كلارا عوديشو النائب عن قائمة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان : سنعمل معا ومع الآخرين لتحقيق ما يطمح اليه شعبنا      النائب كلارا عوديشو : التجاوزات سبب رئيسي لهجرة أبناء شعبنا.. سرعة انهاء ملف التجاوزات واجب وضرورة ملحة      نيجيرفان البارزاني خلال إستقباله رئيس منظمة سماريتان بيرس الأمريكية: ضرورة بقاء المسيحيين في العراق بصفتهم مكوناً هاماً من مكونات المجتمع العراقي      البابا في مئوية الحرب العالمية الأولى: لننبذ ثقافة الحرب، ولنستثمر في السلام      غبطة البطريرك يونان يترأّس قداس الشكر للكاهن الجديد الأب ديفد ملكي في كنيسة مار بهنام وسارة، الفنار، المتن      ريحان حنا النائبة في البرلمان العراقي عن قائمة المجلس الشعبي تطالب بتخصيص حصة من وظائف الوزارات الامنية لأبناء المكون المسيحي      غبطة البطريرك يونان يقوم بزيارة تفقّدية إلى كاتدرائية مار جرجس السريانية الكاثوليكية في الخندق الغميق، الباشورة، بيروت      البطريرك ساكو يزور دير الراهبات، بنات مريم الكلدانية بروما      السيد بشير شمعون شعيا يحضر الاجتماع الاول لمجلس حكماء سهل نينوى      كلمة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث بطريرك كنيسة المشرق الآشورية إلى قداسة البابا فرنسيس الذي استقبله صباح يوم الجمعة      مصدر حكومي يكشف أسباب نفوق الأسماك: تم بفعل فاعل      العراق يعلن عن مكافآة لكل من يبلغ عن رفات المفقودين الكويتيين      القبض على متهمة بـدسّ إبر في الفراولة في استراليا      29 قتيلاً في كاليفورنيا جراء الحرائق الأكثر دموية منذ عام 1933      مركز أميركي يرصد مخاطر النوم قرب الهاتف      تسريب اسم الفائز بالكرة الذهبية ولا وجود لميسي أو رونالدو      غبطة البطريرك يونان يرسم الشمّاس ديفد سليم ملكي كاهناً على مذابح أبرشية بيروت البطريركية      نيجيرفان البارزاني يؤسس مؤسسة متخصصة في السيطرة على الغذاء والدواء      صحيفة: عبد المهدي يلوح بالاستقالة في حال عدم تمرير كابينته الوزارية      نواب سنة يجمعون تواقيع لدعم تولي "الأقرب والأقوى" وزارة الدفاع
| مشاهدات : 620 | مشاركات: 0 | 2018-10-23 01:59:09 |

سينودس الأساقفة حول الشباب يستعد لمناقشة الوثيقة الختامية

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

يستعد السينودس الخاص بالشباب، والذي بدأ يوم الثالث من تشرين الأول ويختتم الأحد المقبل، لمناقشة الوثيقة النهائية، والتصويت عليها، حيث يعمل آباء السينودس، في اللجان المسؤولة، على إعداد الرسالة التي ستوجّه إلى الشباب، كما الوثيقة النهائية.

وأشار رئيس دائرة الاتصالات باولو روفيني، خلال الإحاطة الصحفية اليومية، إلى أنه بعد تقديم المسودة، سيناقش آباء السينودس حتى الأربعاء، كأفراد ومجموعات، لتقديم اقتراحاتهم وتعديلاتهم على النص، وبعد ذلك سيتم قراءته والتصويت على بنوده يوم السبت، والذي سينتهي بالكلمات النهائية.

وخلال الإحاطة الصحفية، تساءل النائب الرسولي في الأناضول المونسنيور باولو بيزيتي اليسوعي، حول نوع العالم الذي تم إعداده للشباب. وقال: "لم نعمل على إعداد عالمٍ قابل للحياة بالنسبة إلى الشباب، حيث يمكنهم فيه العمل والتعبير عن أنفسهم واستخدام مواهبهم. وعليه، يجب طلب المغفرة من الشباب، على خلق عالمٍ لا يوجد فيه العديد من الخيارات".

وأشار إلى أن السينودس قد أظهر الاختلافات الشاسعة بين الكنيسة، في الأجزاء الغنية من العالم مقارنة بالعديد من الأماكن الفقيرة. وقال: يصعب جدًا التحدّث عن الإيمان والتمييز في المناطق الفقيرة، سيما وأن الشباب هناك، والذين تتراوح أعمارهم بين 8 و10 سنوات، لا يمكنهم الاختيار، كون اختياراتهم يتم اتخاذها بدلاً عنهم، سيما بسبب الظروف البائسة التي يجدون أنفسهم فيها.

أما الرئيس الأعلى لرهبنة سالزيان دون بوسكو، الأب أنخيل فيرنانديز ارتيم، فشدد على أهمية "التغيّر"، وأن يتم اتخاذه على محمل الجدّ حتى نتمكن من أن نصبح كنيسة أفضل. وقال: طلب الشباب من الكنيسة أن تكون شجاعة وأن تشهد للإيمان، مشيرًا إلى أن هذه الدعوة هي لجميع البالغين وليس فقط لرجال الدين.

وتمت الإشارة إلى فقدان الأمومة والأبوة في العالم، فهناك العديد من الشباب الذين يعانون من نقص الأبوة، حتى في العديد من العائلات التقليدية. وتم التطرق إلى نقطة ضعف في رؤية الكنيسة، فالكنيسة ليست موجودة فقط في الرعايا، ولكن في المدارس والملاجىء وغيرها من المؤسسات، وفي هذه الاماكن بالتحديد تستطيع الكنيسة أن تقدّم وتساعد الشباب بأمومة وأبوّة ناضجة وصحية.

وفي ختام الإحاطة الصحفية اليومية، تم التشديد على أهمية نقل خبرة السينودس إلى المستويات المحلية، كون أعماله ونقاشاته كانت تنظر إلى الأوضاع وفق المنظور العالمي. كما تم التأكيد على أن المسيرة السينودسية لا ينتهي الآن، بل يجب أن تكون ملموسة في الأبرشيات.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0930 ثانية