صلوات في جميع كنائس بغداد الكلدانية من اجل ضحايا الموصل      اتحاد النساء الاشوري ضمن "وقفة حداد وترحم " على ارواح شهداء فاجعة العبارة في الموصل      نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام يمثل كنيسة المشرق الآشورية في العلاقات الكنسية في هولندا      غبطة البطريرك يونان يتفقّد مشروع كنيسة ومركز مار أفرام البطريركي في ضهر صفرا، محافظة طرطوس، سوريا      رئيس السرياني العالمي التقى اساقفة زحلة      بيان منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشأن كارثة العبارة في الموصل      أساقفة الموصل يعزون أهاليهم بفاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية يزور قناة عشتار الفضائية      فيديو.. العشرات من المسيحيين في قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس يصلون من اجل اخوانهم ضحايا العبارة في الموصل      البطريرك ساكو يحضر مجلس عزاء ضحايا العبارة في الموصل      إعصاران يضربان شمالي أستراليا      انواء الاقليم: عودة الثلوج والامطار الى كوردستان      زيدان وزجته فيرونيك يحتفلان بمناسبة هامة في حياتهما!      بعد سقوطه بالعراق وسوريا.. وثائق تكشف خطة داعش الجديدة      اللقاء المسكوني العالمي للشبيبة 2019: الغلبة ’للقيامة‘ وصنع السلام!      مصدر: عبد المهدي يقيل محافظ نينوى نوفل العاكوب      إعلان النصر النهائي.. سقوط آخر معاقل داعش بسوريا      أستراليا تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين      المكسرات.. مفعول سحري على الوظائف الإدراكية      ميسي ورونالدو.. عودة دولية "مخيبة"
| مشاهدات : 732 | مشاركات: 0 | 2018-10-23 01:59:09 |

سينودس الأساقفة حول الشباب يستعد لمناقشة الوثيقة الختامية

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

يستعد السينودس الخاص بالشباب، والذي بدأ يوم الثالث من تشرين الأول ويختتم الأحد المقبل، لمناقشة الوثيقة النهائية، والتصويت عليها، حيث يعمل آباء السينودس، في اللجان المسؤولة، على إعداد الرسالة التي ستوجّه إلى الشباب، كما الوثيقة النهائية.

وأشار رئيس دائرة الاتصالات باولو روفيني، خلال الإحاطة الصحفية اليومية، إلى أنه بعد تقديم المسودة، سيناقش آباء السينودس حتى الأربعاء، كأفراد ومجموعات، لتقديم اقتراحاتهم وتعديلاتهم على النص، وبعد ذلك سيتم قراءته والتصويت على بنوده يوم السبت، والذي سينتهي بالكلمات النهائية.

وخلال الإحاطة الصحفية، تساءل النائب الرسولي في الأناضول المونسنيور باولو بيزيتي اليسوعي، حول نوع العالم الذي تم إعداده للشباب. وقال: "لم نعمل على إعداد عالمٍ قابل للحياة بالنسبة إلى الشباب، حيث يمكنهم فيه العمل والتعبير عن أنفسهم واستخدام مواهبهم. وعليه، يجب طلب المغفرة من الشباب، على خلق عالمٍ لا يوجد فيه العديد من الخيارات".

وأشار إلى أن السينودس قد أظهر الاختلافات الشاسعة بين الكنيسة، في الأجزاء الغنية من العالم مقارنة بالعديد من الأماكن الفقيرة. وقال: يصعب جدًا التحدّث عن الإيمان والتمييز في المناطق الفقيرة، سيما وأن الشباب هناك، والذين تتراوح أعمارهم بين 8 و10 سنوات، لا يمكنهم الاختيار، كون اختياراتهم يتم اتخاذها بدلاً عنهم، سيما بسبب الظروف البائسة التي يجدون أنفسهم فيها.

أما الرئيس الأعلى لرهبنة سالزيان دون بوسكو، الأب أنخيل فيرنانديز ارتيم، فشدد على أهمية "التغيّر"، وأن يتم اتخاذه على محمل الجدّ حتى نتمكن من أن نصبح كنيسة أفضل. وقال: طلب الشباب من الكنيسة أن تكون شجاعة وأن تشهد للإيمان، مشيرًا إلى أن هذه الدعوة هي لجميع البالغين وليس فقط لرجال الدين.

وتمت الإشارة إلى فقدان الأمومة والأبوة في العالم، فهناك العديد من الشباب الذين يعانون من نقص الأبوة، حتى في العديد من العائلات التقليدية. وتم التطرق إلى نقطة ضعف في رؤية الكنيسة، فالكنيسة ليست موجودة فقط في الرعايا، ولكن في المدارس والملاجىء وغيرها من المؤسسات، وفي هذه الاماكن بالتحديد تستطيع الكنيسة أن تقدّم وتساعد الشباب بأمومة وأبوّة ناضجة وصحية.

وفي ختام الإحاطة الصحفية اليومية، تم التشديد على أهمية نقل خبرة السينودس إلى المستويات المحلية، كون أعماله ونقاشاته كانت تنظر إلى الأوضاع وفق المنظور العالمي. كما تم التأكيد على أن المسيرة السينودسية لا ينتهي الآن، بل يجب أن تكون ملموسة في الأبرشيات.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5887 ثانية