صلوات في جميع كنائس بغداد الكلدانية من اجل ضحايا الموصل      اتحاد النساء الاشوري ضمن "وقفة حداد وترحم " على ارواح شهداء فاجعة العبارة في الموصل      نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام يمثل كنيسة المشرق الآشورية في العلاقات الكنسية في هولندا      غبطة البطريرك يونان يتفقّد مشروع كنيسة ومركز مار أفرام البطريركي في ضهر صفرا، محافظة طرطوس، سوريا      رئيس السرياني العالمي التقى اساقفة زحلة      بيان منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشأن كارثة العبارة في الموصل      أساقفة الموصل يعزون أهاليهم بفاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية يزور قناة عشتار الفضائية      فيديو.. العشرات من المسيحيين في قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس يصلون من اجل اخوانهم ضحايا العبارة في الموصل      البطريرك ساكو يحضر مجلس عزاء ضحايا العبارة في الموصل      إعصاران يضربان شمالي أستراليا      انواء الاقليم: عودة الثلوج والامطار الى كوردستان      زيدان وزجته فيرونيك يحتفلان بمناسبة هامة في حياتهما!      بعد سقوطه بالعراق وسوريا.. وثائق تكشف خطة داعش الجديدة      اللقاء المسكوني العالمي للشبيبة 2019: الغلبة ’للقيامة‘ وصنع السلام!      مصدر: عبد المهدي يقيل محافظ نينوى نوفل العاكوب      إعلان النصر النهائي.. سقوط آخر معاقل داعش بسوريا      أستراليا تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين      المكسرات.. مفعول سحري على الوظائف الإدراكية      ميسي ورونالدو.. عودة دولية "مخيبة"
| مشاهدات : 805 | مشاركات: 0 | 2018-10-23 02:11:57 |

غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس للإرسالية السريانية الكاثوليكية في مدينة ستراسبورغ، فرنسا

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الكاثوليك الانطاكية/

 

بعد ظهر يوم الأحد ٢١ تشرين الأول ٢٠١٨، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي لأعضاء الإرسالية السريانية الكاثوليكية في مدينة ستراسبورغ، فرنسا، وذلك في كنيسة "المسيح القائم" اللاتينية في المدينة.

    عاون غبطتَه في القداس الأب رامي القبلان الزائر الرسولي في أوروبا، والأب أنيس حنّا، والأب مخلص ششا، وبعض الآباء الكهنة من أبرشية ستراسبورغ اللاتينية، بحضور ومشاركة جموع غفيرة من المؤمنين من أبناء الكنيسة السريانية الكاثوليكية في مدينة ستراسبورغ.

    في موعظته بعد الإنجيل المقدس، أكّد غبطة أبينا البطريرك على أهمّية اتّباع الرب يسوع في حياتنا، وأنّ هذا الإتّباع هو خيار حياة ولا رجوع عنه، وهذا الخيار يقتضي تكريس الذات للعمل بمشيئة الرب على الدوام، حتّى نستحقّ أن ندعى أبناء الله.

    وتطرّق غبطته إلى ما يعانيه أبناء الكنيسة في البلاد الأمّ في الشرق، وبخاصة معاناة الإضطهاد والحروب والإقتلاع، واضطرار الكثيرين منهم إلى مغادرة الشرق والهجرة إلى بلاد الغرب، حاثّاً أبناء الكنيسة في ستراسبورغ على المحافظة على وديعة الإيمان بالرب يسوع والإلتزام بكنيستنا السريانية وتقاليدها العريقة، وضرورة تربية الأجيال الطالعة على هذه المبادئ والفضائل الأصيلة.

    وشكر غبطتُه مطرانَ أبرشية ستراسبورغ اللاتينية والكهنة على محبّتهم واحتضانهم لأبناء كنيستنا السريانية في المدينة.

    وكان الأب أنيس حنّا قد ألقى كلمة رحّب فيها بغبطته، مقدّماً له جزيل الشكر والإمتنان لقيامه بهذه الزيارة الأبوية التي أثلجت قلوب المؤمنين بحضور أبيهم ورئيس كنيستهم في وسطهم.

    وبعد القداس، كان لقاء الأب بأبنائه في صالة الكنيسة، حيث بارك غبطته المؤمنين واطّلع على أحوالهم.

 













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5922 ثانية