بمناسبة عيد نوروز.. بارزاني يؤكد على حماية ثقافة التعايش والتآخي والوئام بين المكونات في كوردستان      الولاية 49: ألاباما الأمريكية تعترف رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية      بريطانيا تعيد للعراق حجرا بابليا ثمينا      النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يتابعان موضوع تعويض المتضررين في الحمدانية وبرطلة      الدراسة السريانية تشارك في احتفالية اليوم العالمي للمرأة في فضائية العراق التربوية في بغداد      فرع دهوك للاتحاد يزور لجان المناطق التابعة له      بالصور.. قداس في رعية مار جيوارجيوس في بيروت لمناسبة مرور تسع سنوات على رحيل المتروبوليت مار نرساي دي باز      غبطة البطريرك يونان يستقبل نيافة المطران مار أنتيموس جاك يعقوب      بالصور.. إيقاد شعلة نوروز في موقع قصرا الاثري /عنكاوا      الشرطة المجتمعية في محافظة نينوى تعيد قطعة أرض لصاحبها المسيحي بعد أن تم بيعها في زمن "داعش"      إتهام رونالدو بالإغتصاب يغير مخططات يوفنتوس      الامم المتحدة تعد نوروز فرصة لحماية الأرض وتأمل عراقاً بـ"حُلة أقوى"      الذكرى الـ16 لحرب العراق.. بين حزن وفرح بإسقاط صدام حسين إلى نظريات المؤامرة      نيوزيلندا تحظر حيازة البنادق الهجومية بعد مذبحة المسجدين      بيان من مديرية آسايش أربيل: اعتقال عصابة للسرقة والجريمة في مدينة أربيل      رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي يهنئ الشعب الكوردي باعياد نوروز      أستراليا تتوعد تركيا وتنتظر الرد على "التصريحات المتهورة"      "ميركاتو" ريال مدريد.. صحيفة تكشف الأسماء المطلوبة      "بوابة الجحيم".. أشعلها السوفييت قبل 48 عاما ولم تنطفئ أبدا      البابا فرنسيس: علينا أن نتشبّه برحمة الرب
| مشاهدات : 631 | مشاركات: 0 | 2018-10-27 02:02:45 |

اكتشاف أثري مذهل تحت ثاني أكبر هرم في المكسيك

 

عشتار تيفي كوم - وكالات/

اكتشف باحثون أنفاقا أسفل موقع أثري بالقرب من العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي، كانت على ما يبدو مخصصة لعبادة شخصيات من "العالم السفلي".

وقدمت تفاصيل الاكتشاف التي وصفها الخبراء بأنها "مذهلة"، في بيان صادر عن الباحثين في المعهد القومي للأنثروبولوجيا والتاريخ في المكسيك، وفق ما ذكرت صحيفة "الصن" البريطانية.

وقالت فيرونيكا أورتيغا، مديرة مشروع المحافظة المتكاملة على ساحة "بلازا دي لا لونا"، وهي الساحة المركزية في المجمع الذي اكتشفت فيها الأنفاق، إن الحفريات تركز على مساحة طقوس مرتبطة بـ"العالم السفلي".

وأشارت إلى أن التحقيق في الأنفاق، ستمكنهم من تحديد العلاقة التي تربط هذه المدينة القديمة بمناطق أخرى من أميركا الوسطى.

ويرجع اكتشاف الأنفاق إلى دراسة أولية باستخدام ما يعرف "المقاومة الكهربائية"، أجريت حول "هرم القمر" في يونيو 2017.

وتعد طريقة "المقاومة الكهربائية" شكلا من أشكال المسح الجيوفيزيائي، الذي يساعد على خلق صورة للطبقات تحت السطحية.

وتستخدم هذه الطريقة الاختلافات في الإمكانات الكهربائية لتحديد المواد تحت السطحية.

وتقع الأنفاق، التي يعتقد خبراء أنها كانت مخصصة للطقوس الدينية، على مسافة 26 قدما تحت هرم القمر، ويبلغ قطرها 49 قدما.

ويعد هرم القمر، ثاني أكبر هرم في المكسيك بعد هرم الشمس، ويعتقد علماء أن هياكل هذه الأهرامات قد أنشأت قبل 200 ميلادي.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2898 ثانية