صلوات في جميع كنائس بغداد الكلدانية من اجل ضحايا الموصل      اتحاد النساء الاشوري ضمن "وقفة حداد وترحم " على ارواح شهداء فاجعة العبارة في الموصل      نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام يمثل كنيسة المشرق الآشورية في العلاقات الكنسية في هولندا      غبطة البطريرك يونان يتفقّد مشروع كنيسة ومركز مار أفرام البطريركي في ضهر صفرا، محافظة طرطوس، سوريا      رئيس السرياني العالمي التقى اساقفة زحلة      بيان منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشأن كارثة العبارة في الموصل      أساقفة الموصل يعزون أهاليهم بفاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية يزور قناة عشتار الفضائية      فيديو.. العشرات من المسيحيين في قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس يصلون من اجل اخوانهم ضحايا العبارة في الموصل      البطريرك ساكو يحضر مجلس عزاء ضحايا العبارة في الموصل      إعصاران يضربان شمالي أستراليا      انواء الاقليم: عودة الثلوج والامطار الى كوردستان      زيدان وزجته فيرونيك يحتفلان بمناسبة هامة في حياتهما!      بعد سقوطه بالعراق وسوريا.. وثائق تكشف خطة داعش الجديدة      اللقاء المسكوني العالمي للشبيبة 2019: الغلبة ’للقيامة‘ وصنع السلام!      مصدر: عبد المهدي يقيل محافظ نينوى نوفل العاكوب      إعلان النصر النهائي.. سقوط آخر معاقل داعش بسوريا      أستراليا تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين      المكسرات.. مفعول سحري على الوظائف الإدراكية      ميسي ورونالدو.. عودة دولية "مخيبة"
| مشاهدات : 676 | مشاركات: 0 | 2018-11-03 02:12:26 |

بالفيديو اكتشاف مسيحي في أبو ظبي لا مثيل له

 

عشتار تيفي كوم - روسيا اليوم/

مطلع تسعينيات القرن الماضي تم إكتشاف أول موقع أثري مسيحي في الإمارات العربية المتحدة. السلطات في أبو ظبي عملت على افتتاح الموقع ليكون وجهة سياحية عالمية في الإمارة.

يعود الموقع الأثري إلى القرن السابع ميلادي ويقع في جزيرة صير بني ياس التي تبعد نحو 200 كيلومترًا عن إمارة أبو ظبي.

ويُعتقد أن الدير الذي جرى اكتشافه للمرة الأولى في عام 1992، بالتزامن مع بدء مرحلة جديدة من عمليات التنقيب عن مواقع أثرية جديدة في جزيرة صير بني ياس، أسس في نهاية القرن السادس الميلادي، وتم هجره نحو عام 750 ميلادية.

يقع الدير في الجانب الشرقي من جزيرة صير بني ياس، وتتجه بوابته الرئيسة نحو الشرق.

ويعدّ هذا الدير الموقع الأثري المسيحي الوحيد المكتشف حتّى الآن في دولة الإمارات. يعتقد العلماء أن هذا الدير المسيحي بني من قبل الكنيسة السريانية الشرقية.

يقول بيتر هيلير وهو المدير التفيذي للمسح الأثري لجزر أبو ظبي إن هذا الموقع فريد في منطقة الخليج حيث لا يوجد له مثيل:” هذا الموقع يعد أوّل دليل على الوجود المسيحي في الخليج والذي يمكن زيارته. نعرف من خلال وثائق تابعة للكنيسة الشرقية أنه كان هناك عدد من الكنائس في الخليج ولكن هذا هو الموقع الوحيد الذي بمكن زيارته.”

يساهم الموقع الأثري بالتعريف على المجموعات البشرية التي عاشت في الجزيرة منذ آلاف السنين إضافة إلى توفير معلومات حول تاريخ هذه المنطقة.

ويحيط بموقع الدير سور خارجي، يضم بداخله صوامع للكهنة ومطابخ ومخازن وحظائر للحيوانات، تتوزع جميعها حول فناء مركزي تتوسطه الكنيسة. هذا وقد زينت جدران الكنيسة بالزخارف والتصاميم الجبسية. وعلى بعد مئات من الأمتار لاسيما إلى الشمال والشمال الغربي من الموقع توجد مبانٍ عدة أصغر حجماً قد تكون منازل لكبار الرهبان إضافة إلى خزان كبير للمياه. ويكتسب الدير أهمية كبيرة، نظراً لأنه يلقي الضوء على المجموعات البشرية التي استوطنت الجزيرة منذ آلاف السنين.

“أعتقد أننا خلال السنوات الخمس القادمة سنعرف أكثر عن الموقع حيث سنقوم بعدها بإنشاء مركز لعرض التحف الأثرية التي وجدناها أمام الناس. خلال هذه السنوات سنعرف الكثير عن الكنيسة والأبنية المجاورة لها ولهذا علينا مواصلة عمليات البحث والمهم ان نعرف المزيد عن الناس الذين عاشوا في هذا المكان واتخذوا منه موطنًا لهم.”  يوضح بيتر هيلير.

وقد عثر علماء الآثار في موقع  الديرعلى أكثر من 15 نوعًا من الفخاريات إضافة إلى الزجاجيات والأواني التي كانت تستخدم في الاحتفالات الكنسية والشعائر الدينية المسيحية.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7051 ثانية