المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يعقد اجتماعه في اربيل      مسيرة كبيرة تقيمها كنيسة السريان في برطلة تضامنا مع ضحايا العبارة في الموصل      اقامة دورة تطويرية في مادة اللغة السريانية في بغداد      بالصور .. وقفة حداد للطلبة المسيحيين في المعهد التقني / الموصل      البطريرك ساكو يجتمع بمستشاري البطريركية الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يزور رعية زحلة ويحتفل بالقداس في كنيسة القديسة تريزيا الطفل يسوع/ لبنان      وقفة صمت لفاجعة العبارة في القوش      فرع دهوك لاتحاد النساء الاشوري يزور لجنة منطقة سرسنك      مجلس أعيان كرمليس يعزي أهالي فاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      أردوغان يتطرق لتغيير "متحف آيا صوفيا" لـ"مسجد آيا صوفيا".. نبذة عن المكانة التاريخية      بالصور .. ثلوج كثيفة في ناحية حاجي عمران بأربيل      واشنطن تحصّن مقرّاتها الأمنية في العراق خشية استهدافها      تحذيرات من حدوث كارثة جديدة في الموصل      الرجل المعجزة.. "مات" 21 دقيقة وعاد إنسانا آخر      المنتخب الوطني العراقي يخوض مرانه الأخير استعداداً لملاقاة الأردن      البابا يدعو للسلام في نيكاراغوا، ويصلي لضحايا العنف في نيجيريا ومالي      إعصاران يضربان شمالي أستراليا      انواء الاقليم: عودة الثلوج والامطار الى كوردستان      زيدان وزجته فيرونيك يحتفلان بمناسبة هامة في حياتهما!      بعد سقوطه بالعراق وسوريا.. وثائق تكشف خطة داعش الجديدة
| مشاهدات : 751 | مشاركات: 0 | 2018-10-23 01:53:28 |

قداس بمناسبة الذكرى الخمسين للرسامة الكهنوتية لكاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا آرام الأول كشيشيان

كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا آرام الأول كشيشيان

عشتارتيفي كوم- أزتاك العربي/

بمناسبة الذكرى الخمسين للرسامة الكهنوتية لكاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا آرام الأول كشيشيان أقيم قداساً في كاتدرائية مار غريغوريوس المنور في أنطلياس، وترأسه الكاثوليكوس بحضور رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان وزوجته. كما حضر القداس النائب إبراهيم كنعان ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، النائب أغوب بقرادونيان ممثلا رئيس مجلس النواب نبيه بري، النائب نزيه نجم ممثلا رئيس مجلس الوزراء سعد الدين الحريري، والعديد من السفراء والوزراء والنواب الحاليون والسابقون وممثلو الأحزاب والفعاليات والجمعيات الأرمنية وممثلو الطوائف المسيحية ورجال دين وحشد من المؤمنين.

وألقى الكاثوليكوس آرام الأول كلمة أشار فيها الى دور الكنيسة في خدمة الله، وقال انه “كإبن أحد الناجين من الإبادة الأرمنية خدم وعمل جاهداً لنهوض الشعب الأرمني من الآثار المأسوية للمجازر، ومن أجل إستنهاضه ليصبح شعبا نابضا وفعالا في كافة المجالات الإقتصادية والتربوية والسياسية والثقافية في لبنان وفي بلدان الشتات الأرمني، كإحدى الطوائف السبع الكبرى في لبنان”، مشيرا الى أن “الطائفة الأرمنية هي المدافع العنيد عن واجباتها الوطنية كما وعن حقوقها ودورها في لبنان”، مثنيا “على جهود الرؤساء الثلاثة في قيادة لبنان ولنهوضه وإزدهاره”.

ودعا الى “تطوير العلاقات اللبنانية – الأرمينية لمصلحة الشعبين الشقيقين والدولتين الشقيقتين”.

وبعد القداس، تحدث باشينيان عن دور الكاثوليكوسية برئاسة الكاثوليكوس آرام الأول في الحفاظ على الشعب الأرمني في الشتات. وتليت كلمات للرئيس عون والكاثوليكوس كاريكين الثاني ورسالة البابا فرنسيس، التي تناولت دور الكاثوليكوس في خدمة الكنيسة الأرمنية والشعب الأرمني ولبنان في كل المحافل.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8911 ثانية