عودة 70عائلة نازحة من المسيحيين الى ايمن الموصل      بالصور .. اليوم الثالث للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل الرئيسة العامة الجديدة لرهبانية بنات قلب يسوع الأقدس      أبرشية كركوك الكلدانية تحتفل بعيد الانتقال      توقيع كتاب ( الحماية القانونية للأقليات ) للدكتورة منى ياقو في سيدني      بالصور .. اليوم الثاني للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      نيافة الاسقف مار اوراهام يوخانس يعقد الاجتماع التأسيسي الأول للجان جمعية شباب لندن      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تعرض مسرحية "سحلا بريشي" في بغديدا      غبطة البطريرك يونان يبارك الحفل الختامي "سهرة النار" للمخيّم الصيفي الأول للحركة الكشفية السريانية – فرع مار شربل، لافال – مونتريال، كندا      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم المحبول بها بلادنس في كركوك      "فيفا" يوافق على إقامة مباريات العراق بتصفيات المونديال في البصرة      الرئاسة العراقية: نعمل على معالجة ملفات الموازنة والرواتب والنفط بين أربيل وبغداد      توقعات مثيرة لشتاء العراق المقبل.. تعرف على الأمطار والحرارة      هل سيعود العراق لـ "العملة المعدنية" القديمة ..؟!      خبراء يحذرون.. ركود مالي قادم إلى الولايات المتحدة      العملية التي لم تكتمل.. تنافس الأطباء كان وراء فشل أول زراعة قلب بالعالم      الدفاع النيابية تكشف عن اتفاق سياسي على قانون التجنيد الإلزامي      الولايات المتحدة تنجو من 3 مجازر جماعية      اكتشاف "سر خفي" في لوحة رسمها دافنشي قبل أكثر من نصف قرن      توخيل "يحرج" باريس سان جرمان برسالة عن نيمار
| مشاهدات : 803 | مشاركات: 0 | 2018-10-23 01:53:28 |

قداس بمناسبة الذكرى الخمسين للرسامة الكهنوتية لكاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا آرام الأول كشيشيان

كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا آرام الأول كشيشيان

عشتارتيفي كوم- أزتاك العربي/

بمناسبة الذكرى الخمسين للرسامة الكهنوتية لكاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا آرام الأول كشيشيان أقيم قداساً في كاتدرائية مار غريغوريوس المنور في أنطلياس، وترأسه الكاثوليكوس بحضور رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان وزوجته. كما حضر القداس النائب إبراهيم كنعان ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، النائب أغوب بقرادونيان ممثلا رئيس مجلس النواب نبيه بري، النائب نزيه نجم ممثلا رئيس مجلس الوزراء سعد الدين الحريري، والعديد من السفراء والوزراء والنواب الحاليون والسابقون وممثلو الأحزاب والفعاليات والجمعيات الأرمنية وممثلو الطوائف المسيحية ورجال دين وحشد من المؤمنين.

وألقى الكاثوليكوس آرام الأول كلمة أشار فيها الى دور الكنيسة في خدمة الله، وقال انه “كإبن أحد الناجين من الإبادة الأرمنية خدم وعمل جاهداً لنهوض الشعب الأرمني من الآثار المأسوية للمجازر، ومن أجل إستنهاضه ليصبح شعبا نابضا وفعالا في كافة المجالات الإقتصادية والتربوية والسياسية والثقافية في لبنان وفي بلدان الشتات الأرمني، كإحدى الطوائف السبع الكبرى في لبنان”، مشيرا الى أن “الطائفة الأرمنية هي المدافع العنيد عن واجباتها الوطنية كما وعن حقوقها ودورها في لبنان”، مثنيا “على جهود الرؤساء الثلاثة في قيادة لبنان ولنهوضه وإزدهاره”.

ودعا الى “تطوير العلاقات اللبنانية – الأرمينية لمصلحة الشعبين الشقيقين والدولتين الشقيقتين”.

وبعد القداس، تحدث باشينيان عن دور الكاثوليكوسية برئاسة الكاثوليكوس آرام الأول في الحفاظ على الشعب الأرمني في الشتات. وتليت كلمات للرئيس عون والكاثوليكوس كاريكين الثاني ورسالة البابا فرنسيس، التي تناولت دور الكاثوليكوس في خدمة الكنيسة الأرمنية والشعب الأرمني ولبنان في كل المحافل.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9884 ثانية