غبطة المطران مار ميلس زيا، يتقدم بالشكر الجزيل الى الخورأسقف أوكن داود على زيارته التاريخية الى كنيسة مار كيوركيس في الحبانية      المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      بيان صادر من مطرانية الارمن الارثوذكس في العراق بمناسبة تأهيل كنيسة القديسة مريم العذراء في محلة الميدان/ بغداد      البطريرك ساكو يستقبل السفير الدكتور بديع بتي      الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في عمّان ... غدًا      وفد من الدراسة السريانية يزور المطرانين جان سليمان وافاك اسادوريان في بغداد      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      إلغاء النقاط والرسوم الجمركية بين بغداد وإقليم كوردستان      معركة" إيران والعراق تنتهي سلبية.. واليمن يودع كأس آسيا      الازمات الدولية تتوقع ان يتحول العراق ساحة مواجهة بين امريكا وايران      موجة حارة تضرب استراليا ودرجات الحرارة تقترب من 50      كلمة صاحب الغبطة والنّيافة مار بشاره بطرس الرّاعي افتتاح اللّقاء التّشاوريّ مع رؤساء الكتل النّيابيّة والنوّاب الموارنة      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟
| مشاهدات : 888 | مشاركات: 0 | 2018-10-28 01:39:53 |

شباب العالم يشكرون البابا فرنسيس على ’السينودس‘ الخاص بهم‎

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

اختتم، بعد ظهر السبت، أعمال سينودس الأساقفة حول الشباب بالتصويت على الوثيقة النهائية.

وعشية اختتام السينودس، أقيمت جلسة مسائية يوم الجمعة فقد تميزت بطابع احتفالي حيث نظم الشباب المشاركون في الجمعية العامة للسينودس كمستمعين احتفالاً للبابا فرنسيس أطلقوا عليه عنوان "شكرًا أيها الأب الأقدس". وتضمن الاحتفال الغناء بلغات مختلفة في أجواء من البهجة اندمج فيها أيضًا الأساقفة، ومن الطريف أن الأمين العام لسينودس الأساقفة الكاردينال لورنسو بالديسيري قد عزف على آلة البيانو موسيقى للمؤلف الشهير ديبوسي. وقد أعرب البابا فرنسيس عن امتنانه الكبير للشباب على مبادرتهم هذه، ومنح الجميع بركته.

ووجه الشباب رسالة إلى الحبر الأعظم مفعمة بالمشاعر، ومن بين ما قالوا فيها بلغة المخاطبة العادية وبدون رسميات: "نحن معك ومع أساقفة كنيستنا حتى خلال الصعاب". وأعرب الشباب في رسالتهم عن وعيهم بأنهم تقاسموا خلال مشاركتهم في الجمعية العامة صنع جزء من التاريخ، ما يجعلهم يشعرون بالامتنان للبابا فرنسيس وبالفرح. وذكروا في رسالتهم في هذا السياق موجهين حديثهم إلى البابا أن الأمور الجديدة تتطلب توفير الفسحة، "وهذا ما وفرتَه أنت لنا".

وتطرق الشباب كذلك إلى عالم اليوم والذي، وحسب ما ذكروا، يقدم لنا فرصًا غير مسبوقة إلى جانب الكثير من المعاناة، عالم في حاجة إلى إجابات جديدة وطاقات محبة جديدة، في حاجة إلى أن يعثر مجددا على الرجاء في عيش السعادة التي يتم الشعور بها بالعطاء أكثر من التلقي، بالعمل من أجل عالم أفضل. وتابع الشباب في رسالتهم إلى البابا فرنسيس راجين إياه أن بواصل المسيرة التي بدأها، مؤكدين صلاتهم من أجله. أضافوا أيضا أنهم يشاركون الأب الأقدس حلمه، حلم كنيسة في خروج مفتوحة للجميع وخاصة لأكثر الأشخاص ضعفا، كنيسة هي مستشفى ميداني.

وفي ختام رسالتهم الموجهة إلى الأب الأقدس، وفي إطار الاحتفال الذي نظمه للحبر الأعظم الشباب المشاركون في الجمعية العامة للسينودس كمستمعين، أكدوا أنهم جزءًا فاعلاً من هذه الكنيسة، كما أعربوا عن رغبتهم في مواصلة التزامهم من أجل مجتمع أفضل ولصالح ثقافة سلام وتضامن تضع في المركز الفقراء الذين نتعرف فيهم على يسوع نفسه.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3849 ثانية