خبير يحذر: تنظيم داعش والجماعات المتطرفة الأخرى يمكن أن تدفع المسيحيين في الشرق الى الانقراض      البطريرك ساكو يشارك في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن/ المانيا      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً لبطاركة الكرسي السرياني الأنطاكي الراقدين      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو مستشاراً في المجلس البابوي لحوار الأديان      عماد ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور مدرسة مار يوسف الاهلية في الحمدانية و يعقد اجتماعا لاعضاء من لجنة تاليف المناهج باللغة السريانية      شكر وتقدير الى قناة عشتار الفضائية      مجلس الشيوخ الفرنسي يعقد مؤتمراً تحت شعار (مساعدة المرأة الأيزيدية والأقليات النازحة في إقليم كوردستان)      هيئة الهلال الأحمر الاماراتية: برامج لمساندة ودعم الأقليات التي تعرضت للاضطهاد والعنف      انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان      مسرور البارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف في ميونخ      5 أسماء تحدد مستقبل برشلونة .. واستثناء وحيد      دولتان في العالم لا تباع فيهما "كوكاكولا".. والسبب قديم      وزير الهجرة يشدد على رفض العودة القسرية للعراقيين من بلدان المهجر      بوتين: لا مؤشرات للانسحاب الأميركي من سوريا      البابا فرنسيس: على الجميع تحمل المسؤولية للقضاء على الجوع والفقر كي نتمكن من النظر إلى وجوه المتألمين بلا خجل      صلوات وقداديس الباعوثا لرعية الكلدان في الاردن      ساحل العاج ترحب باجتماع نيجيرفان البارزاني وعادل عبدالمهدي      يوفنتوس يحلم بضم "الجوهرة" الفرنسية
| مشاهدات : 677 | مشاركات: 0 | 2018-11-04 01:01:48 |

كيف يحارب الزنك السرطان وهل يمكن اضافته للشوكولا؟ (دراسة)

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

هل تتخيل الشوكولا مع الزنك ؟ أو حتى الشاي أو القهوة مع ذرات الزنك؟.. الفكرة بحد ذاتها لا يمكن تخيلها ، ولعلك بدأت تشعر بطعم المعدن في فمك الآن، فنفرت.. لكن ماذا لو كانت هذه الاضافة غير المنطقية ستساعدك لتعيش عمراً أطول أو قد تبعد عنك شبح السرطان ؟ اليك هذه الدراسة..

كشفت دراسة دولية حديثة، أن عنصر الزنك إذا تمت إضافته إلى الشوكولا والشاي والقهوة، فإنه يحد من عملية "الإجهاد التأكسدي" المرتبطة بالشيخوخة وانخفاض متوسط العمر.

الدراسة أجراها باحثون في جامعة "إرلنغن نورنبيرغ" الألمانية، بالتعاون مع جامعة "أوبرن" الأمريكية، ونشروا نتائج دراستهم في دورية (Nature Chemistry) العلمية.

ويُعرف "الإجهاد التأكسدي" بكونه زيادة المواد المؤكسدة في الخلية، وهو الأمر الذي يسبب أمراضا عديدة مرتبطة بالشيخوخة وعدد من السرطانات والسكري وارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين، بالإضافة إلى الأمراض العصبية التنكسية مثل ألزهايمر، ويساعد على توليد طفرات جينية تدمر الحمض النووي والبروتينات.

وعملية الأكسدة هي عملية طبيعية تحدث حين يتفاعل الجسم مع المواد الغذائية لإنتاج طاقة، وينتج عن ذلك التفاعل مجموعة من "الجذور الحرة"، وهي مركبات غير مستقرة تدخل الخلية.

وعلى الرغم من أن للجذور الحرة دورا مهما في كثير من العمليات الحيوية، وبعضها مهم للغاية للحياة مثل قتل البكتيريا داخل الخلايا، فخطورتها تكمن في إمكانية تفاعلها مع الأحماض الأمينية التي تعد المشكِّل الرئيسي للمادة الوراثية للخلية (DNA)، ما يؤدي إلى الإضرار بالخلية، وقد يسبب تدميرها.

واكتشف الفريق أن الزنك يمكن أن ينشط جزيئا عضويا في جسم الإنسان، ما يساعد على الحماية من الإجهاد التأكسدي.

واكتشف الباحثون أيضا أن الزنك يمكن أن يحمي من الأكسيد المسؤول عن الإجهاد التأكسدي عندما يؤخذ من مكونات طبيعية موجودة في المواد الغذائية، مثل القهوة والشاي والشوكولاتة.

وأضافوا أن الزنك ينشط مع وجود مكونات طبيعية في القهوة والشاي والشوكولاتة، مثل مجموعة الهيدروكينون الموجودة في مادة "البوليفينول"، وهي مادة نباتية مسؤولة عن الرائحة والمذاق.

وقالت الدكتورة إيفانا إيفانوفي قائدة فريق البحث، إن الزنك عنصر أقل سمّية بكثير من المعادن الأخرى، ويمكن أن يستخدم لتطوير دواء جديد أو مكمل غذائي.

وأضافت أنه "سيكون من الممكن أيضا إضافة الزنك إلى الطعام الذي يحتوي على الهيدروكينون بشكل طبيعي لتعزيز صحة الأشخاص، لذلك من الممكن أن تتوافر القهوة أو الشاي أو الشوكولاتة في المستقبل مع إضافة الزنك لمكافحة "الإجهاد التأكسدي" وما ينجم عنه من أمراض خطيرة".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4583 ثانية