المجلس الشعبي يشارك بجلسة حوارية في الكونغرس الأمريكي في واشنطن      سهل نينوى يتصدر مباحثات مسرور بارزاني وغاريت      شاهد.. آثار الدمار الذي لحق بكنائس مسيحيي الموصل لا يزال قائما دون ان تمتد اليه يد الاعمار      الكاردينال ساندري يستنكر القرارات “النادرة جدا” التي تتخذ لمصلحة المسيحيين المشرقيين      أبرشية بغداد: أملاك المسيحيين تتعرض للمصادرة والاستحواذ من قبل متنفذين      النص الكامل لموعظة غبطة البطريرك يونان في قداس اليوبيل الذهبي لتدشين كنيسة سيّدة فاتيما بحيّ القصور، دمشق      نصار الربيعي يستقبل رئيس ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية      في عيد الرابطة السريانية 43، حبيب افرام: هل نيأس من الوطن؟      العثور على أرمينيا الخاصة بي.. قرن بعد الإبادة الجماعية      الوكالة الاميركية للتنمية الدولية (USAID) تعقد الاجتماع الثاني مع ممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالأقليات / اربيل- عنكاوا      تقرير أممي: 92 % من الأطفال العراقيين الملتحقين بالدراسة الابتدائية لن يتمكنوا من إكمالها      السنة يحسمون الخلاف على الدفاع .. من هو المرشح الاوفر حظاً؟      12 مليار دينار عراقي مفقودة أو تالفة وليست 7 مليارات      إنطلاق قافلة جديدة من المهاجرين نحو الولايات المتحدة      سفير طهران في بغداد يتوعد الشعب العراقي      موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس.. موعد مع الأرقام القياسية      الكشف عن "أسوأ سنة" مرت على الأرض على الإطلاق      تاريخ المسرح العراقي مع الفنان الرائد يحيى فائق في مشيكان الامريكية      البابا يشدد على أهمية الاستسلام لمحبة الله والثقة برحمته      وزارة كهرباء إقليم كوردستان ترفع إنتاج الطاقة على مراحل
| مشاهدات : 573 | مشاركات: 0 | 2018-11-02 02:43:06 |

نفوق الأسماك يغزو نهر الفرات وناشطون يحذرون من كارثة صحية

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

حذر نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي من تفاقم أزمة نفوق الأسماك في نهر الفرات بمحافظات جنوب العراق، وتفاعل عدد كبير من الناشطين مع هذه القضية للوصول إلى حلول مُثلى تحدّ من هذه الظاهرة.

وشهد نهر الفرات بقضاء المسيب في محافظة بابل خلال الأيام الماضية نفوقاً لكميات كبيرة من الاسماك؛ ما كان له أثر بالغ على ساكني المنطقة والصيادين.

أسراب الأسماك التي طرحتها الأمواج على ضفاف نهر الفرات، اعتبرها نشطاء ظاهرة غير طبيعية؛ والأسباب تبدو مجهولة وقد ترجع إلى المياه غير المعالجة، سواء كانت من المجاري أو مياه صناعية مطروحة من محطات الطاقة الكهربائية.

كشف المتحدث باسم وزارة الزراعة العراقية، حميد النايف، أمس الخميس، 01 تشرين الثاني، 2018، أن نفوق الأسماك في محافظة بابل، بهذه الأعداد الهائلة حصل بسبب مرض مشخص في العراق منذ ثمانينيات القرن الماضي وهو "التعفن البكتيري"، كذلك قلة الواردات المائية ووجود أقفاص غير مرخصة.

وأردف يقول: "الأقفاص الموجودة حالياً لا يشرف عليها الأطباء البيطريون"،  مؤكداً أن "وضع أعداد كبيرة من الأصبيعات داخل القفص الواحد يؤدي إلى نفوق الأسماك، وإعاقة عملية تنفس الأسماك واختناقها".











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6840 ثانية