المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يعقد اجتماعه في اربيل      مسيرة كبيرة تقيمها كنيسة السريان في برطلة تضامنا مع ضحايا العبارة في الموصل      اقامة دورة تطويرية في مادة اللغة السريانية في بغداد      بالصور .. وقفة حداد للطلبة المسيحيين في المعهد التقني / الموصل      البطريرك ساكو يجتمع بمستشاري البطريركية الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يزور رعية زحلة ويحتفل بالقداس في كنيسة القديسة تريزيا الطفل يسوع/ لبنان      وقفة صمت لفاجعة العبارة في القوش      فرع دهوك لاتحاد النساء الاشوري يزور لجنة منطقة سرسنك      مجلس أعيان كرمليس يعزي أهالي فاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      أردوغان يتطرق لتغيير "متحف آيا صوفيا" لـ"مسجد آيا صوفيا".. نبذة عن المكانة التاريخية      بالصور .. ثلوج كثيفة في ناحية حاجي عمران بأربيل      واشنطن تحصّن مقرّاتها الأمنية في العراق خشية استهدافها      تحذيرات من حدوث كارثة جديدة في الموصل      الرجل المعجزة.. "مات" 21 دقيقة وعاد إنسانا آخر      المنتخب الوطني العراقي يخوض مرانه الأخير استعداداً لملاقاة الأردن      البابا يدعو للسلام في نيكاراغوا، ويصلي لضحايا العنف في نيجيريا ومالي      إعصاران يضربان شمالي أستراليا      انواء الاقليم: عودة الثلوج والامطار الى كوردستان      زيدان وزجته فيرونيك يحتفلان بمناسبة هامة في حياتهما!      بعد سقوطه بالعراق وسوريا.. وثائق تكشف خطة داعش الجديدة
| مشاهدات : 761 | مشاركات: 0 | 2018-10-23 02:52:23 |

بافل طالباني: على الاتحاد الوطني والديمقراطي الكوردستاني الجلوس معاً لحل جميع المشاكل

بافل طالباني

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أكد بافل الطالباني، نجل السكرتير السابق للاتحاد الوطني الكوردستاني، الراحل جلال الطالباني، اليوم الإثنين، بأنه على الاتحاد الوطني الكوردستاني والحزب الديمقراطي الكوردستاني الجلوس معاً، لحلحلة جميع المشاكل العالقة بينهما.

جاء ذلك في مقابلة اجراها مع قناة الجزيرة باللغة الانجليزية، وترجمتها شبكة رووداو الإعلامية، حيث قال "لا اعتقد بأنه من الصعب التغلب على الوضع الحالي بين الحزبين، فقد كانت هناك عدة قضايا بين الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني، ولكي نكون منصفين، فأن أكثرية هذه القضايا قد تسبب بها الاتحاد الوطني الكوردستاني، اي أكثر من الحزب الديمقراطي".

واضاف، "لقد واجه الاتحاد الوطني الكوردستاني بعض المشاكل الداخلية، وبعد ذلك تعرض مام جلال الى وعكة صحية، ثم توفي للأسف، وبقيت هناك العديد من القضايا لدى الاتحاد الوطني، قضايا تتعلق بالثقة، وقضايا الاتجاه، وقضايا الوحدة، ولكل هذه الاسباب كان من الصعب عقد صفقات ملموسة واستراتيجية من الحزب الديمقراطي الكوردستاني أو مع حركة التغيير".

مبيناً، "ان الاتحاد الوطني الكوردستاني اصبح الان اكثر توحدا وتماسكاً وقادراً على عقد الاتفاقات والتحالفات المناسبة مع جميع الأحزاب السياسية ".

وأوضح، "انني ارغب في ان يجلس الاتحاد الوطني الكوردستاني والحزب الديمقراطي الكوردستاني معا، وان يعملا على حل جميع المشاكل والقضايا العالقة، فبالوحدة نستطيع تجاوز جميع المشاكل، ولدينا تواصل مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني لمناقشة الامور في كركوك أيضاً ".

مردفاً، "بالوحدة فيما بيننا يمكننا تجاوز جميع القضايا التي قد تقف عائقاً في طريقنا، وبالوحدة سنتمكن من جعل كوردستان تتقدم أكثر، في السنوات الاربعة المقبلة".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7701 ثانية