بالصور.. قداس الارمن الأرثوذكس في كنيسة القديسة مريم العذراء / بغداد - الميدان      منظمة شلومو للتوثيق في لاهاي تؤكد بأن ما تعرض له شعبنا إبادة جماعية وان قانون 4 ارهاب لاينصف المسيحيين والايزيديين      ريحان حنا النائب في مجلس النواب العراقي عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في اجتماع مهم حول كركوك في مقر بعثة الامم المتحدة ببغداد      صحيفة: نينوى هي الاعلى بجريمة الاستيلاء على منازل المسيحيين... تحويل 350 عقار تابعة للمكون المسيحي لأسماء جديدة      البابا فرنسيس أسف لتزايد عدد المسيحيين القتلى في العالم      كتلة الحزب الديموقراطي الكوردستاني في البرلمان العراقي: وزارة الهجرة ستذهب إلى الأقليات (المسيحية)      جهود لاستعادة أملاك المسيحيين بالموصل      هكذا صنع مسيحيو المشرق دورهم التنويري      محمد الحلبوسي رئيس البرلمان العراقي يبعث برقية جوابية الى غبطة الكاردينال ساكو      جمعية الثقافة الكلدانية في القوش تستقبل وفداً أمريكياً      الرئيس البارزاني: ستبقى كوردستان مركزاً للتعايش بين كافة القوميات والأديان      الحداد يؤكد من اجتماع الناتو العمل على استقرار العراق وبداية مرحلة الأعمار والبناء      الولايات المتحدة تواصل بناء جدار مع المكسيك لمنع قافلة المهاجرين      لأول مرة بعد الانتخابات.. وفد الديمقراطي الكوردستاني يجتمع بالاتحاد لبحث ملفين      كندا تستقبل أكبر عدد من طلبات اللجوء في 30 عاما      الطواحين تسقط أبطال العالم وترسل ألمانيا الى المستوى الثاني      اكتشاف مسيحي نادر في إسرائيل…خبيرة الأثار صعقت فكان ينظر إلى عينيها      البيان الختامي للدورة الثانية والخمسين لمجلس البطاركة والاساقفة في لبنان      زلزال كروي.. كيف سيؤثر "البريكست" على "البريميرليغ"؟      متحدث حكومة كوردستان: الفرصة مواتية لحل المشاكل مع بغداد
| مشاهدات : 1187 | مشاركات: 0 | 2018-10-23 01:40:20 |

اكتشاف قرص فريد من نوعه في تركيا يعود تاريخه إلى 3200 عام وقد يكون من بلاد آشور

الصورة: DHA Photo

 

عشتارتيفي كوم- انكويزتر/

21 تشرين الأول/ اكتوبر 2011

كريستين مور

 

تم اكتشاف قرص عاجي في تركيا يعود تاريخه إلى 3200عام، وقد تم تسميته "قطعة فنية فريدة"، ويعتقد علماء الآثار أنه قد يكون من بلاد آشور. يبلغ طول اللوح، الذي يعود تاريخه إلى حوالي 1200 سنة قبل الميلاد، 4.3 × 8.1 سنتيمترًا (1.6 في 3.1 بوصة) ، مع سمك يبلغ 0.8 سم (0.3 بوصة).

كما ذكرت صحيفة ديلي صباح، إن القرص االعاجي الذي تم العثور عليه في موقع Arslantepe الأثري منذ عامين من قبل علماء الآثار يتم دراسته الآن بعناية، وفسر البروفيسور مارسيل فرانجيبين من جامعة Sapienza في روما ، إن "قرص العاج هو اكتشاف مهم جدا، كما قد تم العثور عليه لأول مرة هنا".

وصف البروفيسور فرانجيبين الأعمال الفنية التي تزين القرص العاجي، وأشار إلى أنه يمكن ملاحضة شخصين على شكل ماعز ونبات شبيه بالشجرة على القرص، وربما قد تم صنعه في تركيا، ولكن بناءً على تصميمه ففكرته الفنية تعود الى بلاد آشور.

وحسب البروفيسور فرانجيبين، فإن المنحوتات الموجودة على اللوح العاجي تحمل تشابهاً قوياً مع القطع الأثرية المماثلة التي اكتشفها علماء الآثار في كل من سوريا والعراق، واقترح أنها ربما استخدمت يوما ما كديكور أثاث. ومع ذلك، في هذا الوقت لم يتم إنشاء رابط بين الأثر وهذه البلدان، وربما كان هذا العمل الفني نفسه سائدًا في ذلك الوقت في مناطق مختلفة، وربما قد أثرت حركة التجارة أيضًا على تكوين الفن الموجود على القرص.

ولكن من المثير للعجب أن لوحًا عاجيًا من هذا النوع لم يكتشف في تركيا من قبل، وقال البروفيسور فرانجيبين إن "هذه الأنواع من القطع الأثرية موجودة في سوريا وبلاد ما بين النهرين، ولكنها قطعة فريدة من نوعها هنا".

كانت الحفريات مستمرة في منطقة أرسلان ته به Arslantepe في تركيا منذ عام 1961، وقد تم تنفيذها بشراكة بين وزارة الثقافة والسياحة التركية والبعثة الأثرية الإيطالية لجامعة Sapienza في روما. وقد كانت هذه المنطقة في الماضي مهدا للعديد من الحضارات العظيمة، بما في ذلك حضارة الحثيين والرومان والبيزنطيين، لذلك فمن المنطقي العثور على العديد من القطع الأثرية القديمة هنا.

والآن بعد أن تم فحص القرص العاجي الذي يعود تاريخه إلى 3200 عام والذي عثر عليه في تركيا، سيكون على علماء الآثار أن يحددوا ما إذا كان القرص في الواقع آشورياً بعد كل شيء.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3113 ثانية