كلارا عوديشو النائب عن قائمة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان : سنعمل معا ومع الآخرين لتحقيق ما يطمح اليه شعبنا      النائب كلارا عوديشو : التجاوزات سبب رئيسي لهجرة أبناء شعبنا.. سرعة انهاء ملف التجاوزات واجب وضرورة ملحة      نيجيرفان البارزاني خلال إستقباله رئيس منظمة سماريتان بيرس الأمريكية: ضرورة بقاء المسيحيين في العراق بصفتهم مكوناً هاماً من مكونات المجتمع العراقي      البابا في مئوية الحرب العالمية الأولى: لننبذ ثقافة الحرب، ولنستثمر في السلام      غبطة البطريرك يونان يترأّس قداس الشكر للكاهن الجديد الأب ديفد ملكي في كنيسة مار بهنام وسارة، الفنار، المتن      ريحان حنا النائبة في البرلمان العراقي عن قائمة المجلس الشعبي تطالب بتخصيص حصة من وظائف الوزارات الامنية لأبناء المكون المسيحي      غبطة البطريرك يونان يقوم بزيارة تفقّدية إلى كاتدرائية مار جرجس السريانية الكاثوليكية في الخندق الغميق، الباشورة، بيروت      البطريرك ساكو يزور دير الراهبات، بنات مريم الكلدانية بروما      السيد بشير شمعون شعيا يحضر الاجتماع الاول لمجلس حكماء سهل نينوى      كلمة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث بطريرك كنيسة المشرق الآشورية إلى قداسة البابا فرنسيس الذي استقبله صباح يوم الجمعة      مصدر حكومي يكشف أسباب نفوق الأسماك: تم بفعل فاعل      العراق يعلن عن مكافآة لكل من يبلغ عن رفات المفقودين الكويتيين      القبض على متهمة بـدسّ إبر في الفراولة في استراليا      29 قتيلاً في كاليفورنيا جراء الحرائق الأكثر دموية منذ عام 1933      مركز أميركي يرصد مخاطر النوم قرب الهاتف      تسريب اسم الفائز بالكرة الذهبية ولا وجود لميسي أو رونالدو      غبطة البطريرك يونان يرسم الشمّاس ديفد سليم ملكي كاهناً على مذابح أبرشية بيروت البطريركية      نيجيرفان البارزاني يؤسس مؤسسة متخصصة في السيطرة على الغذاء والدواء      صحيفة: عبد المهدي يلوح بالاستقالة في حال عدم تمرير كابينته الوزارية      نواب سنة يجمعون تواقيع لدعم تولي "الأقرب والأقوى" وزارة الدفاع
| مشاهدات : 525 | مشاركات: 0 | 2018-11-03 02:12:26 |

بالفيديو اكتشاف مسيحي في أبو ظبي لا مثيل له

 

عشتار تيفي كوم - روسيا اليوم/

مطلع تسعينيات القرن الماضي تم إكتشاف أول موقع أثري مسيحي في الإمارات العربية المتحدة. السلطات في أبو ظبي عملت على افتتاح الموقع ليكون وجهة سياحية عالمية في الإمارة.

يعود الموقع الأثري إلى القرن السابع ميلادي ويقع في جزيرة صير بني ياس التي تبعد نحو 200 كيلومترًا عن إمارة أبو ظبي.

ويُعتقد أن الدير الذي جرى اكتشافه للمرة الأولى في عام 1992، بالتزامن مع بدء مرحلة جديدة من عمليات التنقيب عن مواقع أثرية جديدة في جزيرة صير بني ياس، أسس في نهاية القرن السادس الميلادي، وتم هجره نحو عام 750 ميلادية.

يقع الدير في الجانب الشرقي من جزيرة صير بني ياس، وتتجه بوابته الرئيسة نحو الشرق.

ويعدّ هذا الدير الموقع الأثري المسيحي الوحيد المكتشف حتّى الآن في دولة الإمارات. يعتقد العلماء أن هذا الدير المسيحي بني من قبل الكنيسة السريانية الشرقية.

يقول بيتر هيلير وهو المدير التفيذي للمسح الأثري لجزر أبو ظبي إن هذا الموقع فريد في منطقة الخليج حيث لا يوجد له مثيل:” هذا الموقع يعد أوّل دليل على الوجود المسيحي في الخليج والذي يمكن زيارته. نعرف من خلال وثائق تابعة للكنيسة الشرقية أنه كان هناك عدد من الكنائس في الخليج ولكن هذا هو الموقع الوحيد الذي بمكن زيارته.”

يساهم الموقع الأثري بالتعريف على المجموعات البشرية التي عاشت في الجزيرة منذ آلاف السنين إضافة إلى توفير معلومات حول تاريخ هذه المنطقة.

ويحيط بموقع الدير سور خارجي، يضم بداخله صوامع للكهنة ومطابخ ومخازن وحظائر للحيوانات، تتوزع جميعها حول فناء مركزي تتوسطه الكنيسة. هذا وقد زينت جدران الكنيسة بالزخارف والتصاميم الجبسية. وعلى بعد مئات من الأمتار لاسيما إلى الشمال والشمال الغربي من الموقع توجد مبانٍ عدة أصغر حجماً قد تكون منازل لكبار الرهبان إضافة إلى خزان كبير للمياه. ويكتسب الدير أهمية كبيرة، نظراً لأنه يلقي الضوء على المجموعات البشرية التي استوطنت الجزيرة منذ آلاف السنين.

“أعتقد أننا خلال السنوات الخمس القادمة سنعرف أكثر عن الموقع حيث سنقوم بعدها بإنشاء مركز لعرض التحف الأثرية التي وجدناها أمام الناس. خلال هذه السنوات سنعرف الكثير عن الكنيسة والأبنية المجاورة لها ولهذا علينا مواصلة عمليات البحث والمهم ان نعرف المزيد عن الناس الذين عاشوا في هذا المكان واتخذوا منه موطنًا لهم.”  يوضح بيتر هيلير.

وقد عثر علماء الآثار في موقع  الديرعلى أكثر من 15 نوعًا من الفخاريات إضافة إلى الزجاجيات والأواني التي كانت تستخدم في الاحتفالات الكنسية والشعائر الدينية المسيحية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7443 ثانية