خدمة ماء الحياة ولقاء الميلاد في كاتدرائية قلب يسوع الاقدس / كركوك      احتفالية بمناسبة الذكرى الثالثة عشر لرسامة حبرنا الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني راعيا لابرشية دير مار متى وتوابعها للسريان الارثوذكس      احتفالات أعياد الميلاد بالبصرة في غياب المسيحيين      الدراسة السريانية تعقد ندوة حول تقييم مناهج القراءة السريانية في بغداد      النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      قداسة البطريرك مار إغناطيوس يزور المعهد الموسيقي الهنغاري      باشينيان يتحدث عن خطط حكومته المقبلة تجاه الفقر، الجيش والاستثمارات      فرع اربيل لاتحاد النساء الاشوري يقيم دورة حول (برنامج تعلم مهارات التعامل مع الطفل)      مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة يكرم السيدة باسكال وردا ضمن ثلاثين شخصية في العالم تقديرا وتثمينا لجهودها في ميدان حقوق الانسان      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      رياضة روحية لكهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الاسكندنافية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة      شاهد.. أجواء الميلاد من داخل أكبر مغارة "دمشقية" لولادة السيد المسيح      الحلبوسي في أربيل للقاء كبار مسؤوليها بعد تفاقم خلاف "الحقائب الشاغرة"      قصف تركي على قضائي سنجار ومخمور في نينوى ونائب يطالب الرئاسات الثلاث بالتدخل      رغم تخطيه الأربعين.. يلعب لـ 28 ناديا!      رئيس وزراء استراليا يعد بقوانين أكثر صرامة ضد التمييز الديني      المخدرات تقتل أكثر من ألفي شخص في كندا      تحذير من موجة تهديدات بالقنابل في أنحاء الولايات المتحدة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين
| مشاهدات : 542 | مشاركات: 0 | 2018-11-01 02:29:33 |

كيف نجح الأطباء في مساعدة مصابين بالشلل على المشي مجددا

استفاد المصابون الثلاثة من أعمال الدكتور كورتين

 

عشتارتيفي كوم- بي بي سي/

 

تمكن ثلاثة رجال من المشي مجددا بعد سنوات من الشلل قضوها على الكرسي المتحرك بفضل جراحة في العمود الفقري أجراها لهم أطباء سويسريون.

وثبت الأطباء جهازا كهربائيا حول العمود الفقري لكل مريض يقوي الإشارات التي يرسلها الدماغ إلى الأرجل.

وساعد الجهاز على ترميم الأعصاب المعطوبة في النخاع الشوكي.

ويعتقد الباحثون أن هذا الفتح الطبي سيمكن بعض المصابين بالشلل من استعادة قدرتهم على التحرك دون مساعدة.

ودخلت بي بي سي حصريا إلى العيادة التي يعالج فيها المرضى الثلاثة، وأولهم السويسري، ديفيد مزي، البالغ من العمر 30 عاما، والذي يعاني منذ 7 أعوام من إصابة في العمود الفقري بعد حادث مرور.

 

"محاولة تحقيق المستحيل"

وأكد الطبيب الذي عالج ديفيد بعد الحادث أنه لن يقدر على المشي مجددا.

لكن الجهاز الكهربائي، الذي صممه فريق من الباحثين في المدرسة المتعددة التقنيات في لوزان، جعله يمشي أكثر من ميل واحد.

وكان ديفيد يتمتع بشخصية قوية، ولكن الحادث نال من عزيمته. وبعد فشل جميع عمليات إعادة التأهيل وافق على المشاركة في هذه التجربة الطبية تحت إشراف الدكتور غريغوار كورتين، الذي يشيد بإرادة ديفيد وإصراره على النجاح.

والمفاجأة بالنسبة للدكتور كورتين أن الجهاز أثبت فعالية أكثر مما كان متوقعا، إذ يقول: "ما لم نكن نتوقعه هو ترميم النخاع الشوكي، الذي لاحظناه".

وخضع ديفيد للجراحة في عيادة واحدة من أكبر جراحي الأعصاب السويسريين، وهي جوسلين بلوش في لوزان. وعبرت الطبيبة عن انبهارها بتحسن حالة ديفيد، إذ أصبح بإمكانه المشي أربع خطوات دون تشغيل الجهاز، وهذا لأول مرة منذ إصابته في العمود الفقري.

ولكن الجراحة لا تزال في المرحلة التجريبية ولا يمكن تعميمها في الوقت الراهن، لأن الإشارات التي يرسلها الجهاز غير مريحة وبالتالي لا يمكن استعمال الجهاز بشكل مستمر، هذا فضلا عن تكلفته الباهظة.

 

لحظات الأمل

أما الدكتور مارك بيكون، المدير العلمي لمركز البحوث المتخصصة في العمود الفقري، فيرى أن هذه التجربة دليل على أن الشلل يمكن علاجه، ولو نسبيا.

وكان ديفيد أول رجل يخضع للتجربة، وقد تمكن الرجلان الآخران من المشي بدرجات متفاوتة.

فالمهندس غيرتان أوسكان، الهولندي الجنسية والبالغ من العمر 35 عاما، صدمته سيارة منذ 7 أعوام. وقال له الطبيب المعالج في عيد ميلاده إنه لا يقدر على المشي مدى الحياة.

وتعرض الألماني، سيباستيان توبرل، البالغ من العمر 48 عاما، إلى حادث وهو يقود دراجته في منطقة ريفية.

وهو الآن يقود دراجة مهيئة له يدفعها بيديه أساسا، ويستعمل رجليه أيضا.

ويعتقد الباحثون أن اكتشافهم سيزيد من قدرة المصابين بالشلل على الحركة ويعطيهم الأمل في المشي مجددا.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5950 ثانية