غبطة المطران مار ميلس زيا، يتقدم بالشكر الجزيل الى الخورأسقف أوكن داود على زيارته التاريخية الى كنيسة مار كيوركيس في الحبانية      المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      بيان صادر من مطرانية الارمن الارثوذكس في العراق بمناسبة تأهيل كنيسة القديسة مريم العذراء في محلة الميدان/ بغداد      البطريرك ساكو يستقبل السفير الدكتور بديع بتي      الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في عمّان ... غدًا      وفد من الدراسة السريانية يزور المطرانين جان سليمان وافاك اسادوريان في بغداد      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      إلغاء النقاط والرسوم الجمركية بين بغداد وإقليم كوردستان      معركة" إيران والعراق تنتهي سلبية.. واليمن يودع كأس آسيا      الازمات الدولية تتوقع ان يتحول العراق ساحة مواجهة بين امريكا وايران      موجة حارة تضرب استراليا ودرجات الحرارة تقترب من 50      كلمة صاحب الغبطة والنّيافة مار بشاره بطرس الرّاعي افتتاح اللّقاء التّشاوريّ مع رؤساء الكتل النّيابيّة والنوّاب الموارنة      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟
| مشاهدات : 535 | مشاركات: 0 | 2018-10-22 02:43:14 |

نيجيرفان البارزاني: الكوردستانيون صوتوا لبناء كوردستان قوي

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

وجه نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، نيجيرفان البارزاني، اليوم الأحد، رسالة بمناسبة إعلان النتائج الرسمية لانتخابات برلمان كوردستان وفوز الحزب الديمقراطي الكوردستاني فيها، وفيما يلي نصها: 

أشكر شعب كوردستان على دعمهم المتواصل ودعوتهم لاستمرار تقدمنا في الحكومة القادمة.

أيها المواطنون الأعزة والأحبة،

أشكركم على المشاركة في عملية ديمقراطية سلمية في يوم 30 أيلول وممارسة حقكم في التصويت. هذه هي خامسة انتخابات لبرلمان إقليم كوردستان، ونحن إقليم جديد، مازلنا في مرحلة بناء الديمقراطية، وهذه الانتخابات خطوة كبيرة إلى الأمام.

والآن وبعد الإعلان رسمياً عن النتائج، أدعو كافة الأطراف السياسية إلى الاستمرار بروح مطمئنة وبناءة لحماية وحدة الصف والوئام عندما نتحاور بشأن تشكيل الحكومة القادمة. أشكر شعب كوردستان الذي، ورغم خمس سنوات صعبة للغاية مضين، منحوا الثقة لحكومتنا من جديد.

لقد أظهرت نتائج الانتخابات أن غالبية شعب كوردستان تدعم حكومة قوية مستقرة برئاسة وقيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني. كانت النتائج بمثابة تصويت لصالح التقدم الثابت والمستقر. ومن وجهة نظر الحزب الديمقراطي الكوردستاني، فإن النتائج تعد علامة على الوطنية والصمود والأمل في مستقبل مشرق.

لقد واجهنا منافسة من العديد من الجهات، وناضلنا ووقعنا في أخطاء، لكننا حافظنا على إقليم كوردستان متحداً في وقت كان هناك من يحاول تمزيقه. عززنا الشراكة الدولية، وتجاوزنا أشد أزمة إقتصادية، ومازلنا في تقدم. وقد صوت الكوردستانيون في 30 أيلول للاستمرار في هذا التقدم.

إن أوضاعنا المعيشية تمضي باتجاه الأحسن في إقليم كوردستان، لكن ذلك مازال دون الصورة التي نطمح إليها، أو تلك التي تليق بكم. إن واجبنا في السنوات الأربعة القادمات سيكون تحسين الأوضاع بصورة مستمرة.

نتائج الانتخابات تكشف عن إرادة قوية لتشكيل الحكومة القادمة والاستمرار في أعمالنا. لقد منح شعب كوردستان جهاراً وبصوت عالٍ، وبدون تردد، الجزء الأكبر من صوته الديمقراطي ودعمه للحزب الديمقراطي الكوردستاني، لأنه ثبت له مرة أخرى أن هذا الحزب، في الأيام الصعبة وتحت الضغوط الداخلية والخارجية، هو أبداً إلى جانب الشعب وهو الحامي للوطن، وليس إنتهازياً، وأن المصالح العليا لشعب كوردستان هي النجم الهادي لنضاله وسيظل كذلك.

أنتم منحتم أصواتكم للخدمة ولبنية تحتية أفضل، لإقتصاد قوي متعدد المصادر يضم إليه الصناعة والزراعة والسياحة والنفط، ومنحتم أصواتكم للاستقرار الذي وفرناه طوال سنوات. أنتم منحتم أصواتكم للاحترام لجميع القوميات والأديان، لحماية التعايش القومي والديني، لحماية حقوق المرأة، للاهتمام بالضعفاء وقليلي الحيلة ورعايتهم.

أنتم منحتم أصواتكم بإيجابية لرفض التعصب، النظرة السلبية والانفعال. أنتم اخترتم التقدم إلى الأمام، وليس الفوضى. أنتم منحتم أصواتكم لبناء كوردستان قوية. وهذه جميعاً هي رؤى ونظرة الحزب الديمقراطي الكوردستاني. كانت نتائج الانتخابات دليلاً لا يمكن نفيه على أن الحزب الديمقراطي الكوردستاني وغالبية شعب كوردستان متفقون في رؤاهم، ومتشاركون في نضالهم، ومؤيدون لإعمار وحماية كوردستان.

شعب كوردستان العزيز، المكونات القومية والدينية لكوردستان، من كورد، تركمان، آشوريين، كلدان، سريان، أرمن، عرب، كاكائيين، فيليين، شبك، مسلمين، إيزيديين، مسيحيين وصابئة، أشكركم على انتخابكم رؤية إيجابية ووطنية وعلى منحنا فرصة جديدة. ولكي تكون إنجازاتنا أحسن فإننا بحاجة إلى حكومة مستقرة للأعوام الأربعة القادمة.

فإلى الأمام لبناء كوردستان قوية.

ولتكونوا موفقين أبداً.

نيجيرفان البارزاني
نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني
21 تشرين الأول 2018










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5184 ثانية