الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل وفدًا من معهد زكريا التابع للرهبنة البرنابية في إيطاليا - دمشق      غبطة البطريرك يونان يستقبل مسؤولي حركة الفوكولاري في لبنان      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل      قرار إقتصادي مهم مرتقب في العراق
| مشاهدات : 711 | مشاركات: 0 | 2018-10-23 02:52:23 |

بافل طالباني: على الاتحاد الوطني والديمقراطي الكوردستاني الجلوس معاً لحل جميع المشاكل

بافل طالباني

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أكد بافل الطالباني، نجل السكرتير السابق للاتحاد الوطني الكوردستاني، الراحل جلال الطالباني، اليوم الإثنين، بأنه على الاتحاد الوطني الكوردستاني والحزب الديمقراطي الكوردستاني الجلوس معاً، لحلحلة جميع المشاكل العالقة بينهما.

جاء ذلك في مقابلة اجراها مع قناة الجزيرة باللغة الانجليزية، وترجمتها شبكة رووداو الإعلامية، حيث قال "لا اعتقد بأنه من الصعب التغلب على الوضع الحالي بين الحزبين، فقد كانت هناك عدة قضايا بين الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني، ولكي نكون منصفين، فأن أكثرية هذه القضايا قد تسبب بها الاتحاد الوطني الكوردستاني، اي أكثر من الحزب الديمقراطي".

واضاف، "لقد واجه الاتحاد الوطني الكوردستاني بعض المشاكل الداخلية، وبعد ذلك تعرض مام جلال الى وعكة صحية، ثم توفي للأسف، وبقيت هناك العديد من القضايا لدى الاتحاد الوطني، قضايا تتعلق بالثقة، وقضايا الاتجاه، وقضايا الوحدة، ولكل هذه الاسباب كان من الصعب عقد صفقات ملموسة واستراتيجية من الحزب الديمقراطي الكوردستاني أو مع حركة التغيير".

مبيناً، "ان الاتحاد الوطني الكوردستاني اصبح الان اكثر توحدا وتماسكاً وقادراً على عقد الاتفاقات والتحالفات المناسبة مع جميع الأحزاب السياسية ".

وأوضح، "انني ارغب في ان يجلس الاتحاد الوطني الكوردستاني والحزب الديمقراطي الكوردستاني معا، وان يعملا على حل جميع المشاكل والقضايا العالقة، فبالوحدة نستطيع تجاوز جميع المشاكل، ولدينا تواصل مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني لمناقشة الامور في كركوك أيضاً ".

مردفاً، "بالوحدة فيما بيننا يمكننا تجاوز جميع القضايا التي قد تقف عائقاً في طريقنا، وبالوحدة سنتمكن من جعل كوردستان تتقدم أكثر، في السنوات الاربعة المقبلة".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0470 ثانية