غبطة المطران مار ميلس زيا، يتقدم بالشكر الجزيل الى الخورأسقف أوكن داود على زيارته التاريخية الى كنيسة مار كيوركيس في الحبانية      المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      بيان صادر من مطرانية الارمن الارثوذكس في العراق بمناسبة تأهيل كنيسة القديسة مريم العذراء في محلة الميدان/ بغداد      البطريرك ساكو يستقبل السفير الدكتور بديع بتي      الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في عمّان ... غدًا      وفد من الدراسة السريانية يزور المطرانين جان سليمان وافاك اسادوريان في بغداد      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      إلغاء النقاط والرسوم الجمركية بين بغداد وإقليم كوردستان      معركة" إيران والعراق تنتهي سلبية.. واليمن يودع كأس آسيا      الازمات الدولية تتوقع ان يتحول العراق ساحة مواجهة بين امريكا وايران      موجة حارة تضرب استراليا ودرجات الحرارة تقترب من 50      كلمة صاحب الغبطة والنّيافة مار بشاره بطرس الرّاعي افتتاح اللّقاء التّشاوريّ مع رؤساء الكتل النّيابيّة والنوّاب الموارنة      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟
| مشاهدات : 803 | مشاركات: 0 | 2018-10-31 09:15:25 |

متنبىء جوي يتوقع بدء موجة الامطار

 

عشتارتيفي كوم- نوا/

 

توقع صادق عطيه المتنبىء الجوي الاقدم في مطار البصرة، اليوم الاربعاء، 31 تشرين الأول 2018، ان"موجة الأمطار ستبدأ في البلاد اعتبارا من يوم السبت المقبل".

وقال صادق عطيه، في منشور له على حسابه بموقع (الفيسبوك) اليوم، ، إن الحالة الجوية الممطرة تتوضح يوما بعد أكثر، مبينا أن الأمطار ستبدأ أعتبارا من يوم السبت المقبل.

وأضاف أنه"وبحسب تحديثات الصباح من الموديل الاوربي لتوقعات الطقس متوسطة المدى، فان فرص كميات الأمطار وفيرة في أغلب مدن البلاد خلال الأيام العشرة المقبلة، مبينا أن فرص مدن جنوب البلاد وشرقها والوسطى هي الاعلى من ناحية الكميات والاقل هي الغربية والشمالية".

وأوضح عطيه، ان "السحب تبدأ بالاندفاع نحو مدن البلاد من الجهة الغربية والجنوبية الغربية للبلاد اعتبارا من ليل الجمعة وفجر السبت المقبل، بعد فترة من الصحو والاجواء المستقرة."

وأشار إلى ان "السحب ستغطي اجواء كافة المدن نهار السبت  المقبل، أغلبها سحب عالية ومتوسطة عدا مناطق البادية الجنوبية ( غرب السماوة ) تكون واطئة ، ثم بالتدريج تتطور السحب الى سحب ركامية واطئة اضافة الى باقي المستويات".

وبين عطيه، أن بدايات هطول الامطار حسب ماترسمه الخرائط يبدأ من جهة جنوب غرب البلاد ( بادية السماوة) فجر السبت المقبل، أما خلال نهار أو مساء السبت فالامطار تبدأ على الانبار وتحديدا غربها.

وفيما يتعلق بحالة الطقس يوم الأحد المقبل، أفاد عطيه، ان الفعاليات الجوية والامطار الرعدية تبدأ في مدن عديدة من البلاد مع غزارة متوقعة احيانا، وتستمر التقلبات والامطار خلال الحالة المتوقعة لفترة تستمر عدة أيام.

ونوه إلى ان الحالة ستستمر عدة أيام ربما اسبوع، وتمتاز بفترات من الانقطاع المؤقت والصحو المؤقت، وغزارة الامطار تكون ربما في مكان بينما تكون الاجواء صافية في مكان آخر لان السحب ركامية تتولد فجأه وتغزر في مكانات غير محددة.

وحذر عطيه، في ختام منشوره، عمال البلديات والدفاع المدني، من غزارة الأمطار، لان التقلبات مفاجئة وغير متوقعة، فالرياح الهابطة من السحب الركامية تكون قوية أحيانا ومؤثرة على الارض.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1608 ثانية