الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل وفدًا من معهد زكريا التابع للرهبنة البرنابية في إيطاليا - دمشق      غبطة البطريرك يونان يستقبل مسؤولي حركة الفوكولاري في لبنان      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل      قرار إقتصادي مهم مرتقب في العراق
| مشاهدات : 719 | مشاركات: 0 | 2018-10-23 01:53:28 |

قداس بمناسبة الذكرى الخمسين للرسامة الكهنوتية لكاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا آرام الأول كشيشيان

كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا آرام الأول كشيشيان

عشتارتيفي كوم- أزتاك العربي/

بمناسبة الذكرى الخمسين للرسامة الكهنوتية لكاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا آرام الأول كشيشيان أقيم قداساً في كاتدرائية مار غريغوريوس المنور في أنطلياس، وترأسه الكاثوليكوس بحضور رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان وزوجته. كما حضر القداس النائب إبراهيم كنعان ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، النائب أغوب بقرادونيان ممثلا رئيس مجلس النواب نبيه بري، النائب نزيه نجم ممثلا رئيس مجلس الوزراء سعد الدين الحريري، والعديد من السفراء والوزراء والنواب الحاليون والسابقون وممثلو الأحزاب والفعاليات والجمعيات الأرمنية وممثلو الطوائف المسيحية ورجال دين وحشد من المؤمنين.

وألقى الكاثوليكوس آرام الأول كلمة أشار فيها الى دور الكنيسة في خدمة الله، وقال انه “كإبن أحد الناجين من الإبادة الأرمنية خدم وعمل جاهداً لنهوض الشعب الأرمني من الآثار المأسوية للمجازر، ومن أجل إستنهاضه ليصبح شعبا نابضا وفعالا في كافة المجالات الإقتصادية والتربوية والسياسية والثقافية في لبنان وفي بلدان الشتات الأرمني، كإحدى الطوائف السبع الكبرى في لبنان”، مشيرا الى أن “الطائفة الأرمنية هي المدافع العنيد عن واجباتها الوطنية كما وعن حقوقها ودورها في لبنان”، مثنيا “على جهود الرؤساء الثلاثة في قيادة لبنان ولنهوضه وإزدهاره”.

ودعا الى “تطوير العلاقات اللبنانية – الأرمينية لمصلحة الشعبين الشقيقين والدولتين الشقيقتين”.

وبعد القداس، تحدث باشينيان عن دور الكاثوليكوسية برئاسة الكاثوليكوس آرام الأول في الحفاظ على الشعب الأرمني في الشتات. وتليت كلمات للرئيس عون والكاثوليكوس كاريكين الثاني ورسالة البابا فرنسيس، التي تناولت دور الكاثوليكوس في خدمة الكنيسة الأرمنية والشعب الأرمني ولبنان في كل المحافل.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7358 ثانية