صلوات في جميع كنائس بغداد الكلدانية من اجل ضحايا الموصل      اتحاد النساء الاشوري ضمن "وقفة حداد وترحم " على ارواح شهداء فاجعة العبارة في الموصل      نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام يمثل كنيسة المشرق الآشورية في العلاقات الكنسية في هولندا      غبطة البطريرك يونان يتفقّد مشروع كنيسة ومركز مار أفرام البطريركي في ضهر صفرا، محافظة طرطوس، سوريا      رئيس السرياني العالمي التقى اساقفة زحلة      بيان منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشأن كارثة العبارة في الموصل      أساقفة الموصل يعزون أهاليهم بفاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية يزور قناة عشتار الفضائية      فيديو.. العشرات من المسيحيين في قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس يصلون من اجل اخوانهم ضحايا العبارة في الموصل      البطريرك ساكو يحضر مجلس عزاء ضحايا العبارة في الموصل      إعصاران يضربان شمالي أستراليا      انواء الاقليم: عودة الثلوج والامطار الى كوردستان      زيدان وزجته فيرونيك يحتفلان بمناسبة هامة في حياتهما!      بعد سقوطه بالعراق وسوريا.. وثائق تكشف خطة داعش الجديدة      اللقاء المسكوني العالمي للشبيبة 2019: الغلبة ’للقيامة‘ وصنع السلام!      مصدر: عبد المهدي يقيل محافظ نينوى نوفل العاكوب      إعلان النصر النهائي.. سقوط آخر معاقل داعش بسوريا      أستراليا تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين      المكسرات.. مفعول سحري على الوظائف الإدراكية      ميسي ورونالدو.. عودة دولية "مخيبة"
| مشاهدات : 917 | مشاركات: 0 | 2018-10-28 01:39:53 |

شباب العالم يشكرون البابا فرنسيس على ’السينودس‘ الخاص بهم‎

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

اختتم، بعد ظهر السبت، أعمال سينودس الأساقفة حول الشباب بالتصويت على الوثيقة النهائية.

وعشية اختتام السينودس، أقيمت جلسة مسائية يوم الجمعة فقد تميزت بطابع احتفالي حيث نظم الشباب المشاركون في الجمعية العامة للسينودس كمستمعين احتفالاً للبابا فرنسيس أطلقوا عليه عنوان "شكرًا أيها الأب الأقدس". وتضمن الاحتفال الغناء بلغات مختلفة في أجواء من البهجة اندمج فيها أيضًا الأساقفة، ومن الطريف أن الأمين العام لسينودس الأساقفة الكاردينال لورنسو بالديسيري قد عزف على آلة البيانو موسيقى للمؤلف الشهير ديبوسي. وقد أعرب البابا فرنسيس عن امتنانه الكبير للشباب على مبادرتهم هذه، ومنح الجميع بركته.

ووجه الشباب رسالة إلى الحبر الأعظم مفعمة بالمشاعر، ومن بين ما قالوا فيها بلغة المخاطبة العادية وبدون رسميات: "نحن معك ومع أساقفة كنيستنا حتى خلال الصعاب". وأعرب الشباب في رسالتهم عن وعيهم بأنهم تقاسموا خلال مشاركتهم في الجمعية العامة صنع جزء من التاريخ، ما يجعلهم يشعرون بالامتنان للبابا فرنسيس وبالفرح. وذكروا في رسالتهم في هذا السياق موجهين حديثهم إلى البابا أن الأمور الجديدة تتطلب توفير الفسحة، "وهذا ما وفرتَه أنت لنا".

وتطرق الشباب كذلك إلى عالم اليوم والذي، وحسب ما ذكروا، يقدم لنا فرصًا غير مسبوقة إلى جانب الكثير من المعاناة، عالم في حاجة إلى إجابات جديدة وطاقات محبة جديدة، في حاجة إلى أن يعثر مجددا على الرجاء في عيش السعادة التي يتم الشعور بها بالعطاء أكثر من التلقي، بالعمل من أجل عالم أفضل. وتابع الشباب في رسالتهم إلى البابا فرنسيس راجين إياه أن بواصل المسيرة التي بدأها، مؤكدين صلاتهم من أجله. أضافوا أيضا أنهم يشاركون الأب الأقدس حلمه، حلم كنيسة في خروج مفتوحة للجميع وخاصة لأكثر الأشخاص ضعفا، كنيسة هي مستشفى ميداني.

وفي ختام رسالتهم الموجهة إلى الأب الأقدس، وفي إطار الاحتفال الذي نظمه للحبر الأعظم الشباب المشاركون في الجمعية العامة للسينودس كمستمعين، أكدوا أنهم جزءًا فاعلاً من هذه الكنيسة، كما أعربوا عن رغبتهم في مواصلة التزامهم من أجل مجتمع أفضل ولصالح ثقافة سلام وتضامن تضع في المركز الفقراء الذين نتعرف فيهم على يسوع نفسه.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5116 ثانية