الاباء الكهنة في كنيسة الارمن في دهوك والسيد يروانت امينيان والسيد وارتكيس سركيسيان يقدمان التهاني للمجلس الشعبي      الزيارة البطريركية إلى بلجيكا، قراءة معمقة      وفد بيلاروسي يزور نصب تسيتسيرناكابيرد التذكاري ويكرّم ذكرى شهداء الإبادة الأرمنية      الاب جميل نيسان بولص يقدم التهاني للمجلس الشعبي      شاهد .. المسيحيون في نينوى يحتفلون بالشهر المريمي      زيارة وزير الدولة الهنكارية الى نيافة الحبر الجليل مار نيقوديموس داؤد متي شرف      عضو مجلس النواب العراقي الاستاذ هوشيار قرداغ يزور منتدى عنكاوا للفنون      لبنان يودّع البطريرك الماروني السابق صفير بحضور رسمي وشعبي حاشد      مكوّنات نينوى تحتفل برمضان مع المسلمين في قضاء الحمدانية      الدراسة السريانية تستقبل وفدا من المفوضية العليا لحقوق الانسان      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا      في كركوك.. نزاع الملكية يتأجج بطابع قومي ويمتد للحقول الزراعية      هل يتضرر قطاع الكهرباء العراقي جراء العقوبات الأمريكية على إيران؟      وزارة البيشمركة ترسل كتاباً إلى الدفاع بشأن المناطق المتنازع عليها      قبل صفارة النهاية: "آس" تكشف أولى صفقات ريال مدريد      العراق ينتظر الأمطار الاخيرة وتحذير من إرتفاع للحرارة      قاسم سليماني في العراق "إستعدادا" للحرب      الولايات المتحدة تنهي المعاملة التجارية التفضيلية الممنوحة لتركيا      بعد ليلة دامية في النجف.. اتساع رقعة الاحتجاجات في المدن العراقية      نيمار يتخذ قراراً حاسماً بشأن مستقبله
| مشاهدات : 799 | مشاركات: 0 | 2018-10-23 02:52:23 |

بافل طالباني: على الاتحاد الوطني والديمقراطي الكوردستاني الجلوس معاً لحل جميع المشاكل

بافل طالباني

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أكد بافل الطالباني، نجل السكرتير السابق للاتحاد الوطني الكوردستاني، الراحل جلال الطالباني، اليوم الإثنين، بأنه على الاتحاد الوطني الكوردستاني والحزب الديمقراطي الكوردستاني الجلوس معاً، لحلحلة جميع المشاكل العالقة بينهما.

جاء ذلك في مقابلة اجراها مع قناة الجزيرة باللغة الانجليزية، وترجمتها شبكة رووداو الإعلامية، حيث قال "لا اعتقد بأنه من الصعب التغلب على الوضع الحالي بين الحزبين، فقد كانت هناك عدة قضايا بين الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني، ولكي نكون منصفين، فأن أكثرية هذه القضايا قد تسبب بها الاتحاد الوطني الكوردستاني، اي أكثر من الحزب الديمقراطي".

واضاف، "لقد واجه الاتحاد الوطني الكوردستاني بعض المشاكل الداخلية، وبعد ذلك تعرض مام جلال الى وعكة صحية، ثم توفي للأسف، وبقيت هناك العديد من القضايا لدى الاتحاد الوطني، قضايا تتعلق بالثقة، وقضايا الاتجاه، وقضايا الوحدة، ولكل هذه الاسباب كان من الصعب عقد صفقات ملموسة واستراتيجية من الحزب الديمقراطي الكوردستاني أو مع حركة التغيير".

مبيناً، "ان الاتحاد الوطني الكوردستاني اصبح الان اكثر توحدا وتماسكاً وقادراً على عقد الاتفاقات والتحالفات المناسبة مع جميع الأحزاب السياسية ".

وأوضح، "انني ارغب في ان يجلس الاتحاد الوطني الكوردستاني والحزب الديمقراطي الكوردستاني معا، وان يعملا على حل جميع المشاكل والقضايا العالقة، فبالوحدة نستطيع تجاوز جميع المشاكل، ولدينا تواصل مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني لمناقشة الامور في كركوك أيضاً ".

مردفاً، "بالوحدة فيما بيننا يمكننا تجاوز جميع القضايا التي قد تقف عائقاً في طريقنا، وبالوحدة سنتمكن من جعل كوردستان تتقدم أكثر، في السنوات الاربعة المقبلة".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4372 ثانية