المجلس الشعبي يشارك بجلسة حوارية في الكونغرس الأمريكي في واشنطن      سهل نينوى يتصدر مباحثات مسرور بارزاني وغاريت      شاهد.. آثار الدمار الذي لحق بكنائس مسيحيي الموصل لا يزال قائما دون ان تمتد اليه يد الاعمار      الكاردينال ساندري يستنكر القرارات “النادرة جدا” التي تتخذ لمصلحة المسيحيين المشرقيين      أبرشية بغداد: أملاك المسيحيين تتعرض للمصادرة والاستحواذ من قبل متنفذين      النص الكامل لموعظة غبطة البطريرك يونان في قداس اليوبيل الذهبي لتدشين كنيسة سيّدة فاتيما بحيّ القصور، دمشق      نصار الربيعي يستقبل رئيس ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية      في عيد الرابطة السريانية 43، حبيب افرام: هل نيأس من الوطن؟      العثور على أرمينيا الخاصة بي.. قرن بعد الإبادة الجماعية      الوكالة الاميركية للتنمية الدولية (USAID) تعقد الاجتماع الثاني مع ممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالأقليات / اربيل- عنكاوا      تقرير أممي: 92 % من الأطفال العراقيين الملتحقين بالدراسة الابتدائية لن يتمكنوا من إكمالها      السنة يحسمون الخلاف على الدفاع .. من هو المرشح الاوفر حظاً؟      12 مليار دينار عراقي مفقودة أو تالفة وليست 7 مليارات      إنطلاق قافلة جديدة من المهاجرين نحو الولايات المتحدة      سفير طهران في بغداد يتوعد الشعب العراقي      موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس.. موعد مع الأرقام القياسية      الكشف عن "أسوأ سنة" مرت على الأرض على الإطلاق      تاريخ المسرح العراقي مع الفنان الرائد يحيى فائق في مشيكان الامريكية      البابا يشدد على أهمية الاستسلام لمحبة الله والثقة برحمته      وزارة كهرباء إقليم كوردستان ترفع إنتاج الطاقة على مراحل
| مشاهدات : 492 | مشاركات: 0 | 2018-10-31 02:41:56 |

مجلس القضاء يصادق على نتائج الانتخابات البرلمانية في كوردستان

 

عشتار تيفي كوم - كوردستان 24/

صادق مجلس القضاء في اقليم كوردستان الثلاثاء على نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت في الاقليم قبل 30 يوماً.

واحتفظ الحزب الديمقراطي الكوردستاني بصدارة النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية حاصداً حاصداً 45 مقعداً مما يؤهله لتشكيل حكومة جديدة.

والانتخابات، التي سجلت مشاركة بنسبة 57 بالمئة، هي الأولى التي ينظمها الاقليم بعد استفتاء الاستقلال الذي تبناه الحزب الديمقراطي العام الماضي.

وقال مصدر في مجلس القضاء لكوردستان 24 إن المجلس صادق اليوم على النتائج النهاية على أن يعقد البرلمان الإقليمي اولى جلساته لاحقا.

وأُعلنت النتائج النهائية في 20 من الشهر الجاري.

وتأخر إعلان النتائج النهائية بعدما تلقت مفوضية الانتخابات أكثر من 1000 شكوى في مزاعم خروق وانتهاكات وقعت خلال التصويت.

وحل حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني في المركز الثاني بحصوله على 21 مقعداَ.

ومن المستبعد أن يطرأ أي تغيير كبير على الخارطة السياسية في اقليم كوردستان بعد هذه الانتخابات مع احتفاظ الاحزاب الكبيرة بمواقعها السابقة مثلما كان سائداً قبل 30 عاماً.

غير أن النتائج تظهر أن الحزب الذي يقوده بارزاني تزداد شعبيته تبعاً للغة الارقام التي وضعته لاعباً رئيسياً في الحياة السياسية.

وجاءت حركة التغيير الكوردية (كوران) وهي أكبر حزب معارض في المركز الثالث بفارق كبير بعد حصولها على 12 مقعداَ، فيما حل حراك الجيل الجديد، وهو حزب معارض نشأ حديثاً، على ثمانية مقاعد تليه الجماعة الاسلامية بواقع سبعة مقاعد.

وتهدف الانتخابات في الاساس الى انتخاب برلمان جديد يتولى تشكيل حكومة ائتلافية من الاحزاب الفائزة في ظل معارضة ضعيفة.

ويتألف برلمان الإقليم من 111 مقعداً بضمنها 11 مقعداً مخصصاً للمجموعات الدينية الصغيرة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3384 ثانية