زيارة رئيس وزراء اقليم كوردستان مسرور البارزاني الى المجلس الشعبي      الدراسة السريانية تعقد اجتماعا حول التعايش والسلم المجتمعي      انحسار الوجود وفقدان الهوية: هجرة مسيحيي العراق وسوريا بين مواقف التشجيع والرفض      البطريرك ساكو في قداس بكنيسة انتقال مريم العذراء: ترقية الأب نوئيل فرمان السناطي الى رتبة الخوراسقفية      المجلس الشعبي يلتقي فريق الشرق الأوسط للبنك الدولي في واشنطن      نيافة الحبر الجليل مار نيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل وفداً رفيع المستوى قادما من الولايات المتحدة الامريكية      الكاردينال ساكو يستقبل السفير د. وديع بتي في مقر البطريركية      المجلس الابرشي في أبرشية كركوك والسليمانية الكلدانية يعقد اجتماعه الدوري في مدينة السليمانية      الاجتماع الثاني للهيئة الإدارية الجديدة الفائزة بالمؤتمر الانتخابي السادس لمجلس السريان      تواصلا في عملها.. لجنة تاليف المناهج للدراسة السريانية تعقد اجتماعا في الحمدانية "بخديدا"      هل تريد عودة نيمار؟ نتائج صادمة لاستفتاء جماهير برشلونة      مدينة "أفسس" التركية التي تحتوي على قبر "القديس يوحنا" بين 10 وجهات عالمية لم يكتشفها السيّاح بعد      في كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي البابا فرنسيس يذكّر بالاحتفال بعيد جسد المسيح ودمه      رئيس إقليم كوردستان: موضوع النفط مع بغداد لايقتصر على تسليم 250 ألف برميل فقط      مونديال السيدات: ألمانيا أول المتأهلين إلى ربع النهائي      ترامب: لم ألغ الضربة العسكرية على إيران      الحزب الديمقراطي الكوردستاني يحسم أمر مرشحيه لحكومة الإقليم الجديدة      انباء متضاربة حول اجلاء متعاقدين أمريكيين من العراق بسبب تهديدات      "تريزيغيه الفراعنة".. الـR2 تعمل أخيرا      تجربة علمية صادمة تجعلك تفكر مليون مرة قبل أن تتناول القهوة!
| مشاهدات : 861 | مشاركات: 0 | 2018-11-02 02:29:07 |

الدماء الشابة تنقذ مرضى الزهايمر

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

كشفت تجربة أمريكية فريدة أن عمليات نقل الدم من الشباب إلى كبار السن تخفف من أعراض الخرف وتجعل المهام اليومية أكثر سهولة بالنسبة للمرضى.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن جامعة ستانفورد إن ١٨ مريضا نقلت إليهم دماء شابة تمكنوا من أداء المهام اليومية مثل إعداد الطعام أو السفر.

وفي هذه الدراسة تلقى ١٨ شخصا مصابون بحالة معتدلة أو خفيفة من ألزهايمر، ٤ عينات أسبوعية من البلازما الطازجة المجمدة من متبرعين ذكور تتراوح أعمارهم بين ١٨ و٢٥ عاما أو علاج بديل. وتراوحت أعمار المرضى بين ٥٠ و٩٠ عاما. وبدأت التجربة من سبتمبر ٢٠١٤ إلى ديسمبر ٢٠١٦.

وطالب العلماء بضرورة إجراء المزيد من التجارب على الرغم من أنه من السابق لأوانه القول ما إذا كانت توفر أملاً طويل الأمد أم لا.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1130 ثانية