المجلس الشعبي يشارك بجلسة حوارية في الكونغرس الأمريكي في واشنطن      سهل نينوى يتصدر مباحثات مسرور بارزاني وغاريت      شاهد.. آثار الدمار الذي لحق بكنائس مسيحيي الموصل لا يزال قائما دون ان تمتد اليه يد الاعمار      الكاردينال ساندري يستنكر القرارات “النادرة جدا” التي تتخذ لمصلحة المسيحيين المشرقيين      أبرشية بغداد: أملاك المسيحيين تتعرض للمصادرة والاستحواذ من قبل متنفذين      النص الكامل لموعظة غبطة البطريرك يونان في قداس اليوبيل الذهبي لتدشين كنيسة سيّدة فاتيما بحيّ القصور، دمشق      نصار الربيعي يستقبل رئيس ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية      في عيد الرابطة السريانية 43، حبيب افرام: هل نيأس من الوطن؟      العثور على أرمينيا الخاصة بي.. قرن بعد الإبادة الجماعية      الوكالة الاميركية للتنمية الدولية (USAID) تعقد الاجتماع الثاني مع ممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالأقليات / اربيل- عنكاوا      تقرير أممي: 92 % من الأطفال العراقيين الملتحقين بالدراسة الابتدائية لن يتمكنوا من إكمالها      السنة يحسمون الخلاف على الدفاع .. من هو المرشح الاوفر حظاً؟      12 مليار دينار عراقي مفقودة أو تالفة وليست 7 مليارات      إنطلاق قافلة جديدة من المهاجرين نحو الولايات المتحدة      سفير طهران في بغداد يتوعد الشعب العراقي      موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس.. موعد مع الأرقام القياسية      الكشف عن "أسوأ سنة" مرت على الأرض على الإطلاق      تاريخ المسرح العراقي مع الفنان الرائد يحيى فائق في مشيكان الامريكية      البابا يشدد على أهمية الاستسلام لمحبة الله والثقة برحمته      وزارة كهرباء إقليم كوردستان ترفع إنتاج الطاقة على مراحل
| مشاهدات : 843 | مشاركات: 0 | 2018-11-03 01:56:39 |

وفد من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ضم لويس مرقوس ايوب ونادية بطي ولؤي كمال اوراها يشاركون في اعمال ورشة استعراض الدوري الشامل لحقوق الاقليات

 

عشتار تيفي كوم/

- مناقشة العديد من التوصيات والمقترحات التي تكفل تعزيز حقوق الاقليات بموجب الآليات التعاقدية.

شاركت منظمة حمورابي في ورشه آليات الحماية الدولية وفي اطار الاستعراض الدوري الشامل نموذجا التي عقدتها شبكة تحالف الاقليات العراقية بدعم من منظمة فريدريش ابيرت الألمانية (FRIEDRICH EBERT STIFGUNG)
للفترة (25 - 27/ 10 / 2018).
وجاءت مشاركة منظمة حمورابي لحقوق الانسان من خلال السيد لويس مرقوس نائب رئيس المنظة والسيدة نادية بطي عضوة مجلس الادارة ولؤي كمال أوراها عضو الهيئة العامة فيها.
هذا وقد تضمنت المواضيع التي طرحت في الورشة المفاهيم والمصطلحات الاساسيه ونظم الأمم المتحدة الخاص بحماية حقوق الإنسان.
ودور المفوضية السامية لحقوق الإنسان ( النشأة- والمفاهيم - واطار العمل)،
والمعايير الدولية لحماية حقوق الإنسان '' العراق نموذجاَ ''. 
_ المعايير الدولية لحماية حقوق الانسان '' حقوق الاقليات ''. 
_ الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان.
ومهارات تحليل توصيات الاليات التعاقدية '' حقوق الاقليات نموذجاَ"، والتوصيات المتعلقة بالاقليات ونموذج تحليلها وبناء المـؤشرات، واستخدام الانترنيت في بناء مؤشرات حقوق الإنسان وتضمينها في تحليل التوصيات.
وقد تم التطرق الى حقوق (الغجر) وموضوع (الاستثناء) لصعوبات حصولهم على هوية الاحوال المدنية وكذلك تم التطرق الى حقوق الاقليات الأخرى مثل الايزيدين و الكرد الفيلين بخصوص الملكية وحق التملك والمطالبة بالأراضي التي يمتلكونها .
وتخللت ورشة العمل مناقشة واسعة واجراء عدة تمارين عملية للمشاركين بتوزيعهم الى مجاميع من اجل توسيع دائرة الافكار المطروحة وخاصة الافكار والآراء القابلة للتطبيق لمواجهة الانتهاكات الحقوقية التي تتعرض لها.

 



















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1904 ثانية