بمناسبة عيد نوروز.. بارزاني يؤكد على حماية ثقافة التعايش والتآخي والوئام بين المكونات في كوردستان      الولاية 49: ألاباما الأمريكية تعترف رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية      بريطانيا تعيد للعراق حجرا بابليا ثمينا      النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يتابعان موضوع تعويض المتضررين في الحمدانية وبرطلة      الدراسة السريانية تشارك في احتفالية اليوم العالمي للمرأة في فضائية العراق التربوية في بغداد      فرع دهوك للاتحاد يزور لجان المناطق التابعة له      بالصور.. قداس في رعية مار جيوارجيوس في بيروت لمناسبة مرور تسع سنوات على رحيل المتروبوليت مار نرساي دي باز      غبطة البطريرك يونان يستقبل نيافة المطران مار أنتيموس جاك يعقوب      بالصور.. إيقاد شعلة نوروز في موقع قصرا الاثري /عنكاوا      الشرطة المجتمعية في محافظة نينوى تعيد قطعة أرض لصاحبها المسيحي بعد أن تم بيعها في زمن "داعش"      إتهام رونالدو بالإغتصاب يغير مخططات يوفنتوس      الامم المتحدة تعد نوروز فرصة لحماية الأرض وتأمل عراقاً بـ"حُلة أقوى"      الذكرى الـ16 لحرب العراق.. بين حزن وفرح بإسقاط صدام حسين إلى نظريات المؤامرة      نيوزيلندا تحظر حيازة البنادق الهجومية بعد مذبحة المسجدين      بيان من مديرية آسايش أربيل: اعتقال عصابة للسرقة والجريمة في مدينة أربيل      رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي يهنئ الشعب الكوردي باعياد نوروز      أستراليا تتوعد تركيا وتنتظر الرد على "التصريحات المتهورة"      "ميركاتو" ريال مدريد.. صحيفة تكشف الأسماء المطلوبة      "بوابة الجحيم".. أشعلها السوفييت قبل 48 عاما ولم تنطفئ أبدا      البابا فرنسيس: علينا أن نتشبّه برحمة الرب
| مشاهدات : 983 | مشاركات: 0 | 2018-11-03 01:56:39 |

وفد من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ضم لويس مرقوس ايوب ونادية بطي ولؤي كمال اوراها يشاركون في اعمال ورشة استعراض الدوري الشامل لحقوق الاقليات

 

عشتار تيفي كوم/

- مناقشة العديد من التوصيات والمقترحات التي تكفل تعزيز حقوق الاقليات بموجب الآليات التعاقدية.

شاركت منظمة حمورابي في ورشه آليات الحماية الدولية وفي اطار الاستعراض الدوري الشامل نموذجا التي عقدتها شبكة تحالف الاقليات العراقية بدعم من منظمة فريدريش ابيرت الألمانية (FRIEDRICH EBERT STIFGUNG)
للفترة (25 - 27/ 10 / 2018).
وجاءت مشاركة منظمة حمورابي لحقوق الانسان من خلال السيد لويس مرقوس نائب رئيس المنظة والسيدة نادية بطي عضوة مجلس الادارة ولؤي كمال أوراها عضو الهيئة العامة فيها.
هذا وقد تضمنت المواضيع التي طرحت في الورشة المفاهيم والمصطلحات الاساسيه ونظم الأمم المتحدة الخاص بحماية حقوق الإنسان.
ودور المفوضية السامية لحقوق الإنسان ( النشأة- والمفاهيم - واطار العمل)،
والمعايير الدولية لحماية حقوق الإنسان '' العراق نموذجاَ ''. 
_ المعايير الدولية لحماية حقوق الانسان '' حقوق الاقليات ''. 
_ الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان.
ومهارات تحليل توصيات الاليات التعاقدية '' حقوق الاقليات نموذجاَ"، والتوصيات المتعلقة بالاقليات ونموذج تحليلها وبناء المـؤشرات، واستخدام الانترنيت في بناء مؤشرات حقوق الإنسان وتضمينها في تحليل التوصيات.
وقد تم التطرق الى حقوق (الغجر) وموضوع (الاستثناء) لصعوبات حصولهم على هوية الاحوال المدنية وكذلك تم التطرق الى حقوق الاقليات الأخرى مثل الايزيدين و الكرد الفيلين بخصوص الملكية وحق التملك والمطالبة بالأراضي التي يمتلكونها .
وتخللت ورشة العمل مناقشة واسعة واجراء عدة تمارين عملية للمشاركين بتوزيعهم الى مجاميع من اجل توسيع دائرة الافكار المطروحة وخاصة الافكار والآراء القابلة للتطبيق لمواجهة الانتهاكات الحقوقية التي تتعرض لها.

 


















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4937 ثانية