بالصور.. قداس الارمن الأرثوذكس في كنيسة القديسة مريم العذراء / بغداد - الميدان      منظمة شلومو للتوثيق في لاهاي تؤكد بأن ما تعرض له شعبنا إبادة جماعية وان قانون 4 ارهاب لاينصف المسيحيين والايزيديين      ريحان حنا النائب في مجلس النواب العراقي عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في اجتماع مهم حول كركوك في مقر بعثة الامم المتحدة ببغداد      صحيفة: نينوى هي الاعلى بجريمة الاستيلاء على منازل المسيحيين... تحويل 350 عقار تابعة للمكون المسيحي لأسماء جديدة      البابا فرنسيس أسف لتزايد عدد المسيحيين القتلى في العالم      كتلة الحزب الديموقراطي الكوردستاني في البرلمان العراقي: وزارة الهجرة ستذهب إلى الأقليات (المسيحية)      جهود لاستعادة أملاك المسيحيين بالموصل      هكذا صنع مسيحيو المشرق دورهم التنويري      محمد الحلبوسي رئيس البرلمان العراقي يبعث برقية جوابية الى غبطة الكاردينال ساكو      جمعية الثقافة الكلدانية في القوش تستقبل وفداً أمريكياً      الرئيس البارزاني: ستبقى كوردستان مركزاً للتعايش بين كافة القوميات والأديان      الحداد يؤكد من اجتماع الناتو العمل على استقرار العراق وبداية مرحلة الأعمار والبناء      الولايات المتحدة تواصل بناء جدار مع المكسيك لمنع قافلة المهاجرين      لأول مرة بعد الانتخابات.. وفد الديمقراطي الكوردستاني يجتمع بالاتحاد لبحث ملفين      كندا تستقبل أكبر عدد من طلبات اللجوء في 30 عاما      الطواحين تسقط أبطال العالم وترسل ألمانيا الى المستوى الثاني      اكتشاف مسيحي نادر في إسرائيل…خبيرة الأثار صعقت فكان ينظر إلى عينيها      البيان الختامي للدورة الثانية والخمسين لمجلس البطاركة والاساقفة في لبنان      زلزال كروي.. كيف سيؤثر "البريكست" على "البريميرليغ"؟      متحدث حكومة كوردستان: الفرصة مواتية لحل المشاكل مع بغداد
| مشاهدات : 666 | مشاركات: 0 | 2018-10-23 01:53:28 |

قداس بمناسبة الذكرى الخمسين للرسامة الكهنوتية لكاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا آرام الأول كشيشيان

كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا آرام الأول كشيشيان

عشتارتيفي كوم- أزتاك العربي/

بمناسبة الذكرى الخمسين للرسامة الكهنوتية لكاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا آرام الأول كشيشيان أقيم قداساً في كاتدرائية مار غريغوريوس المنور في أنطلياس، وترأسه الكاثوليكوس بحضور رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان وزوجته. كما حضر القداس النائب إبراهيم كنعان ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، النائب أغوب بقرادونيان ممثلا رئيس مجلس النواب نبيه بري، النائب نزيه نجم ممثلا رئيس مجلس الوزراء سعد الدين الحريري، والعديد من السفراء والوزراء والنواب الحاليون والسابقون وممثلو الأحزاب والفعاليات والجمعيات الأرمنية وممثلو الطوائف المسيحية ورجال دين وحشد من المؤمنين.

وألقى الكاثوليكوس آرام الأول كلمة أشار فيها الى دور الكنيسة في خدمة الله، وقال انه “كإبن أحد الناجين من الإبادة الأرمنية خدم وعمل جاهداً لنهوض الشعب الأرمني من الآثار المأسوية للمجازر، ومن أجل إستنهاضه ليصبح شعبا نابضا وفعالا في كافة المجالات الإقتصادية والتربوية والسياسية والثقافية في لبنان وفي بلدان الشتات الأرمني، كإحدى الطوائف السبع الكبرى في لبنان”، مشيرا الى أن “الطائفة الأرمنية هي المدافع العنيد عن واجباتها الوطنية كما وعن حقوقها ودورها في لبنان”، مثنيا “على جهود الرؤساء الثلاثة في قيادة لبنان ولنهوضه وإزدهاره”.

ودعا الى “تطوير العلاقات اللبنانية – الأرمينية لمصلحة الشعبين الشقيقين والدولتين الشقيقتين”.

وبعد القداس، تحدث باشينيان عن دور الكاثوليكوسية برئاسة الكاثوليكوس آرام الأول في الحفاظ على الشعب الأرمني في الشتات. وتليت كلمات للرئيس عون والكاثوليكوس كاريكين الثاني ورسالة البابا فرنسيس، التي تناولت دور الكاثوليكوس في خدمة الكنيسة الأرمنية والشعب الأرمني ولبنان في كل المحافل.

 









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2422 ثانية