الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل وفدًا من معهد زكريا التابع للرهبنة البرنابية في إيطاليا - دمشق      غبطة البطريرك يونان يستقبل مسؤولي حركة الفوكولاري في لبنان      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل      قرار إقتصادي مهم مرتقب في العراق
| مشاهدات : 760 | مشاركات: 0 | 2018-10-23 02:11:57 |

غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس للإرسالية السريانية الكاثوليكية في مدينة ستراسبورغ، فرنسا

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الكاثوليك الانطاكية/

 

بعد ظهر يوم الأحد ٢١ تشرين الأول ٢٠١٨، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي لأعضاء الإرسالية السريانية الكاثوليكية في مدينة ستراسبورغ، فرنسا، وذلك في كنيسة "المسيح القائم" اللاتينية في المدينة.

    عاون غبطتَه في القداس الأب رامي القبلان الزائر الرسولي في أوروبا، والأب أنيس حنّا، والأب مخلص ششا، وبعض الآباء الكهنة من أبرشية ستراسبورغ اللاتينية، بحضور ومشاركة جموع غفيرة من المؤمنين من أبناء الكنيسة السريانية الكاثوليكية في مدينة ستراسبورغ.

    في موعظته بعد الإنجيل المقدس، أكّد غبطة أبينا البطريرك على أهمّية اتّباع الرب يسوع في حياتنا، وأنّ هذا الإتّباع هو خيار حياة ولا رجوع عنه، وهذا الخيار يقتضي تكريس الذات للعمل بمشيئة الرب على الدوام، حتّى نستحقّ أن ندعى أبناء الله.

    وتطرّق غبطته إلى ما يعانيه أبناء الكنيسة في البلاد الأمّ في الشرق، وبخاصة معاناة الإضطهاد والحروب والإقتلاع، واضطرار الكثيرين منهم إلى مغادرة الشرق والهجرة إلى بلاد الغرب، حاثّاً أبناء الكنيسة في ستراسبورغ على المحافظة على وديعة الإيمان بالرب يسوع والإلتزام بكنيستنا السريانية وتقاليدها العريقة، وضرورة تربية الأجيال الطالعة على هذه المبادئ والفضائل الأصيلة.

    وشكر غبطتُه مطرانَ أبرشية ستراسبورغ اللاتينية والكهنة على محبّتهم واحتضانهم لأبناء كنيستنا السريانية في المدينة.

    وكان الأب أنيس حنّا قد ألقى كلمة رحّب فيها بغبطته، مقدّماً له جزيل الشكر والإمتنان لقيامه بهذه الزيارة الأبوية التي أثلجت قلوب المؤمنين بحضور أبيهم ورئيس كنيستهم في وسطهم.

    وبعد القداس، كان لقاء الأب بأبنائه في صالة الكنيسة، حيث بارك غبطته المؤمنين واطّلع على أحوالهم.

 













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3906 ثانية