بمناسبة عيد نوروز.. بارزاني يؤكد على حماية ثقافة التعايش والتآخي والوئام بين المكونات في كوردستان      الولاية 49: ألاباما الأمريكية تعترف رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية      بريطانيا تعيد للعراق حجرا بابليا ثمينا      النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يتابعان موضوع تعويض المتضررين في الحمدانية وبرطلة      الدراسة السريانية تشارك في احتفالية اليوم العالمي للمرأة في فضائية العراق التربوية في بغداد      فرع دهوك للاتحاد يزور لجان المناطق التابعة له      بالصور.. قداس في رعية مار جيوارجيوس في بيروت لمناسبة مرور تسع سنوات على رحيل المتروبوليت مار نرساي دي باز      غبطة البطريرك يونان يستقبل نيافة المطران مار أنتيموس جاك يعقوب      بالصور.. إيقاد شعلة نوروز في موقع قصرا الاثري /عنكاوا      الشرطة المجتمعية في محافظة نينوى تعيد قطعة أرض لصاحبها المسيحي بعد أن تم بيعها في زمن "داعش"      إتهام رونالدو بالإغتصاب يغير مخططات يوفنتوس      الامم المتحدة تعد نوروز فرصة لحماية الأرض وتأمل عراقاً بـ"حُلة أقوى"      الذكرى الـ16 لحرب العراق.. بين حزن وفرح بإسقاط صدام حسين إلى نظريات المؤامرة      نيوزيلندا تحظر حيازة البنادق الهجومية بعد مذبحة المسجدين      بيان من مديرية آسايش أربيل: اعتقال عصابة للسرقة والجريمة في مدينة أربيل      رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي يهنئ الشعب الكوردي باعياد نوروز      أستراليا تتوعد تركيا وتنتظر الرد على "التصريحات المتهورة"      "ميركاتو" ريال مدريد.. صحيفة تكشف الأسماء المطلوبة      "بوابة الجحيم".. أشعلها السوفييت قبل 48 عاما ولم تنطفئ أبدا      البابا فرنسيس: علينا أن نتشبّه برحمة الرب
| مشاهدات : 839 | مشاركات: 0 | 2018-10-31 09:15:25 |

متنبىء جوي يتوقع بدء موجة الامطار

 

عشتارتيفي كوم- نوا/

 

توقع صادق عطيه المتنبىء الجوي الاقدم في مطار البصرة، اليوم الاربعاء، 31 تشرين الأول 2018، ان"موجة الأمطار ستبدأ في البلاد اعتبارا من يوم السبت المقبل".

وقال صادق عطيه، في منشور له على حسابه بموقع (الفيسبوك) اليوم، ، إن الحالة الجوية الممطرة تتوضح يوما بعد أكثر، مبينا أن الأمطار ستبدأ أعتبارا من يوم السبت المقبل.

وأضاف أنه"وبحسب تحديثات الصباح من الموديل الاوربي لتوقعات الطقس متوسطة المدى، فان فرص كميات الأمطار وفيرة في أغلب مدن البلاد خلال الأيام العشرة المقبلة، مبينا أن فرص مدن جنوب البلاد وشرقها والوسطى هي الاعلى من ناحية الكميات والاقل هي الغربية والشمالية".

وأوضح عطيه، ان "السحب تبدأ بالاندفاع نحو مدن البلاد من الجهة الغربية والجنوبية الغربية للبلاد اعتبارا من ليل الجمعة وفجر السبت المقبل، بعد فترة من الصحو والاجواء المستقرة."

وأشار إلى ان "السحب ستغطي اجواء كافة المدن نهار السبت  المقبل، أغلبها سحب عالية ومتوسطة عدا مناطق البادية الجنوبية ( غرب السماوة ) تكون واطئة ، ثم بالتدريج تتطور السحب الى سحب ركامية واطئة اضافة الى باقي المستويات".

وبين عطيه، أن بدايات هطول الامطار حسب ماترسمه الخرائط يبدأ من جهة جنوب غرب البلاد ( بادية السماوة) فجر السبت المقبل، أما خلال نهار أو مساء السبت فالامطار تبدأ على الانبار وتحديدا غربها.

وفيما يتعلق بحالة الطقس يوم الأحد المقبل، أفاد عطيه، ان الفعاليات الجوية والامطار الرعدية تبدأ في مدن عديدة من البلاد مع غزارة متوقعة احيانا، وتستمر التقلبات والامطار خلال الحالة المتوقعة لفترة تستمر عدة أيام.

ونوه إلى ان الحالة ستستمر عدة أيام ربما اسبوع، وتمتاز بفترات من الانقطاع المؤقت والصحو المؤقت، وغزارة الامطار تكون ربما في مكان بينما تكون الاجواء صافية في مكان آخر لان السحب ركامية تتولد فجأه وتغزر في مكانات غير محددة.

وحذر عطيه، في ختام منشوره، عمال البلديات والدفاع المدني، من غزارة الأمطار، لان التقلبات مفاجئة وغير متوقعة، فالرياح الهابطة من السحب الركامية تكون قوية أحيانا ومؤثرة على الارض.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8186 ثانية