المجلس الشعبي يشارك بجلسة حوارية في الكونغرس الأمريكي في واشنطن      سهل نينوى يتصدر مباحثات مسرور بارزاني وغاريت      شاهد.. آثار الدمار الذي لحق بكنائس مسيحيي الموصل لا يزال قائما دون ان تمتد اليه يد الاعمار      الكاردينال ساندري يستنكر القرارات “النادرة جدا” التي تتخذ لمصلحة المسيحيين المشرقيين      أبرشية بغداد: أملاك المسيحيين تتعرض للمصادرة والاستحواذ من قبل متنفذين      النص الكامل لموعظة غبطة البطريرك يونان في قداس اليوبيل الذهبي لتدشين كنيسة سيّدة فاتيما بحيّ القصور، دمشق      نصار الربيعي يستقبل رئيس ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية      في عيد الرابطة السريانية 43، حبيب افرام: هل نيأس من الوطن؟      العثور على أرمينيا الخاصة بي.. قرن بعد الإبادة الجماعية      الوكالة الاميركية للتنمية الدولية (USAID) تعقد الاجتماع الثاني مع ممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالأقليات / اربيل- عنكاوا      تقرير أممي: 92 % من الأطفال العراقيين الملتحقين بالدراسة الابتدائية لن يتمكنوا من إكمالها      السنة يحسمون الخلاف على الدفاع .. من هو المرشح الاوفر حظاً؟      12 مليار دينار عراقي مفقودة أو تالفة وليست 7 مليارات      إنطلاق قافلة جديدة من المهاجرين نحو الولايات المتحدة      سفير طهران في بغداد يتوعد الشعب العراقي      موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس.. موعد مع الأرقام القياسية      الكشف عن "أسوأ سنة" مرت على الأرض على الإطلاق      تاريخ المسرح العراقي مع الفنان الرائد يحيى فائق في مشيكان الامريكية      البابا يشدد على أهمية الاستسلام لمحبة الله والثقة برحمته      وزارة كهرباء إقليم كوردستان ترفع إنتاج الطاقة على مراحل
| مشاهدات : 736 | مشاركات: 0 | 2018-10-31 09:15:25 |

متنبىء جوي يتوقع بدء موجة الامطار

 

عشتارتيفي كوم- نوا/

 

توقع صادق عطيه المتنبىء الجوي الاقدم في مطار البصرة، اليوم الاربعاء، 31 تشرين الأول 2018، ان"موجة الأمطار ستبدأ في البلاد اعتبارا من يوم السبت المقبل".

وقال صادق عطيه، في منشور له على حسابه بموقع (الفيسبوك) اليوم، ، إن الحالة الجوية الممطرة تتوضح يوما بعد أكثر، مبينا أن الأمطار ستبدأ أعتبارا من يوم السبت المقبل.

وأضاف أنه"وبحسب تحديثات الصباح من الموديل الاوربي لتوقعات الطقس متوسطة المدى، فان فرص كميات الأمطار وفيرة في أغلب مدن البلاد خلال الأيام العشرة المقبلة، مبينا أن فرص مدن جنوب البلاد وشرقها والوسطى هي الاعلى من ناحية الكميات والاقل هي الغربية والشمالية".

وأوضح عطيه، ان "السحب تبدأ بالاندفاع نحو مدن البلاد من الجهة الغربية والجنوبية الغربية للبلاد اعتبارا من ليل الجمعة وفجر السبت المقبل، بعد فترة من الصحو والاجواء المستقرة."

وأشار إلى ان "السحب ستغطي اجواء كافة المدن نهار السبت  المقبل، أغلبها سحب عالية ومتوسطة عدا مناطق البادية الجنوبية ( غرب السماوة ) تكون واطئة ، ثم بالتدريج تتطور السحب الى سحب ركامية واطئة اضافة الى باقي المستويات".

وبين عطيه، أن بدايات هطول الامطار حسب ماترسمه الخرائط يبدأ من جهة جنوب غرب البلاد ( بادية السماوة) فجر السبت المقبل، أما خلال نهار أو مساء السبت فالامطار تبدأ على الانبار وتحديدا غربها.

وفيما يتعلق بحالة الطقس يوم الأحد المقبل، أفاد عطيه، ان الفعاليات الجوية والامطار الرعدية تبدأ في مدن عديدة من البلاد مع غزارة متوقعة احيانا، وتستمر التقلبات والامطار خلال الحالة المتوقعة لفترة تستمر عدة أيام.

ونوه إلى ان الحالة ستستمر عدة أيام ربما اسبوع، وتمتاز بفترات من الانقطاع المؤقت والصحو المؤقت، وغزارة الامطار تكون ربما في مكان بينما تكون الاجواء صافية في مكان آخر لان السحب ركامية تتولد فجأه وتغزر في مكانات غير محددة.

وحذر عطيه، في ختام منشوره، عمال البلديات والدفاع المدني، من غزارة الأمطار، لان التقلبات مفاجئة وغير متوقعة، فالرياح الهابطة من السحب الركامية تكون قوية أحيانا ومؤثرة على الارض.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2479 ثانية